بوابة الوفد:
2024-10-05@16:44:23 GMT

فكرة الاختباء خلف كرسى!!

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

هناك بعض الناس يتصارعون للفوز بكرسى من الكراسى التى يتصورون أنها كفيلة بحمايتهم ممن ارتكبوه من المصائب، سواء كانت تلك المصائب مُعاقبا عليها أو غير مُعاقب عليها، ويرفعون العديد من الرايات، هذا معه راية نادى أو ذاك معه راية اتحاد ويتصور هذا المعلول أنه جالس على سطح ناطحة سحاب يُراقب ملاحظة الناس لخيبته من عدمها، ولا يشعر بالحُزن على انهيار المكان الذى جلس هو على كُرسيه، وتبدأ معركته من أجل الكرسى، ويُطيح بكل مُعارض له، حتى لو كان هذا المُعارض يتكلم ولو مرة لصالحه، فهذا النوع من الرجال لا يسمعون إلا أنفسهم، ولا يعتقدون أن الكذب الذى يتكلمون به هو أعظم الحكم والمواعظ، وأن الناس كلها لا ترى ما يُشاهده، وأن أكبر مشكلة لدى الناس أنهم يسمعون لغيره، لذلك نجده يقول لهم لا تسمعوا إلا لى، أنا الذى يعلم ما لا يعلمه الآخرون، وحتى ما يعيشه الناس من بلاء يقول لهم إنكم تكذبون، إن الحياة بفضلى أحسن ما تكون، اصبروا وسوف تكونون أفضل مما أنتم عليه، والناس فى سُبات عميق خوفاً من الكرسى الذى يجلس عليه هذا الرجل الذى لا يذرف أى دمعة حُزناً على ما يَشعُر به الناس من جوع ومرض.


لم نقصد أحدا!!       
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حسين حلمى

إقرأ أيضاً:

إسعاد يونس: فكرة مسلسل "تيتة زوزو" من اقتراح رئيس تحرير برنامجي "صاحبة السعادة"

قالت الفنانة الكبيرة إسعاد يونس إن فكرو مسلسلها الجديد “تيتة زوزو” من اقتراح أحمد فايق، رئيس تحرير برنامجها "صاحبة السعادة"، حيث عرض الفكرة على المؤلف محمد عبدالعزيز، الذي يعمل أيضًا كمعد للبرنامج منذ 11 عامًا. 

 

وأشارت في تصريحات صحفية إلى الفكرة كانت تهدف لخلق شخصية جدة تتعامل مع أحفادها كما نتعامل كعائلة في البرنامج. زوزو هي رأس عائلة كبيرة، أم لأربعة أبناء وجدة لسبعة أحفاد، وقد أحببت الشخصية لأنها مؤثرة ومهمة في حل مشاكل العائلة. 

 

وأضافت أن شخصية “تيتة زوزو” مرحة، وقريبة من أحفادها، وتعيش بروح شابة، كما تحاول فهم الذكاء الاصطناعي ومكافحة الفساد في عملها، مما يجعلها شخصية محبوبة.

 

وأكدت: "استمتعت كثيرًا بقضاء الوقت مع أبنائي خلال العمل على هذا المسلسل، فقد اكتشفت شخصياتهم أكثر وكانت تجربة رائعة والحمد لله. أصبحوا الآن ينادونني بـ "زوزو" ولقد بذلنا جهدًا كبيرًا ولم ننم لثلاثة أشهر بسبب التحضيرات للمسلسل. يناقش المسلسل قضايا عصرية تعكس مشكلات الأبناء في هذا الزمن، بما في ذلك ما قد يفعله الذكاء الاصطناعي. 

 

واختتمت بأن "تيتة زوزو" هي جدة مواكبة للعصر، تسعى للتقرب من أحفادها بدلًا من انتظارهم، وقد كانت هذه التجربة ممتعة للغاية بالنسبة لي.

 

 

مقالات مشابهة

  • أحمد مالك لـ "الوفد" : مطعم الحبايب تجربة ممتعة ويطرح فكرة جديدة
  • أبرزهم محمد علي.. شباب يطلقون فكرة لتحويل المناهج التاريخية إلي عمل مسرحي بالإسكندرية
  • إسرائيل تعلن قائمة قادة اغتالتهم في حزب الله و«إغاثة لبنان» يرفع راية الصمود والتحدي
  • الجريمة الضاحكة.. فكرة فيلم لسعاد حسنى قادت لجريمة مقتل طالب الرحاب
  • إسعاد يونس: فكرة مسلسل "تيتة زوزو" من اقتراح رئيس تحرير برنامجي "صاحبة السعادة"
  • غادة البدوي تكتب: نصر أكتوبر.. 51 عاما تحت راية الانتصار
  • «قصور الثقافة»: مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية أكبر من فكرة رقص
  • أبطال «لعل الله يراني»: الفيلم يحارب فكرة الانتحار
  • أمانة القصيم تزين ميدان النخلة بمجسم راية التوحيد
  • لأول مرة.. بايدن يعلق على فكرة ضرب المواقع النووية الإيرانية