نيوزيمن:
2024-06-29@14:19:29 GMT

الإمارات تساهم في بناء الدبلوماسية اليمنية

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

وقعت وزارة الخارجية اليمنية على مذكرة تفاهم مع أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية في العاصمة الإماراتية ابوظبي، وذلك خلال زيارة قام بها الوزير شائع الزنداني للأكاديمية.

وأعربت الأكاديمية، في تدوينة على منصة إكس، عن تطلعها لتعزيز التعاون مع الخارجية اليمنية في برامج التدريب والمبادرات والفعاليات المتنوعة، بالإضافة إلى تبادل الأوراق البحثية والمعرفة، مما يعكس التزامنا المشترك بتطوير الكفاءات وبناء جسور التواصل.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، اطلع على أنشطة وبرامج أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، في العاصمة الإماراتية أبوظبي التي يزورها حالياً.

واستمع الزنداني من مدير عام الأكاديمية السيد نيكولاي ملادينوف، إلى شرح حول أنشطة الأكاديمية ومدة التدريب ووسائل التأهيل والمهارات التي تقدم للملتحقين بها.

وبحث الزنداني مع ملادينوف سبل التعاون الأكاديمي والتبادل المعرفي والخبرات والتدريب والتأهيل الدبلوماسي بين الوزارة والأكاديمية في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية لتأهيل وتدريب كوادرها الدبلوماسية ومنتسبيها وصقل مهاراتهم سعيًا لرفع كفاءة الأداء الوظيفي.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان

دعت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الجمعة، مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان في الوقت الراهن "في ضوء التطورات التي تشهدها المنطقة وحرصا على سلامتهم". وأكدت الخارجية على ما ورد في البيان الذي أصدرته في تاريخ 31 أكتوبر 2023، بخصوص السفر إلى لبنان، استنادا إلى "الاستعدادات وخطط الطوارئ التي أعلنت عنها الجهات الرسمية في لبنان في حينه".

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة الأردنية السفير سفيان القضاة، أن "هذه التوصية تأتي من منطلق حرص الوزارة الشديد على سلامة المواطنين الأردنيين".

وفي الآونة الاخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية الهولنديين على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارجية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • الخارجية الأردنية تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى لبنان
  • وزارة النقل في صنعاء: لهذا السبب تم احتجاز الطائرات!
  • الخارجية تدعو مواطني الإمارات لتوخي الحذر في عدد من الدول
  • وزارة النقل تصدر بيان هام بشأن «اليمنية» وتتخذ عدد من الاجراءات
  • الخارجية الروسية: سنواصل العمل على إبقاء القنوات الدبلوماسية مفتوحة مع واشنطن
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات أنشطة المديرية احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بيسكوف يعلن دراسة إمكانية خفض علاقات روسيا الدبلوماسية مع الغرب
  • موسكو تدرس خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الدول الغربية
  • روسيا ترحب بمبادرة السياسيين الجورجيين لاستعادة العلاقات بين البلدين