تشارك أمانة الأحساء في اللقاء السنوي للمدن الأعضاء في شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية، وذلك في مدينة بالارات بدولة أستراليا بدءً من 24 مايو الجاري 2024، ويأتي ذلك ضمن نيل الاحساء عضوية الانضمام للشبكة العالمية في المجال الإبداعي بمبادرة من أمانة الاحساء.

وستعرض"الأحساء المبدعة" تجربتها وخطتها في أهمية دمج وتعزيز الارتباط بين التعليم والأنشطة الثقافية والإبداعية لتعزيز استدامة الحرف اليدوية والفنون الشعبية، والمشاركة في عروض أكاديمية وحلقات نقاش حول موضوع "التآزر بين الثقافة والتعليم".

منسق الأحساء في شبكة المدن المبدعة، مدير إدارة المنظمات الدولية د. إبرهيم الشبيث، أكد على أن اللقاء سيتخلل تقديم الأحساء كوجهة سياحية رئيسية على المستوى الوطني والإقليمي، نظير امتلاكها لمقومات النجاح السياحي، وما تمتلكه الاحساء من المقومات الإبداعية ما يجعلها في مصاف نظيراتها من دول العالم، إضافة إلى امتلاكها لثراء المورث التراثي والغناء التاريخي العميق، كما سيتم عرض خبرات وتجارب الاحساء في المحافظة على الحرف اليدوية والفنون الشعبية، كأول مدينة خليجية والثالثة عربياً.

كما سيتم عرض عينات من الأعمال اليدوية والتراثية، كما وتشارك الأحساء المبدعة في عدد من ورش العمل التطويرية بين مدن الابداع بهدف التنمية المستدامة والعمل على المحافظة على التراث، إضافة إلى تبادل الخبرات والتكاملية بين المدن الأعضاء.

ورأس وفد الأحساء المبدعة، الدكتور إبراهيم الشبيث، ومشاركة خالد بووشل مدير إعلام أمانة الأحساء، و عبدالإله السيد الهاشم

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الأحساء الحرف اليدوية الحرف الیدویة

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم، معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية المقام بشاطئ البوريفاج، وذلك ضمن مهرجان إسكندراني منتج الذي تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع منسق عام التحالف الوطني للجمعيات والمؤسسات بالإسكندرية.

الأسر المنتجة تُبدع في مهرجان إسكندراني منتج.. معرض ضخم لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية بشاطئ البوريفاج

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية في موسم الصيف خلال شهور يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر، مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، و ذوي الهمم لتقديم الدعم لهم.

وأشار محافظ الإسكندرية، إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة، وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية، لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

والجدير بالذكر، أن المعرض يضم 60 عارضا لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية، أركت، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، كما يقام المهرجان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الأخيرة من كل شهر ابتداءً من شهر يونيو الجاري، حيث تم اختيار تلك الأيام بسبب أنها تمثل أيام الذروة وأعلى نسب إشغال للشواطئ الأمر الذي يحقق أقصى استفادة للعارضين.

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد عبد الرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتورة رباب مدني، رئيس حي المنتزه ثان، والنائب إيهاب زكريا، منسق التحالف الوطني بالإسكندرية وعضو مجلس الشيوخ، وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • لتعليم الحرف التراثية… السياحة تعلن عن تمديد التسجيل على دورات التدريب والتأهيل المجانية
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • روسيا تحظر دخول أكثر من 60 شخصية من أستراليا ونيوزيلندا
  • «التضامن» تعلن فتح باب التسجيل بمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بالساحل الشمالي
  • أمانة الأحساء تنقل أكثر من 291 ألف طن مُخلّفات إنشائية للمردم البيئي الهندسي
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • شرطة أبوظبي تنفذ ورشة حول صون الممتلكات الثقافية والفنون والآثار
  • مهرجان جرش للثقافة والفنون…اي برامج سيقدمها؟
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب