تشهد 122 لجنة عامة على مستوى محافظة كفر الشيخ، تجهيزات وأعمال تطهير وتعقيم، استعداداً لاستقبال 33ألف و40 طالب وطالبة، لأداء أول امتحانات الدبلومات الفنية، غداً السبت، إضافة استقبال 26 استراحة، ب 13 إدارة تعليمية، للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان، اليوم الجمعة، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتوفير كل سب الراحة للطلاب وتهيئة الأجواء المناسبة لهم، بإشراف محمد عبدالله، وكيل وزارة التربة والتعليم بكفر الشيخ.


أكد"محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن مديرية التربية والتعليم قد أنهت كافة التجهيزات اللازمة لعقد إمتحانات الدور الأول للدبلومات الفنيه للعام الدراسي   2023 / 2024 بكافة نوعياتها ( الصناعى، التجاري، الفندقى، الزراعي ) والمقرر انعقادها  إعتباراً من صباح غدا السبت، الموافق 25مايو، الجاري والمقرر انتهاؤها 6 يونيو المقبل.
وأوضح "وكيل الوزارة" أن 33040 طالب وطالبة يؤدون غدا امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية  ب 122 لجنة عامة على مستوى المحافظة، حيث يؤدى الامتحانات  8915 طالب وطالبة بالتعليم الصناعي، و 19949 طالب وطالبة بالتعليم  التجاري، و 480 طالب وطالبة بالتعليم الفندقي، و 3696 طالب وطالبة بالتعليم الزراعي.

وأشار "وكيل الوزارة" أن المديرية قامت بتجهيز كافة اللجان الفرعية وتزويدها بكافة الإمكانيات من كهرباء وإنارة وأثاث ووسائل تهوية كما قامت أيضا بتجهيز استراحات الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان وتزويدها بكافة وسائل المعيشة اللازمة وإعدادها إعداداً جيداً ، بما يليق بالمعلم وتوفير كافة الإمكانيات من كهرباء وإنارة وأثاث ووسائل تهوية وغيرها من التجهيزات بالإضافة إلى الخدمات المعاونة بكل إستراحة وتوفير أدوات التطهير والتعقيم اللازمة.

ووجه "وكيل الوزارة" بضرورة تفعيل تواصل رؤساء اللجان بغرفة العمليات الرئيسية بالمديرية وغرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية لرصد وسرعة حل أى مشكلات تحدث أولا بأول مع الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة للعملية الامتحانية.

مشيرا أن وزارة التربية والتعليم ، وجهت بالعديد من التحذيرات لطلاب وطالبات شهادة الدبلومات الفنية من حيازة التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات، مشدداً على أهمية ضبط لجان السير بشكل كبير والتصدى للغش بكافة أنواعه، كما أكدت الوزارة على ضرورة منع أي تجاوزات داخل اللجان واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال اى واقعة من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة كفر الشيخ لجان الامتحانات امتحانات الدبلومات الفنية رؤساء اللجان طالب وطالبة بالتعلیم

إقرأ أيضاً:

فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»

اختتمت القافلة الطبية المجانية التي نظمتها إدارة القوافل الطبية بمديرية الشؤون الصحية بمحافظة كفر الشيخ، أعمالها بقرية الخوالد التابعة لمركز سيدي سالم، على مدار يومين متتاليين، لتقديم خدماتها لأهالي القرية والقرى المجاورة، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

إقبال الأهالي على القافلة الطبية

وقال الدكتور محمد أبو السعد وكيل مديرية الصحة بكفر الشيخ، إنّ القافلة الطبية ضمت 10 عيادات طبية تخصصية، شملت 9 تخصصات طبية كالآتي «الباطنة، والأطفال، والجراحة العامة، والجلدية، والنساء، وتنظيم الأسرة، والأنف والأذن، والرمد، والعظام».

وأوضح «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة 1299 حالة خلال يومي القافلة، كما تم إجراء 233 تحليلاً طبياً بين «معمل الدم، ومعمل الطفيليات»، بالإضافة إلى إجراء 41 حالة أشعة تشخيصية، ونشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لـ755 مواطناً خلال 13 ندوة على مدار اليومين.

استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة

وأشار «أبو السعد»، إلى أنّه في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» ومبادرة «افحص واطمن» للكشف المبكر عن الأمراض المُزمنة مثل «ارتفاع ضغط الدم، والسكري» تم إجراء 180 فحصاً طبياً لـ90 مواطناً خلال القافلة، بالإضافة إلى تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية لـ10 حالات، كما تم تحويل 10 حالة إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة للدولة، فضلاً عن صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجاناً.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. احصل عليها
  • نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. الأعلى للجامعات يعلن نتائج القبول بكليات الزراعة
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024 لطلاب الدبلومات الفنية
  • المملكة تجدد موقفها الرافض للتطرف والإرهاب وتمويله بكافة صوره وأشكاله،
  • «التعليم»: إعلان نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024 بحد أقصى منتصف أكتوبر
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بكفر الشيخ
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية في مركزين بكفر الشيخ
  • تفاصيل جولة وزير التعليم في محافظة الفيوم
  • فحص 1299 حالة في قافلة طبية بكفر الشيخ ضمن مبادرة «بداية»