الموعد الرسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL".. ترم ثاني الصف الثالث الاعدادي..مع اقتراب موسم الإعلان عن النتائج، تتجه أنظار الطلاب وأولياء الأمور نحو مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، حيث يترقب الجميع بشغف اللحظة التي ستُكشف فيها ثمار جهود عام دراسي كامل.

وفقًا للإجراءات المعتادة، من المتوقع أن تظهر النتائج رسميًا خلال فترة تتراوح بين 7 إلى 15 يومًا عقب الانتهاء من عمليات التصحيح ورصد الدرجات وإجراء المراجعات اللازمة. وبمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، ستُعرض النتائج على المختصين للحصول على الاعتماد الرسمي من محافظ الإسكندرية، ليتم بعد ذلك الإعلان عنها بدقائق قليلة عبر الموقع الرسمي للمديرية وبوابة الفجر.

و ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن نتيجة الشهادة الإعدادية في الاسكندرية من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

طرق الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية 

وتتوفر عدة طرق للاستعلام عن النتيجة فور إعلانها رسميًا:

1. موقع وزارة التربية والتعليم:

الخطوات:زيارة موقع وزارة التربية والتعليم من هنا البحث عن رابط "نتائج الشهادة الإعدادية 2024".إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).الضغط على "عرض النتيجة".

2. موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية:

الخطوات:زيارة موقع مديرية التربية والتعليم بالإسكندريةالبحث عن رابط "نتائج الشهادة الإعدادية 2024".إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).الضغط على "عرض النتيجة".

3. الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية فيسبوك:

الخطوات:زيارة الصفحة الرسمية لمحافظة القاهرة على فيسبوكالبحث عن منشور "نتائج الشهادة الإعدادية 2024".الضغط على الرابط المرفق في المنشور.إدخال البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس).الضغط على "عرض النتيجة".

4. من خلال المدرسة:

الخطوات:التوجه إلى مدرسة الطالب.الاستعلام عن النتيجة من إدارة المدرسة.الحصول على كشف الدرجات. إعدادية أسيوط.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة أسيوط برقم الجلوس فقط استعلم عن نتيجتك من هـنــا.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 نتائج الصف الثالث الإعدادي محافظة أسيوط برقم الجلوس 3 إعدادي.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة أسيوط (الرابط والخطوات) نتيجة الصف الثالث الاعدادي برقم الجلوس في محافظة أسيوط (الموعد الرسمي) ملاحظات هامة

 

يجب على الطلاب التأكد من كتابة بياناتهم الشخصية بشكل صحيح عند الاستعلام عن النتيجة.في حال واجه أي طالب صعوبة في الاستعلام عن النتيجة، يمكنه التواصل مع إدارة المدرسة أو مع الخط الساخن لوزارة التربية والتعليم. النصائح للتعامل مع نتائج الشهادة الإعدادية

 

بالإضافة إلى ما سبق، إليك بعض النصائح للتعامل مع نتائج الشهادة الإعدادية:

حافظ على هدوئك مهما كانت النتيجة.إذا كنت راضيًا عن النتيجة، فبارك لنفسك على إنجازك.إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة، فحاول تحليل نقاط ضعفك وتحسينها في المستقبل.لا تقارن نفسك بالآخرين، فلكل شخص قدراته وإمكانياته.مهما كانت النتيجة، فهي لا تحدد مستقبلك، فما زال أمامك الكثير من الفرص لتحقيق أهدافك. توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الإسكندرية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.


توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.

المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الشهادة الاعدادية الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الإسكندرية الاسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية الإسكندرية نتيجة الشهاده الاعدادية نتيجة الصف الثالث الاعدادي نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الاسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية pdf نتيجة الشهادة الاعدادية الإسكندرية 2024 موقع وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الإسكندرية 2024 بالاسم ورقم الجلوس رابط نتيجة الشهادة الاعدادية نتائج الشهادة الإعدادیة نتیجة الشهادة الإعدادیة الشهادة الإعدادیة 2024 الصف الثالث الإعدادی محافظة الإسکندریة التربیة والتعلیم محافظة أسیوط الترم الثانی الاستعلام عن توزیع درجات عن النتیجة الضغط على

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024- 2025، بمدرسة التمريض بنين وبنات بقنا، مشيرًا إلي أنه سيتم قبول (25-30) طالب وطالبة وذلك بالمدارس الآتي: ( قنا - قوص - نقادة - دشنا - الوقف- نجع حمادي - فرشوط - ابو تشت).

وأشار الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن شروط التقديم في مدارس التمريض بنون وبنات 2025 هي:

1-أن يكون الطالب مصري الجنسية وحسن السير والسلوك، مدة الدراسة ثلاث سنوات يعقبها دراسة إجبارية لمدة عامين بالمعهد الفني الصحي.

2-أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي الحديث لنفس العام ( الشهادة الإعدادية - مع دراسة اللغة الإنجليزية لغة أولى - ثانية ) للعام الدراسي 2024 بحد أدنى 276 درجة، مدرسة أبوتشت يتم النزول بالمجموع إلى 270 درجة في حالة عدم الإقبال، 3- أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة ونفس المركز، 4- حاصل منها علـى شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2024.

وأشار وكيل تعليم قنا، إلى أنه في حالة عدم حصول الطالب على شهادة إتمام التعليم الأساسي ( من الصـف الأول الابتدائي إلى الصف الثاني الإعدادي )من محافظة قنا والحصول على الصـف الثالث الإعدادي فقط من محافظة قنا - عليه إحضار الشهادة الإعدادية الحاصـل عليها من محافظة قنا وإحضار ما يفيد من المستندات الآتية:

- بطاقة الرقم القومي للوالد والوالدة من نفس المحافظة بتاريخ إصدار سابق ثلاث سـنوات على الأقل.

- شهادة ميلاد الطالب / ة.

- يتم القبول لأعلى المجاميع للطلاب المتقدمين ومن ثم يتم تحديد الحد الأدنى للقبول للملتحقين بعد الانتهاء من أعمال التنسيق وكافة الاختبارات اللازمة والكشف الطبي ولكل مدرسة على حدى.

- عدم جواز نقل الطالب / ة من محافظة لأخرى أو من مدرسة لأخرى طوال فترة الدراسة.

- أن يكون الطالب / ة خالي من العيوب الخلقية وحسن المظهر مع سلامة النطق.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة لاختبار الإملاء في اللغة العربية واختبار اللغة الإنجليزية ويشترط الحصول على ( ۷ ) درجات كحد أدنى من الدرجة النهائية البالغة (١٠) ( عشر درجات في كل منهما لاجتياز الاختبار).

- اجتياز اختبار معارف الحاسب الآلي بنسبة نجاح ٧٠%.

وتابع وكيل الوزارة: لا يعتبر الطالب / ة مقبول إلا بعد اجتياز كشف الهيئة ويشمل:

( اختبار نفسي - لباقة - سرعة رد الفعل - حسن المظهر - معلومات عامة - خلوه من العيوب الخلقية - سلامة النطق - قوة الملاحظة - مهارات التواصل - التناسق بين الطول والوزن ) بواسطة اللجنة المشكلة.

- ضرورة اجتياز الطالب / ة الكشف الطبي واختبار المخدرات بواسطة القومسيون الطبي.

- لا يعتبر الطالب مقبول إلا بعد اجتياز كل الاختبارات السابقة وإعلان النتيجة رسـميا0

- يتم القبول لأعلى المجاميع وحسب كثافة الفصول المحددة بواسطة وزارة الصحة والسكان.

- يتم توقيع الإقرارات المرفقة بملف التقديم بواسطة ولي أمر الطالب / ة ذاتها إذا لـزم الأمر.

يأتي ذلك حرصًا على عدم حدوث تجمعات يتم استلام الملفات للعام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢5 وتقسم الدرجات للشرائح طبقا لأعلى المجاميع كالآتي:

ويتم استيفاء بيانات التقديم بتعبئة البيانات المطلوبة وتوقيع الإقرارات وإضافة الأوراق والمستندات المطلوبة ويعاد تقديم الملف طبقا للمواعيد الآتية:

أولا: الحاصلين على مجموع من 280 درجة إلى 279 درجة، يومي الإثنين والثلاثاء ٨، ٩ يوليو ٢٠٢٤

ثانيا: الحاصلين على مجموع من 278 درجة إلى 276 درجة، يومي الأربعاء والخميس ۱۰، ۱۱ يوليو 2024، ثالثا: ويوم الأحد ١٤ يوليو ٢٠٢٤ للمتخلفين عن المواعيد السابقة، و يتم سحب وتقديم الملفات عن طريق ولى الأمر أو الطالب /ة والتقديم للمدرسة التابع لها المركز الحاصل الطالب/ة منه على الشهادة الإعدادية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن المستندات المطلوبة للتقديم تتضمن ( شهادة الميلاد أصل + صورة ضوئية منها - أصل الشهادة الإعدادية + 2 صورة ضوئية منها - صورة ضوئية من الشهادة الابتدائية ومستخرج رسمي منها - عدد 10 صور شخصية حديثة - بيان نجاح من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب أو الطالبة - صورة بطاقة الرقم القومي لولى الأمر.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. التعليم تستعد لإعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024/ 2025 بالمحافظات
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • الرابط الرسمي لـ نتائج الصف التاسع 2024 سوريا عبر موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy