أشاد النائب محمد الرشيدي، عضو مجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، بقرارات محكمة العدل الدولية المتضمنة أمر إسرائيل بفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني أمام المساعدات الإنسانية، واتخاذ إجراءات فاعلة لضمان الوصول الآمن إلى قطاع غزة لتقديم المساعدات الإنسانية والغذائية والدوائية، ووقف الهجوم العسكري على منطقة رفح الفلسطينية.

قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة على إسرائيل

وقال في بيان له اليوم، إن قرارات محكمة العدل الدولية تمثل انتصارات للجهود المصرية بالتعاون مع جنوب أفريقيا والدول التي أعلنت تأييدها للقضية الفلسطينية ورفض الممارسات الصهيونية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني من قتل ودمار وتخريب واستهدف لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم والاعتداء على حقهم في إقامة دولتهم والتمتع بالحقوق القانونية والإنسانية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة قانونيا وواجبة النفاذ على الجانب الإسرائيلي، وعلى المجتمع الدولي أن يتخلى عن دوره الصامت أمام جرائم الاحتلال وانتهاكاته الصارخة وما يقوم به من إبادة جماعية للمدنيين العزل من أطفال ونساء ومرضى في الأراضي المحتلة.

وأشار إلى أن قرارات العدل الدولية الملزمة للجميع من شأنها إيقاف توسع الصراع العربي الإسرائيلي ومنع الإبادة الجماعية والحفاظ على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود يونيو 1967، وتحسين الأوضاع الإنسانية المتردية نتيجة الحرب على غزة، ووقف السياسات الممنهجة ضد شعب غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النائب محمد الرشيدي مجلس الشيوخ الشعب الجمهوري حزب الشعب الجمهوري قرارات محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة يعاني نقصًا كبيرًا في المياه الصالحة للشرب، موضحة أن تدمير شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

وأوضحت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين.

وتابعت  مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، "ننسق مع الجهات الدولية والأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، لافتة إلى أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الدولية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.

وأشارت إلى أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • محكمة تونسية تقرر الإفراج عن المحامي مهدي زقروبة
  • تنظيم ورشة عمل بين محكمة النقض والمركز القومى للدراسات القضائية ومنظمة العمل الدولية
  • فتح: دعوة إسبانيا لعدم الكيل بمكيالين بغزة يترجم حال المنظومات الدولية ضد الهيمنة الأمريكية
  • وزير العدل بالحكومة الليبية يلتقي القائم بأعمال السفارة الليبية بدولة بيلاروسيا
  • وزير الخارجية: استمرار الجهود المصرية الأردنية من أجل وقف إطلاق النار في غزة
  • صحة الشيوخ: خطوات الحكومة لحل أزمة الكهرباء تعزز الثقة المتبادلة بين الشعب والدولة
  • حماس: منع دخول المساعدات لغزة جزءٌ من حرب الإبادة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: تدمير شبكات الصرف في غزة أدى إلى انتشار الأوبئة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة