سرايا - قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن السلطة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية الصادر الجمعة، مشيرة إلى أنه يمثل "إجماعا دوليا على مطلب وقف الحرب الشاملة على غزة".

وأصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بيانا رحبت فيه بالقرار، لكنها قالت لرويترز، إن القرار لم يصل إلى حد الاعتراف بتعرض أجزاء أخرى من القطاع إلى الهجوم.



وقال المسؤول الكبير بحماس باسم نعيم "نرى ذلك غير كاف؛ وذلك باعتبار أن العدوان الذي تقوم به قوات الاحتلال في مناطق قطاع غزة الأخرى وخاصة شمال غزة هو بنفس القدر من الوحشية والخطورة".

وأضاف نعيم أن حماس دعت مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة إلى تنفيذ قرار محكمة العدل الدولية، مضيفا أن الحركة ترحب بطلب المحكمة السماح للجان تحقيق بالوصول إلى قطاع غزة للتحقيق في اتهامات ارتكاب جريمة إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال نعيم لرويترز: "حماس تبدي استعدادها للتعاون مع لجان التحقيق".


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الأعلام الفلسطينية حاضرة خلال استقبال الحجاج المغاربة (شاهد)

استقبل مواطنون مغاربة الحجاج العائدين من السعودية مع أداء فريضة الحج بالأعلام الفلسطينية بتوزيع التمر والحليب والهدايا التي تحمل العلم الفلسطيني أيضا.

وحلّ موسم الحج هذا العام بينما تشن "إسرائيل" منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بدعم أمريكي مطلق، حربا مدمرة على قطاع غزة، وتكثف اعتداءاتها على الضفة الغربية المحتلة.


ووفق مقطع مصور متداول على منصة فيسيوك، حرص مغاربة على رفع أعلام فلسطين أثناء استقبالهم بعض الحجاج في بمطار وجدة، بحسب ما ذكرت وكالة الأناضول.



ووزع نشطاء تابعون للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، تمرا وحليبا على الحجاج، مع هدية تحمل العلم الفلسطيني، وذلك وهم يرفعون علم فلسطين.

وبلغ عدد الحجاج المغاربة هذا العام حوالي 34 ألفا، بحسب إحصاءات رسمية، وبدأت رحلات عودتهم في 20 حزيران/ يونيو الجاري وتستمر حتى 8 تموز/ يوليو المقبل.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

جرسيف.
وفد من مدينة جرسيف يستقبل حجاج المدينة مرتدين الكوفية وحاملين الأعلام الفلسطينية، من أمام مطار وجدة أنݣاد ... pic.twitter.com/XO9DE3mN8d — Rachid /رشيد ???????????????? (@Rachidmaroc90) June 22, 2024
وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


وتتحدى "إسرائيل" طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

وللعام الـ18، تحاصر "إسرائيل" قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

مقالات مشابهة

  • الأعلام الفلسطينية حاضرة خلال استقبال الحجاج المغاربة (شاهد)
  • «فتح»: لا نية لدى «حماس» للمصالحة
  • واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية في حكم غزة
  • عباس: الحكومة الإسرائيلية تسعى لإنهاء السلطة وإعادة فرض الاحتلال
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: المواقف الدولية بشأن وقف الحرب لا تترجم لخطوات جدية
  • غزة بعد الحرب.. واشنطن وبرلين تطالبان بدور للسلطة الفلسطينية
  • هل هي لبنان؟.. قادة حماس سينتقلون إلى دولة عربية غير قطر!
  • "فتح": إسرائيل تشن حرب وجود على السلطة الوطنية الفلسطينية
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة