تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلن بنك الاستيراد والتصدير الإفريقي " إفريكسيم بنك" عن انضمام دولة بنين لعضوية صندوق تنمية التصدير في أفريقيا (فيدا)  التابع للبنك، ليصل إجمالي عدد الأعضاء لـ 17 دولة عضوا.

يعكس انضمام بنين ضمن اجراءات إفريكسيم بنك نحو دعم  و توفير رأس المال على المدى الطويل للاقتصادات الأفريقية، مع التركيز على التصنيع والتجارة داخل القارة الأفريقية والصادرات ذات القيمة المضافة.

واعلن " إفريكسيم " عن استثمار " فيدا" في منصات التصنيع المتكاملة في إفريقية والاعتماد على التصنيع الزراعي بما في ذلك المعالجة الزراعية وصناعة الغزل والنسيج في بنين.

ويركز البنك على نشر مركز ضمان الجودة الأفريقي (أكواك) داخل جدز في بنين، بما يسهل تصدير المنتجات الأفريقية عالية المستوى التي تتماشى مع متطلبات التصدير والمعايير القابلة للتطبيق واللوائح التقنية، إلى الأسواق الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: افريكسيم بنك الاقتصاد الافريقي فيدا صناعة الغزل والنسيج

إقرأ أيضاً:

الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الإماراتية نجاح جهود وساطة، أجرتها دولة الإمارات بين روسيا وأوكرانيا، في إتمام عملية تبادل 180 من أسرى الحرب من كلا الجانبين. 

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان، الثلاثاء: "يأتي نجاح الوساطة الجديدة والتي تعتبر الخامسة من نوعها منذ بداية العام الجاري تجسيدًا لعلاقات الصداقة والشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالبلدين، واعتبارها وسيطًا موثوقًا به لدى الطرفين".

وشكرت الخارجية الإماراتية حكومتي روسيا وأوكرانيا على تعاونهما، مؤكدة "استمرار مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود والمبادرات التي تهدف إلى الوصول لحل سلمي للنزاع".

وقال بيان الوزارة إن "الحوار وخفض التصعيد وتبني المسار الدبلوماسي هو السبيل الوحيد لحل الأزمة، وسيسهم في التخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عنها".

وساهمت جهود الوساطة الإماراتية في إتمام أربع عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا منذ بداية عام 2024، بحسب البيان.

أوكرانياالإماراتروسيانشر الثلاثاء، 25 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • أسماء جلال تعلن انضمامها إلى مسرحية «ميمو» لـ أحمد حلمي
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا
  • الإمارات تترأس اجتماع المجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية
  • مجلس النواب يوافق على انضمام مصر لصندوق تنمية الصادرات في إفريقيا
  • «اقتصادية النواب» يناقش اتفاق انضمام مصر لصندوق تنمية صادرات أفريقيا
  • الإمارات تعلن نجاح وساطتها بين روسيا وأوكرانيا لتبادل 180 أسيرًا
  • لأول مرة في العالم.. دولة أوروبية تعلن تطعيم البشر ضد إنفلونزا الطيور
  • دولة خليجية تعلن زيادة معاشات المتقاعدين.. والكشف عن قيمة الزيادة وموعد إيداعها
  • أول دولة غربية تعلن ترحيل عضو في حركة حماس من أراضيها
  • الجيش المصري يعلن تحقيق إنجاز غير مسبوق في مصر