طلبت هيئة الطيران المدني الفرنسية، اليوم الجمعة، من شركات الطيران إلغاء 70 بالمئة من رحلاتها المقررة السبت، وقائياً، في مطار باريس أورلي ثاني مطار في فرنسا، بسبب دعوة نقابة للمراقبين الجويين إلى إضراب في نهاية الأسبوع اعتراضًا على اتفاق تم التوصل إليه الشهر الماضي. وقالت المديرية العامة للطيران المدني في فرنسا "على شركات الطيران تقليص جدول رحلاتها التجارية ليوم 25 مايو 2024 من الساعة 4:00 إلى الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش بنسبة 70 بالمئة في مطار باريس أورلي".



ونددت الحكومة بالإضراب الجديد، بعد شهر من توقيع اتفاق بشأن الرواتب مع مراقبي الملاحة الجوية.

وقال وزير النقل الفرنسي باتريس فيرغريت في مقابلة مع وكالة فرانس برس "أستنكر سلوك بعض الوكلاء على المستوى المحلي، الذين يرفضون الاعتراف بشرعية اتفاق الغالبية، ويجعلون الركاب يدفعون الثمن، وأدعو إلى تحميلهم المسؤولية".

ودعت ثاني نقابة لمراقبي الملاحة الجوية UNSA-ICNA والحاصلة على 17 بالمئة من أصوات المراقبين في الانتخابات النقابية الأخيرة، إلى إضراب للمطالبة بـ "عدد كاف من الموظفين".

واعتبرت أن الاتفاق الموقع في نهاية أبريل بين المديرية العامة للطيران المدني وأكبر نقابة للمراقبين الجويين في فرنسا حازت 60 بالمئة من أصوات المراقبين في الانتخابات النقابية الأخيرة، لا يحل مشكلة "نقص الموظفين" التي تلوح في أورلي بحلول العام 2027، على قولها.

ورفضت ثاني وثالث نقابة لمراقبي الملاحة الجوية Usac-CGT هذا الاتفاق الذي شمل اتفاقا بشأن الرواتب.

وتزامنا مع تحرك ثاني نقابة في أورلي، قدمت ثالث نقابة إشعارًا بالإضراب في الفترة من 23 إلى 30 ايار.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة

أعلن مطار "أنديرا غاندي" الدولي، في نيودلهي، تعليق بعض الرحلات الجوية، صباح اليوم الجمعة، وذلك بعد انهيار جزء من سقف المبنى، رقم 1، في أعقاب هطول أمطار غزيرة. وذكرت قناة "إن.دي.تي.في" ووكالة "برس تراست أوف إنديا" أن شخصا واحدا على الأقل، لقي حتفه وأصيب ستة آخرون. وكان الضحايا في أربع مركبات، انهارت عليها العوارض.

وأضاف المطار في بيان:"بسبب الأمطار الغزيرة، منذ وقت مبكر من هذا الصباح، انهار جزء من مظلة ساحة المغادرة القديمة، في المبنى رقم 1، في مطار دلهي، حوالي الساعة الخامسة صباحا(2330 بتوقيت جرينتش أمس الخميس"، مضيفا أن هناك أنباء عن سقوط مصابين.

أخبار ذات صلة نهيان بن مبارك يشارك في فعالية «اليوجا للنفس والمجتمع» محمد بن راشد يعتمد مشروعاً لتطوير شبكة تصريف الأمطار

وتم تعليق جميع رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، بشكل مبدئي. وفي تحديث في الساعة الثامنة و45 دقيقة صباحا، ذكر المطار أن جميع الرحلات المغادرة من المبنى رقم 2، والمبنى رقم 3 "تعمل بكامل طاقتها، بينما تم إلغاء رحلات المغادرة، من المبنى رقم 1، حتى الساعة الثانية ظهر اليوم".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • سلطنة عُمان وتونس توقّعان على اتفاقية الخدمات الجوية
  • سلطنة عُمان وتونس تبرمان اتفاقية لتنظيم الخدمات الجوية
  • كندا.. إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب الميكانيكيين
  • إضراب مفاجئ يشل حركة الطيران في كندا
  • متظاهرون إسرائيليون يتوجهون لمقر نقابة العمال في تل أبيب للمطالبة بإعلان إضراب شامل
  • إلغاء 150 رحلة طيران كندية بسبب إضراب
  • الحريق يتسبب في إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة في الدوري المصري
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة