أثمرت جهود النقابة العامة للعلوم الصحية، على مدار أكثر من عام، بموافقة جامعة المنوفية على قبول خريجي المعاهد الفنية الصحية التابعة لجامعة الأزهر، وهم معهد فني المختبرات، ومعهد فني التحاليل البيولوجية، ضمن الدفعة الجديدة للعام الدراسي 2024/ 2025.

وقال أحمد السيد الدبيكي، نقيب العلوم الصحية، أن النقابة بأبنائها المخلصين عملوا على مدار عام كامل لإنجاز هذا الملف، وبعد طول انتظار، واجتماعات ومخاطبات ومناقشات دارت بين النقابة وجامعتي الأزهر والمنوفية، وافقت الأخيرة على قبول خريجي تلك المعاهد المذكورة، للدراسة واستكمال تعليمهم في كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية للعام الدراسي الجديد، والذي سيفتح التقديم فيه خلال شهر يوليو المقبل، ووفقا للضوابط التي تقررها إدارتي الجامعة والكلية.

وأكد الدبيكي، خطوات جادة، وشخصيات كثيرة شاركت في هذا المكتسب الجديد، الذي حققته نقابة العلوم الصحية، وعلى رأسهم الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، 
والدكتور هاني الجمل عميد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة المنوفية، والدكتورة منال سعفان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالرحمن علي نقيب العلوم الصحية بالقاهرة، ومحمد كرم الأمين العام لنقابة العلوم الصحية بالقاهرة.

وتقدم لهم بالشكر على ما قدموه من خطابات، وسعة صدر لمساعدتهم لأبنائهم الطلاب والخريجين، حتى تصدر هذه الموافقة، وخاصة أن جامعة المنوفية رفضت قبول أبناء الأزهر، وهو ما دعا الخريجين لتقديم شكوى للنقابة العامة للعلوم الصحية، وبناء عليها تحركت النقابة سرا في هذا الملف، وتم تنسيق لقاء مع الطلبة حضرته النقابة والطلبة، وجاءت أهمية سرية تلك الخطوات، لكي لا يظهر ما يجهض جهودها منذ يونيو الماضي، وهو نفس المنهج الذي تنتهجه النقابة دائما في ملفاتها لكي لا تظهر أي تحديات غير محسوبة تعرقل سير الإجراءات والملفات المختلفة.

موافقة الجامعة موافقة الجامعة موافقة الجامعة موافقة الجامعة موافقة الجامعة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعة موافقة جامعة المنوفیة موافقة الجامعة العلوم الصحیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ بتجديد الثقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية  اليوم بتقديم التهنئة  للواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، وذلك لتهنئته بمناسبة تجديد الثقة بتوليه منصب محافظ المنوفية  كما قدم رئيس الجامعة، التهنئة لنائبه محمد موسي علي تجديد الثقة بتولية منصب نائب المحافظ متمنياً لهما التوفيق والسداد في أداء رسالتهم السامية وواجبهم الوطني، مؤكدًا على دعم الجامعة الكامل لجهود التنمية بالمحافظة.
 

رافق رئيس الجامعة الدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأشار الدكتور أحمد القاصد إلي  أن  اللقاء تناول بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والمحافظة في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، والرعاية  الطبية، كما تم الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين الجانبين لمتابعة سير العمل ومتابعة المشاريع المشتركة بين الجانبين.

كما أعرب رئيس الجامعة عن تقديره لجهود محافظ المنوفية بشتى القطاعات بالمحافظة وسعيه نحو تحسين نوعية الخدمات وتحقيق إنجازات وتطوير شامل في كافة المجالات .

ومن جانيه أشاد محافظ المنوفية، بالدور الذي تقوم به جامعة المنوفية في خدمة المجتمع، من خلال برامجها التعليمية المتنوعة وبحوثها العلمية، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعة والمحافظة في مختلف المجالات كما ثمن جهود الجامعة في الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يتفقد 40 مشروع تخرج بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة المنوفية يهنئ المحافظ بتجديد الثقة
  • فتح باب التقديم ‏لشغل منصب مدير مركز التجارب بكلية الزراعة جامعة طنطا
  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة