أعلن متحف المجوهرات الملكية في الاسكندرية، برئاسة صفاء فاروق، مدير عام المتحف، القطعة الفائزة بلقب قطعة شهر أغسطس 2023، والتى حازت على أعلى الأصوات في الاستفتاء الشهري «أنت من تقرر».

أخبار متعلقة

من بينهم الهلال الماسى وقلادة النيل... ماذا يوجد بالقاعة الرئيسية لمتحف أم كلثوم ؟

الزوار من ٣ سنوات حتى ٨٠ عامًا .

. متحف أم كلثوم.. مقصد لكل الجنسيات والأعمار

مقتنيات أم كلثوم تجمع محبى «الست» فى متحفها

وقالت «فاروق»، أن القطعة الفائزة رقم 3 بين القطع المتنافسة وهى عبارة عن نيشان الكمال مصنوع من الذهب ومموه بالمينا الزرقاء والبيضاء ومرصع بأحجار الماس ،أهداه الملك فاروق للملكة فريدة بمناسبة الزفاف ويحمل صفات الكمال وهي (الإخلاص ،الوفاء ،الإحسان ،الحنان والشرف ).

ونافست القطعة الفائزة ضمن 3 قطع اثرية نادرة، شملت إلى جانبها شارة سيدات الهلال الأحمر، وهى إحدى الأوجه بالميناء البيضاء يتوسطه هلال بالميناء الحمراء والوجه الآخر مكتوب عليه (نازلي) ويعلوه التاج الملكي،والقطعة الثانية عبارة عن درع من الذهب يعلوه التاج الملكي تم إهداؤه لجلالة الملك فاروق الأول كرمز للوفاء والإخلاص من الشعب المصري.

وفى سياق متصل، بدأت فعاليات اليوم الأول من الزيارة الافتراضية «لقصر فرساي بفرنسا» عبر نظارة الواقع الافتراضي التي قدمها القسم التعليمي بمتحف المجوهرات الملكية، الأربعاء، بالتعاون مع إسلام عادل ،مؤسس متحف الشرق بتقنيات العرض الحديثة والتي أضافت للمتحف أجواء من التفاعل والسعادة والبهجة للزوار والأطفال لخوضهم هذه التجربة المميزة.

فوز نيشان ذهب للملكة فريدة بلقب قطعة شهر أغسطس 2023 بمتحف المجوهرات الملكية (صور)

فوز نيشان ذهب للملكة فريدة بلقب قطعة شهر أغسطس 2023 بمتحف المجوهرات الملكية (صور)

فوز نيشان ذهب للملكة فريدة بلقب قطعة شهر أغسطس 2023 بمتحف المجوهرات الملكية (صور)

فوز نيشان ذهب للملكة فريدة بلقب قطعة شهر أغسطس 2023 بمتحف المجوهرات الملكية (صور)

فوز نيشان ذهب للملكة فريدة بلقب قطعة شهر أغسطس 2023 بمتحف المجوهرات الملكية (صور)

متحف المجوهرات الملكية فى الاسكندرية متحف المجوهرات الملكية الاسكندرية قطعة شهر أغسطس 2023 نيشان الكمال مصنوع من الذهب الملك فاروق الاول الملكة فريدة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الاسكندرية زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب

ستعرض غوغل ميزات الذكاء الاصطناعي، وآخر التحديثات على هواتفها بكسل ومنصة أندرويد في حدث خاص يوم 13 أغسطس/آب، وفقا للدعوات التي نشرها موقع "ذا فيرج".

سيُقام حدث "صنع بواسطة غوغل" في المقر الرئيسي للشركة في ماونتن فيو، وسيتضمن كلمة رئيسية تبدأ في الساعة العاشرة صباحا بتوقيت المحيط الهادئ (الثامنة مساء بتوقيت مكة المكرمة)، وتليها تجربة عملية للمنتجات الجديدة.

ومن المفترض أن تعلن غوغل عن سلسلة هواتفها الجديدة بكسل 9، بجانب الإصدار الأحدث من ساعتها الذكية بكسل 3.

يأتي هذا الحدث في وقت مبكر من العام مقارنة بموعده الاعتيادي خلال الأعوام الماضية، فمثلا كشفت غوغل عن سلسلة هواتف بكسل 8، وساعة بكسل 2، وتحسينات الذكاء الاصطناعي لمساعد غوغل، العام الماضي في فصل الخريف خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.

وفي شهر مايو/أيار الماضي، كانت قد أعلنت غوغل في مؤتمرها السنوي للمطورين عن عدد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة القادمة لأجهزتها وأنظمة تشغيلها، وركزت على أحدث مميزات نموذجها للذكاء الاصطناعي التوليدي "جيميناي".

ومن أقوى تلك الميزات خيار التخصيص المسمى "جيمز" (Gems)، الذي يتيح للمستخدمين إنشاء نسخ مخصصة من النموذج بشخصيات مختلفة. كما سيحصل مساعد الذكاء الاصطناعي "جيميناي" على إمكانات المحادثة الصوتية الجديدة لمشتركي خدمة "جيميناي أدفانست" خلال هذا العام.

وذكرت غوغل أن المساعد الذكي سيتكيف مع أنماط كلام المستخدمين، وسيوفر ردودا موجزة ومختصرة أكثر من الردود النصية الطويلة التي عادة ما يقدمها.

كما أعلنت غوغل حينها أنها تعمل على تحديث نموذج "جيميناي" على نظام أندرويد لتتيح للذكاء الاصطناعي الاستفادة مما يظهر على شاشة الهاتف بصورة أفضل.

مقالات مشابهة

  • في عيد ميلاد فريدة فهمي... تعرف على سبب اعتزالها عن الساحة الفنية
  • في عيد ميلادها.. حكاية أول دويتو جمع بين فريدة فهمي ومحمود رضا
  • سيارة سوزوكي أرتيجا 2024.. أرخص سيارة في السوق بمواصفات فريدة
  • تراجع سعر البيع الرسمي للخام العماني إلى 82.5 دولار للبرميل
  • بايدن في مواجهة ترامب في مناظرة تاريخية فريدة من نوعها بتاريخ الولايات المتحدة .. لحظة بلحظة
  • الجيش الملكي يفوز بلقب كأس العرش لكرة القدم النسوية
  • العين يواجه الرجاء ودياً 10 أغسطس
  • إلغاء قطارات النوم من برلين إلى باريس وبروكسل لأسابيع
  • شباب الأهلي يبدأ «النخبة الآسيوية» 6 أغسطس
  • غوغل تعلن عن حدث مفاجئ لهاتف بكسل 9 في أغسطس/آب