صحافة العرب:
2024-09-17@00:20:43 GMT

الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه

شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه، الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيهالأردن يحبط محاولة تسلل إسرائيلي عبر الحدود إلى المملكة رويترز 2 8 2023اعتقل الجيش الأردني، أمس .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه
الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيهالأردن يحبط محاولة تسلل إسرائيلي عبر الحدود إلى المملكة (رويترز)2/8/2023

اعتقل الجيش الأردني، أمس الثلاثاء، إسرائيليا حاول التسلل إلى المملكة عبر الحدود الإسرائيلية الأردنية وأحاله إلى الجهات المختصة.

وقال مصدر عسكري في بيان إن "المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت الثلاثاء محاولة تسلل إسرائيلي الجنسية من الطرف الآخر إلى داخل الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة".

وأضاف المصدر أن قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك وألقت القبض على المتسلل الإسرائيلي وحولته إلى الجهات المختصة، مؤكدا أن الجيش الأردني حازم في التعامل لحماية الحدود ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب.

وكانت محكمة أردنية حكمت في يناير/كانون الثاني عام 2020 بالسجن لمدة 4 أشهر وبغرامة مالية قدرها قرابة 1500 دولار بحق إسرائيلي حاول التسلل إلى المملكة، وأفرج عنه بعد قضاء محكوميته.

وأدين ذلك الإسرائيلي الذي أوقفته السلطات الأردنية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019 بالتسلل إلى المملكة بطريقة غير مشروعة وحيازة مخدرات بغرض التعاطي.

وعقوبة التسلل من دون سلاح في الأردن هي الحبس من 3 أشهر إلى عام، في حين تتراوح عقوبة حيازة المخدرات لغرض التعاطي بين 3 أشهر و3 أعوام، وتصل إلى 20 عاما في حال حيازتها للاتجار.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بـ3 معابر حدودية هي "الشيخ حسين" و"جسر الملك حسين" و"وادي عربة".

يشار إلى أن عمليات التسلل نادرة بين إسرائيل والأردن اللتين تربطهما اتفاقية سلام منذ عام 1994.

المصدر : وكالات

34.245.155.19



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه وتم نقلها من الجزيرة نت نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس إلى المملکة

إقرأ أيضاً:

جبهة الشمال.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن حملة "باهظة الثمن"

نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤول أمني قوله إن إسرائيل بحاجة إلى الاستعداد لحملة طويلة واسعة في الشمال.

وقال المسؤول الأمني إن هذه الحملة على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان سيكون ثمنها "باهظا".

وجاء تصريحات المسؤول الأمني الذي لم تكشف القناة 12 الإسرائيلية عن اسمه بعدما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، إن إسرائيل بحاجة لـ"تغيير جذري" على الحدود مع لبنان.

وذكرت وكالة فرانس برس أن نتنياهو أبلغ المبعوث الأميركي للشرق الأوسط آموس هوكستين أنه يسعى إلى تغيير جذري على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت لدى لقائه هوكستين الإثنين أن الوقت "ينفد" لوقف المواجهات شبه اليومية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله اللبناني على الحدود بعد نحو عام على بدء الحرب مع حماس في غزة.

ووفق بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي فإن غالانت يرى أن "السبيل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى مناطقهم سيكون من خلال عمل عسكري".

ومنذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إثر فتح الحزب، انطلاقا من جنوب لبنان، جبهة "إسناد" للقطاع الفلسطيني على حد قوله.

وقتل خلال هذه الفترة 623 شخصا على الأقل في لبنان وفق تعداد لوكالة فرانس برس، بينما قُتل 50 شخصا على الجانب الإسرائيلي وفق الجيش.

وأدت المواجهات بين حزب الله والقوات الإسرائيلية عبر الحدود بين لبنان وإسرائيل إلى نزوح عشرات الآلاف من اللبنانيين والإسرائيليين، وأثارت مخاوف من اتساع رقعة الحرب المستمرّة منذ أكثر من 11 شهرا في قطاع غزة.

وخاض الطرفان صيف 2006 حربا مدمّرة أسفرت في لبنان عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، و160 إسرائيليا غالبيتهم عسكريون.

مقالات مشابهة

  • جبهة الشمال.. مسؤول إسرائيلي يتحدث عن حملة "باهظة الثمن"
  • المقاومة الإسلامية بالعراق: تنفيذ هجوم بالطائرات استهدفت موقعًا إسرائيليًا في غور الأردن
  • السفارة الأمريكية تحذر رعاياها من الحدود السورية والعراقية والمخيمات والزرقاء ومعان
  • جيش الاحتلال يبدأ بحفر خندق على الحدود مع الأردن لـ”تأخير” تسلل المركبات
  • طعن رجل أمن إسرائيلي في باب العامود ومقتل المهاجم
  • القصور الأثرية في الأردن تحتضن تاريخ المملكة (فيديو)
  • نائب إسرائيلي يدعو إلى احتلال منطقة في لبنان... إليكم ما قاله
  • دون موافقة.. تحقيق إسرائيلي بشأن منشورات ألقيت فوق قرى لبنانية
  • عودة أردنيين إلى المملكة بعد اختطافهما في سوريا
  • الأردن يحبط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات بطائرة دون طيار