شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن سفير اليمن روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانا ونطمح لإنشاء خط ملاحي بيننا، وقال السفير اليمني لدى روسيا، أحمد الوحيشي، خلال لقاء خاص مع سبوتنيك هذه الأيام الذكرى الـ95 لمعاهدة التعاون والصداقة بين روسيا واليمن .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سفير اليمن: روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانا ونطمح لإنشاء خط ملاحي بيننا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سفير اليمن: روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانا ونطمح...
وقال السفير اليمني لدى روسيا، أحمد الوحيشي، خلال لقاء خاص مع "سبوتنيك": "هذه الأيام الذكرى الـ95 لمعاهدة التعاون والصداقة بين روسيا واليمن والعلاقات بين بلدينا تاريخية وقديمة وطويلة الأمد وتتعزز باستمرار، وليس غريبا أن يصدر عن القيادة الروسية هكذا قرار في ظل الأزمة الغذائية والتحديات الراهنة التي تمر بها الدول خاصة الدول النامية ومن بينها اليمن فضلا عن أزمة الطاقة".وأكد الوحيشي أنه يتم بحث إنشاء خط ملاحي بين البلدين.وقال: "يكون أسهل أثناء إعادة الإعمار وتكون هناك فرص أكبر لمثل هذه المشاريع الطموحة".وحول كيفية تأمين هذه الشحنات لتصل إلى اليمن بسلام، أضاف السفير الوحيشي: "نحن على اتصال مباشر ودائم مع الخارجية الروسية لبحث الصعوبات التي تواجه هذه الشحنات".وتابع: "ناقشنا ذلك في لقاء مع مساعد وزير الخارجية الروسي لشؤون المنظمات الدولية، سيرغي فيرشينين، ولتذليل العقبات والتدابير التي اتخذت من قبل بعض الدول ضد روسيا بسبب التطورات الدولية الراهنة، يتم التنسيق مع برنامج الغذاء العالمي لتذليل هذه الصعوبات من خلال تواصلنا مع الخارجية برعاية الوزير، سيرغي لافروف (وزير الخارجية)، والمبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف لمتابعة ضمان أمان الشحنات".

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سفير اليمن: روسيا أرسلت شحنات حبوب مجانا ونطمح لإنشاء خط ملاحي بيننا وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس سفیر الیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو


 

قام الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة يوم ١٥ سبتمبر بزيارة مقر السفارة المصرية في موسكو، حيث التقى في اليوم الأول من زيارته بجميع العاملين بالبعثة الدبلوماسية وكافة المكاتب الفنية.

 

 كما التقى بعدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا الاتحادية على هامش الزيارة التي يقوم بها للعاصمة الروسية.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أن الوزير عبد العاطي أكد خلال اللقاء مع ممثلي الجالية المصرية في روسيا على التزام الدولة برعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، ويأتي هذا الإلتزام على رأس أولويات وزارة الخارجية.

 واستعرض  خلال اللقاء رؤية السياسة الخارجية المصرية إزاء مختلف التحديات والأزمات بالمنطقة، موضحاً الأهمية الكبيرة التي يتم إيلائها بوزارة الخارجية لدعم الاقتصاد الوطنى وجذب الاستثمارات وزيادة مشروعات التنمية.

 وقد استمع  الوزير في هذا الإطار إلى أفكار ممثلي الجالية ورؤاهم ومقترحاتهم، مشيراً إلى دورهم المهم فى تعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن  وزير الخارجية وَّجه خلال لقاءه بأعضاء البعثة الدبلوماسية ورؤساء المكاتب الفنية بأهمية إيلاء أقصى درجات العناية لتقديم كافة الخدمات للمترددين على البعثة سواء من المواطنين المصريين أو الأجانب بأيسر السبل وفي أقل مدة زمنية ممكنة.

IMG-20240915-WA0087 IMG-20240915-WA0085 IMG-20240915-WA0084 IMG-20240915-WA0086

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • وزير الخارجية الإيراني: اليمن أحد الأضلاع المهمة في محور المقاومة
  • الفاكهة ذات الرائحة الأسوأ في العالم ترفع أسعار القهوة.. ما القصة؟
  • وزير الخارجية: نسعى لزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري مع روسيا
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • أوكرانيا: زيادة إنتاج روسيا من القنابل الموجهة من كوريا الشمالية مشكلة ضخمة