الثورة نت../

أعلنت القوات المسلحة، عن تنفيذ ثلاث عمليات نوعية ضد سفينتين اسرائيليتين وأخرى يونانية.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع في المسيرة المليونية في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، أن العملية الأولى استهدفتْ سفينةَ MSC ALEXANDRA ) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

وأشار إلى أن العملية الثانية التي تأتي في إطارِ المرحلة الرابعة من التصعيدِ نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاح الجوِ المسير والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركة استهدفتْ سفينةَYANNIS التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً.. مبينا أن عملية الاستهداف هذه جاءتْ بعد قيامِ ثلاث سُفُن تابعة لذات الشركة بالوصول إلى موانئ فلسطينَ المحتلة وذلك في تاريخ الرابع من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري.

ولفت إلى أن العملية الثالثةُ تمثلت في قيام القوة الصاروخية باستهدافِ سفينة ESSEX )) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وجددت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها.

وأكدت أنها ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا وتنفيذا لتوجيهاتِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِالدين الحوثي يحفظهُ اللهُ واستجابةً لمطالبِ شعبِنا العزيزِ وأحرارِ أمتِنا الإسلامية.

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ ثلاثَ عملياتٍ نوعيةٍ على ثلاثِ سُفُنٍ توزعتْ على النحوِ التالي:

العمليةُ الأولى استهدفتْ سفينةَ MSC ALEXANDRA ) ) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيِّ بعددٍ من الصواريخِ الباليستية.

العمليةُ الثانيةُ وفي إطارِ المرحلةِ الرابعةٍ من التصعيدِ نفذتها القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ في عمليةٍ مشتركةٍ استهدفتْ سفينةَ YANNIS ) ) التابعةَ لشركةِ Eastern Mediterranean Maritime اليونانيةِ أثناءَ مرورِها من البحرِ الأحمرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله.

إن عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ قيامِ ثلاثِ سُفُنٍ تابعةٍ لذاتِ الشركةِ بالوصولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلك في تاريخِ الرابعِ من مايو وكذلك الخامسِ من مايو الجاري.

أما العمليةُ الثالثةُ فقدْ قامتِ القوةُ الصاروخيةُ باستهدافِ سفينةِ ( ESSEX ) الإسرائيليةِ بعددٍ من الصواريخِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ أثناءَ قيامِها بانتهاكِ قرارِ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وعليه.. تجددُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تحذيرَها لكافةِ الشركاتِ التي تتعاملُ مع الكيانِ الإسرائيليِّ بأنَّ سُفُنَها وبغضِّ النظرِ عن وجهَتِهَا سوفَ تتعرضُ للاستهدافِ ضمنَ منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ماضيةٌ بكلِّ عزمٍ وإيمانٍ في تنفيذِ المرحلةِ الرابعةِ من التصعيدِ انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وحتى يتوقفَ العدوانُ ويرفعَ الحصارُ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 16 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 24 مايو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: من الصواریخ من التصعید إلى موانئ فی البحر من مایو

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل

سرايا - أعلنت جماعة "أنصار الله اليمنية" اليمنية (ألحوثيون)، الاثنين، تنفيذ 4 عمليات عسكرية نوعية، استهدفت 4 سفن تابعة لأميركا وبريطانيا و"إسرائيل".

وقال المتحدث باسم الجماعة يحيى سريع في بيان متلفز، إن "العملية الأولى نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ بعدد من الصواريخِ المجنحة استهدفتْ سفينةَ(MSC Unific) الإسرائيليةَ في البحرِ العربيّ، وكانتِ الإصابةُ دقيقة ومباشرة".

وأضاف سريع، أن "العملية الثانية نفذتْها القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ استهدفتْ سفينةَ (Delonix) النفطيةَ الأمريكيةَ في البحرِ الأحمرِ للمرةِ الثانيةِ خلالَ هذا الأسبوع".

وأوضح أن العملية الثالثة استهدفت "سفينةَ الإنزال (Anvil Point) البريطانيةَ، في المحيطِ الهندي، وكانتِ الإصابةُ دقيقة ومباشرة".

وأشار سريع إلى أن العملية الرابعة نفذتها "القوة الصاروخية بعدد من الصواريخِ المجنحة، استهدفتْ سفينة (Lucky Sailor) في البحرِ الأبيضِ المتوسط".

وينفذ "الحوثيون" منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا "إسرائيلية" أو أي سفن متوجهة إلى "إسرائيل"، "دعما ونصرة للشعب الفلسطيني".

وأعلنت جماعة "أنصار الله" في وقت سابق، أنها لن "توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسان.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 37 ألفا و900 شهيد، وإصابة 87 ألفا و60 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • حرائر الجوف ينظمن وقفة تضامن مع الشعب الفلسطيني
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • القوات المسلحة تستهدف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • نصرةً لفلسطين.. القوات اليمنية تستهدف 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • القوات المسلحة تستهدف أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر