قالت المجموعة العربية في مجلس الأمن، إن قرارات محكمة العدل الدولية ملزمة لكل الأطراف، ويجب التصدي لجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت المجموعة العربية في مجلس الأمن: «نرحب بقرار محكمة العدل الدولية بإلزام إسرائيل بوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة ورفح الفلسطينية».

وتابعت: «على إسرائيل تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والالتزام بحماية المدنيين والموظفين الأمميين في قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين اخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب

أكد الدكتور محمد الزهار، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه ضد الشعب الفلسطيني، رغم قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، لافتا إلى ضرورة استكمال خطوات وقف إطلاق النار بإجراءات سريعة وعملية لتحقيق سلام دائم وعادل في المنطقة ومنع توسعة الحرب في الشرق الأوسط.

سرعة نفاذ المساعدات الإنسانية

وقال «الزهار»، في بيان، اليوم الأربعاء، إن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة يدعم المقترح الأمريكي بشأن وقف شامل ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، بجانب إتمام صفقة لتبادل للأسرى والمحتجزين، والانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، وعودة المواطنين الفلسطينيين النازحين بشكل آمن إلى منازلهم في المناطق المختلفة وسرعة نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل يلبى احتياجات سكان القطاع، وفتح كافة المعابر البرية من أجل منع الحصار الإسرائيلي وإنهاء المعاناة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

صمت من جانب المجتمع الدولي

وأوضح أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب حماة الوطن، أن قرار مجلس الأمن له دلالة إيجابية على مسار الهدنة الذي تقوده مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، ويعد نقطة انطلاق لبدء سريان هدنة تنهى الصراع في غزة، وتوقف حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني والذي عمل على قتله وتشريده وتجويعه على مدار أشهر عديدة وسط صمت من جانب المجتمع الدولي العاجز على إجبار إسرائيل على وقف حرب الإبادة الجماعية والالتزام بالقرارات الأممية.

 

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدعو المجتمع الدولي إلى توفير الحماية لأطفال فلسطين والوقف الفوري لإطلاق النار
  • الجامعة العربية تؤكد ضرورة تكثيف الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية الأردني: الحكومة الإسرائيلية لا تريد السلام
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة
  • مندوب فلسطين بمجلس الأمن: ندعو إلى التنفيذ الكامل لقرارات غزة دون تأجيل
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • العاهل الأردني والرئيس الفرنسي يؤكدان ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين