شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مطالبات باستثناء المدن الصناعية من خطة انقطاع الكهرباء، 02 10 م الأربعاء 02 أغسطس 2023 كتب نشأت علي طالب النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي باستثناء .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مطالبات باستثناء المدن الصناعية من خطة انقطاع الكهرباء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مطالبات باستثناء المدن الصناعية من خطة انقطاع الكهرباء

02:10 م الأربعاء 02 أغسطس 2023

كتب - نشأت علي: طالب النائب أحمد بلال البرلسي، عضو مجلس النواب، رئيس الوزراء مصطفى مدبولي باستثناء المحلة الكبرى والمدن الصناعية من انقطاع الكهرباء، بعدما نشرت رئاسة الوزراء خطة تخفيف الأحمال التي تحدد مواعيد انقطاع الكهرباء، وتضمنها المدن الصناعية. وقال البرلسي: "مطلبنا يأتي في إطار حرصنا على دعم الصناعة الوطنية بما يساهم في تغطية السوق المحلية وتقليل الاستيراد، ولزيادة الإنتاج والتصدير لتحقيق حلم 100 مليار صادرات ما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني".

وأضاف النائب عن مدينة المحلة الكبرى: "في 31 يوليو 2023 أعلنت رئاسة مجلس الوزراء عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء في المحافظات المختلفة وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية، والتي بدأ تنفيذها بدء من الساعة 12 ظهرا يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، في المحافظات المختلفة، مع استثناء محافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر، ومرسى مطروح لطبيعتهم السياحية، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول والثروة المعدنية".

وتابع البرلسي: "استثناء المحافظات السياحية من خطة تخفيف أحمال الكهرباء، وفقا لما أثناء المؤتمر الصحفي المذاع يوم 28 يونيو 2023، يأتي لكون هذه المحافظات مصدرا مهما للدخل، وأحد الآليات التي تعتمد عليها الدولة في توفير العملة الصعبة، وتخفيف الأحمال عنها يؤثر سلبا على الاقتصاد الوطني".

وتابع، "ورغم أن الصناعة هي أساس أي اقتصاد وطني، كونها تساهم في زيادة الصادرات وزيادة النقد الأجنبي، وتساهم كذلك في تقليل الواردات، بما يحافظ على احتياطي الدولة من النقد الأجنبي، إلا أنه لم يتم استثناء المدن الصناعية من تخفيف الأحمال، بل تم التعامل معها مثلها مثل المراكز أو القرى، رغم تأثير انقطاع التيار الكهربي عن المصانع على الاقتصاد القومي، فعجلة الإنتاج لن تدور إلا بالطاقة"، بحسب ما جاء في طلب النائب.

واستشهد البرلسي، بمحافظة الغربية قائلًا إنه "تم استثناء مدينة طنطا من تخفيف الأحمال، بكافة أحيائها، في حين أن مدينة مثل المحلة الكبرى التي عرفت بقلعة الصناعة المصرية، والتي تشهد حاليا إنشاء أكبر مصنع غزل في العالم ضمن أكبر خطة تطوير تقوم بها الدولة لتطوير قطاع الغزل والنسيج والتي تصل إلى حوالي 27 مليار جنيه، لم يتم استثناءها من تخفيف الأحمال".

وتابع النائب عن حزب التجمع: "إن المدن الصناعية التاريخية في مصر مثل المحلة الكبرى وشبرا الخيمة وغيرها، تتداخل فيها المساكن مع المصانع، ما من بيت تقريبا فيها إلا وبه مصنع صغير أو مشغل أو غيرها، وبالتالي فإن قطع الكهرباء عن هذه المدن يتسبب في الإضرار بالصناعة ومن ثم التصدير والاقتصاد الوطني".

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مطالبات باستثناء المدن الصناعية من خطة انقطاع الكهرباء وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

بعد مطالبات بوقف إطلاق النار في لبنان.. 17 معلومة عن المنظمة الفرانكوفونية

طالب 88 عضوا بالمنظمة الدولية للفرنكوفونية بينهم فرنسا وكندا وبلجيكا، بالإجماع، بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان، العضو بالمنظمة، وفقا لما أعلنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مؤتمر صحفي بختام القمة الـ19 للمنظمة الدولية للفرنكوفونية التي استضافتها فرنسا.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تأكيد الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للفرانكوفونية، الالتزام باحتواء التوترات في المنطقة، وفق لما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

ونرصد أهم المعلومات عن المنظمة الدولية للفرانكوفونية:

-مصطلح «الفرانكوفونية» يشير إلى الرجال والسيدات الذين يشتركون في معرفة لغة شائعة بينهم وهي اللغة الفرنسية.

-تأسست المنظمة الدولية الفرانكفونية في 20 مارس 1970 في مدينة «نيامي» عاصمة النيجر.

-انضمت مصر للمنظمة الدولية الفرانكفونية في عام 1970.

-الدكتور بطرس غالي أول سكرتير عام للمنظمة الدولية للفرانكوفونية للفترة 1997-2002.

-يقدر عدد الناطقين بالفرنسية بأكثر من 321 مليون شخص في  5 قارات.

 -المنظمة الدولية للفرانكوفونية مكرسة لتعزيز اللغة الفرنسية والتعاون السياسي والتعليمي والاقتصادي والثقافي بين البلدان الأعضاء.

88 بلدا عضوا بالمنظمة الدولية للفرانكوفونية

-عدد أعضاء المنظمة الدولية للفرانكوفونية 88 بلدًا. 

-شهدت المنظمة الدولية للفرانكوفونية خلال قمة فرنسا رسميا انضمام عضوين جديدين كاملي العضوية: غانا وقبرص، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

- تتخذ المنظمة الدولية للفرانكوفونية من العاصمة الفرنسية «باريس» مقرا لها. 

-تشمل المنظمة الدولية للفرانكوفونية 54 عضوًا بحكم القانون و7 أعضاء منتسبين و27 عضوًا مراقبًا، وفق لموقع وزارة الخارجية الفرنسية.

-يحدد ميثاق المنظمة الدولية للفرانكوفونية هيكل المنظمة وسلطتها العليا.

- الأمين العام للمنظمة الدولية للفرانكوفونية الرواندية لويز موشيكيوابو.

-يعد مؤتمر قمة الفرانكوفونية مؤتمر رؤساء دول وحكومات البلدان التي يجمعها استخدام اللغة الفرنسية الهيئة الرئيسة للفرانكوفونية.

-يجتمع مؤتمر قمة الفرانكوفونية كل سنتين برئاسة رئيس دولة أو حكومة البلد المضيف بغية تحديد توجهات الفرانكوفونية .

-يجمع المؤتمر الوزاري للفرانكوفونية سنويًا وزراء الخارجية أو الوزراء المعنيين بالفرانكوفونية في البلدان والحكومات الأعضاء في الجماعة الفرنكوفونية ويسهر على التحضير لمؤتمرات القمة.

الاحتفال في 20 مارس من كل عام اليوم الدولي للفرانكوفونية

-تتمثل مهام المنظمة الدولية للفرانكوفونية، وفق للموقع الرسمي للمنظمة، في تعزيز اللغة الفرنسية والتنوع الثقافي واللغوي وتعزيز السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان ودعم التعليم والتدريب والتعليم العالي والبحث وتعزيز التعاون الاقتصادي لدعم التنمية المستدامة.

-يتم الاحتفال باليوم الدولي للفرانكوفونية في 20 مارس من كل عام.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء في الجزء الشرقي من مطار بيروت
  • بعد مطالبات بوقف إطلاق النار في لبنان.. 17 معلومة عن المنظمة الفرانكوفونية
  • رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي: سنواصل تسديد الضربات لحزب الله دون تخفيف
  • ننشر أسباب تخفيف حكم سجن سائق أوبر المتهم في وفاة حبيبة الشماع
  • مطالبات بتغيير مسمى عيد الأم.. وحسام موافي يتدخل بكلمات حاسمة (فيديو)
  • وزير المالية السعودي: دول الخليج تواجه جميعا تحدي تخفيف الاعتماد على النفط
  • خبير علاقات دولية: تحركات مصر والإمارات هدفها تخفيف معاناة الفلسطينيين
  • خبراء الضرائب: الحوافز الضريبية تنهي أزمة انقطاع الكهرباء
  • مطالبات حقوقية للسلطات المصرية بالإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح
  • مطالبات حقوقية للسطات المصرية بالإفراج عن الناشط علاء عبد الفتاح