أشاد بهجت العبيدى الكاتب المصري المقيم بالنمسا، ومؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن أبناء الشعب الفلسطيني يتعرضون لمقتلة على يد جنود جيش العصابة الصهيونية المسمى بجيش إسرائيل. 

العدل الدولية: الهجوم البري الذي بدأته إسرائيل على رفح الفلسطينية لا يزال مستمرا وأدى إلى موجة نزوح أخرى


وأضاف بهجت العبيدي أن العالم للأسف الشديد يقف عاجزا أمام صلف وغرور الكيان الصهيوني، الذي يضرب عرض الحائط بكافة المواثيق الدولية وكل القوانين التي تضمن حياة وممتلكات الأشخاص ومقدرات الشعوب.

وثمن العبيدي الموقف الشجاع الذي اتخذته دولة جنوب أفريقيا بمحاكمة الكيان الصهيوني وحكامه ومسؤوليه أمام محكمة العدل الدولية كما ثمن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية عبر كل مراحلها ودعمها لجنوب أفريقيا في الدعوى التي أقامتها ضد المحتل الصهيوني في المحكمة الدولية. 


وذكر مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن القرارات الهامة التي اتخذتها اليوم محكمة العدل الدولية إنما تؤكد على تحمل إسرائيل للمسؤولية عن كافة الجرائم التي ارتكبتها في قطاع غزة وفي حق الشعب الفلسطيني عامة، وأن ما ذُكِر على لسان رئيس محكمة العدل الدولية إنما هو رسالة إلى كل دول العالم، التي يجب أن تدعم: شعوبا وحكومات قرارات محكمة العدل، بالوقوف في وجه هذه الأبادة التي تقوم بها آلة الحرب الصهيونية لأبناء الشعب الفلسطيني. 


وأكد العبيدي على ضرورة أن يتولى المجتمع الدولي مسؤولياته بالوقوف في وجه الصلف والتكبر والتجبر الإسرائيلي ليكفوا تلك اليد الإسرائيلية الآثمة عما تقترفه في حق الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وقف العمليات العسكرية في رفح

 

وقد أمرت محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية تابعة للأمم المتحدة، الجمعة إسرائيل بوقف العمليات العسكرية في رفح، في حكم تاريخي من المرجح أن يزيد الضغوط الدولية على الدولة العبرية بعد أكثر من سبعة أشهر من الحرب في غزة.

 

وقالت المحكمة إنه يتعين على إسرائيل "أن توقف فورا هجومها العسكري وأي أعمال أخرى في محافظة رفح قد تفرض على السكان الفلسطينيين في غزة ظروفا معيشية يمكن أن تؤدي إلى تدميرهم جسدياً كمجموعة أو على نحو جزئي".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بهجت العبيدي الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أبناء الشعب الفلسطيني إسرائيل جنوب إفريقيا محكمة العدل الدولية وقف العمليات العسكرية في رفح محکمة العدل الدولیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم الإثنين، إن استمرار إسرائيل باحتجاز الأموال الفلسطينية يهدد قدرة الحكومة على الإيفاء بالتزاماتها، ويضعها في خطر الانهيار أيضا نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية بسبب استمرار الحرب على الشعب الفلسطيني.

وأطلع مصطفي خلال لقائه المبعوث السويسري للشرق الأوسط وشمال إفريقيا وولفغانغ أماديوس برولهارت، ومبعوثة النرويج لعملية السلام في الشرق الأوسط هيلدا هارالدستاد، كل على حدة، على آخر المستجدات في فلسطين على الصعد كافة.

وأكد مصطفى، ضرورة استمرار الضغوطات الدولية على إسرائيل من أجل وقف العدوان وحرب الإبادة على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة لدى إسرائيل ووقف كافة الاقتطاعات منها.

وحول الحديث عن اليوم التالي وعودة الحكومة للعمل في غزة، قال مصطفى: لم نغادر قطاع غزة يوما ما، فالحكومة مسؤولة عن تقديم كافة الخدمات في القطاع منذ تأسيس السلطة الوطنية حتى اليوم عبر الوزارات والهيئات المختلفة، والحكومة هي الجهة الوحيدة القادرة على إدارة قطاع غزة، والأولوية اليوم هي وقف العدوان وانسحاب الاحتلال من القطاع.

وجاء ذلك بحضور ممثلة سويسرا لدى دولة فلسطين آن- ليز هينين، وممثلة النرويج لدى فلسطين تورن فيستي.

ومن جهة أخري، أكد المتحدث باسم حركة فتح، جمال نزال، اليوم الاثنين أن إسرائيل تركز على ضرورة إزاحة السلطة الوطنية الفلسطينية باعتبارها منطلق الفلسطينيين للحصول على دعم دولى أكثر زخما، للموافقة على المطالب الفلسطينية بالتحرر والاستقلال من دولة الاحتلال.

جبهة عالمية ضد برنامج الحكومة الإسرائيلية

وقال نزال "إن هناك جبهة عالمية ضد برنامج الحكومة الإسرائيلية وممارساتها تظهر فى الأطر الدولية المختلفة، سواء من خلال محكمة العدل الدولية أو مجلس الأمن الدولى أو المحكمة الجنائية الدولية، بقيادة حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية، وأيضا فى إطار التعاون مع الدول العربية من السداسية العربية وأطر عربية وإسلامية أخرى".

وأضاف أن ما تسعى إليه إسرائيل مرفوض عالميا، حيث لا يمكن أن يستهان بهذا الزخم العالمى والدولى لرفض الممارسات العنصرية المتطرفة من قبل إسرائيل، لافتا إلى أن إسرائيل تعلم جيدا أن وجود السلطة الفلسطينية فى غزة يفتح الباب أمام اعتراف عالمى بالدولة الفلسطينية.

وأشار إلى أن تعاطف العالم مع الشعب الفلسطينى يرتكز على رفض العالم للجرائم الإسرائيلية، مشددا على ضرورة التعاون الوطنى الفلسطينى من أجل الانتقال لمرحلة أفضل من المفاوضات، والتخلص من الحصار الإسرائيلى على السلطة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • "مناهضة الفصل العنصري" يطالبون بوقف جنون إسرائيل بشكل فعلي وليس شفوي
  • “التعاون الإسلامي” تحتضن الندوة الدولية حول القدس
  • فلسطين: إسرائيل تتبع وسائل لا إنسانية في حربها الممنهجة تجاه قطاع غزة
  • فلسطين : الاحتلال يمارس جرائم حرب ضد الإنسانية في قطاع غزة
  • أزمة كهرباء تجتاح العالم.. شعوب الأرض تعاني من ارتفاع درجات الحرارة
  • وكالة الإنباء اللبنانية: جيش الاحتلال قصف منطقتي عيتا الشعب والخيام
  • بهجت العبيدي: الاحتفاظ بالدولار توجه لدى قطاع كبير من مصريي الخارج
  • حماس: المجازر في غزة تأكيد على استمرار "إسرائيل" في تحديها كافة القوانين الدولية
  • المحكمة العليا في إسرائيل تقضي بتجنيد طلاب المدارس المتشددة بالجيش
  • الوزراء الفلسطيني يطالب بوقف الحرب في غزة والإفراج عن الأموال المحتجزة