شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن المطارنة الموارنة يستذكرون ضحايا انفجار مرفأ بيروت .ويطالبون النواب لوضع حد للتمادي في أسر رئاسة الجمهورية، طالب المطارنة الموارنة في اجتماعهم الشهري برفع التدخل السياسي عن تحقيقات انفجار 4 آب، وعبروا عن قلقهم لما تشهده مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المطارنة الموارنة يستذكرون ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

..ويطالبون النواب لوضع حد للتمادي في أسر رئاسة الجمهورية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المطارنة الموارنة يستذكرون ضحايا انفجار مرفأ...

طالب المطارنة الموارنة في اجتماعهم الشهري برفع التدخل السياسي عن تحقيقات انفجار 4 آب، وعبروا عن قلقهم لما تشهده مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة ودعوا الحكومة والمؤسسات العسكرية الى اتخاذ إجراءات عاجلة وحاسمة لوضع حد للسلاح المتفلت.

وجاء في البيان الذي تلاه المطران #أنطوان عوكر: “يستذكر المطارنة الموارنة في اجتماعهم الشهري في الصرح البطريركي في الديمان، ضحايا تفجير #مرفأ بيروت الذين سقطوا في ذاك الرابع من آب سنة 2020. ويطالبون في الوقت عينه برفع التدخل السياسيّ في التحقيقات التي يجب أن يستكملها المحقّق العدلي. ويدعمون مطلب أهالي الضحايا بلجنة دوليّة لتقصّي الحقائق، وبإقرار التعويضات عن الضحايا والجرحى والبيوت المتهدّمة”.

وأضاف: “يشكر الآباء السيد جان–إيڤ لودريان موفد الرئيس الفرنسي والدول الممثّلة في اللجنة الخماسية الخاصة على جهودهم المبذولة لمعلجة أزمة انتخاب رئيس للجمهوريّة والسير بالإصلاحات المطلوبة لإعادة بناء الدولة وتأمين موجبات تعافيها. ويلحون بالطلب إلى السادة النواب للقيام بواجبهم الوطني والدستوريّ في وضع حدّ للتمادي في أسر رئاسة الجمهوريّة والإفراج بالتالي عن الموقع الأوّل في الدولة، الذي فيه يكتمل عقدها ويستقيم عملها”.

وتابع البيان: “يُلاحِّظ الآباء بكثيرٍ من الإستغراب ارتفاع وتيرة الحديث السياسي والإعلامي عن مواصفات الحكم، فيما البلاد تشهد تهاوياً لبناها وللعلاقات بين مُكوِّناتها السياسية. ويذكِّرون العاملين على هذا الصعيد بأن السبب الأبرز لما نحن فيه يكمن في عدم تنفيذ كامل بنود اتفاق الوفاق الوطني، نصًّا وروحاً، داعين إلى العودة إليه، ففيه دواء شافٍ للاضطراب الحاصل في شؤون مستقبل الديموقارطية والحريات والعدالة والمساواة في لبنان. ويجدِّد الآباء تمنياتهم التزام الجهات السياسية والإعلامية بأصول التخاطب بعيدًا عن النزاعية والعنف، اللذين يؤجِّجان نيارن الخلافات في وقتٍ يحتاج لبنان إلى أجواء هادئة تُسهّم في إيجاد الحلول لمشاكله المُتعدِّدة”.

وأبدى “الآباء ارتياحهم إلى الحركة السياحية التي يشهدها لبنان هذا الصيف، والتي ترتفع أحجامها أسبوعًا بعد آخر. وإذ يرحبون بالسواح العرب والأجانب، يحيون من صميم القلب لبنانيي الإنتشار، سواء من المحيط العربي أو أُوروبا وأفريقيا وأُوستارليا والأميركتين، على شهادة محبّتهم لوطنهم وتعلقهم به وغيرتهم عل

45.195.74.201



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المطارنة الموارنة يستذكرون ضحايا انفجار مرفأ بيروت...ويطالبون النواب لوضع حد للتمادي في أسر رئاسة الجمهورية وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئاسة الجمهورية: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم مسار الإصلاح الاقتصادي بمصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بالقاهرة.

‏‎وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنّ اللقاء شهد تأكيد عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية، التي تُوجت مؤخرًا بترفيعها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة، بما يعكس الأهمية التي توليها مصر والاتحاد الأوروبي لتعزيز تعاونهما بوصفه ركيزة للتكامل والاستقرار الإقليمي، إذ يمثل مؤتمر الاستثمار أولى محطات تنفيذ هذه الشراكة.

وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية في هذا الصدد، أن انعقاد المؤتمر يعكس المصالح التي يتقاسمها الجانبان، وحرص الاتحاد الأوروبي على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي الذي تشهده مصر.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أنّ اللقاء تطرق إلى سبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة على صعيد التطورات في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة، إذ شدد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإغاثية إلى القطاع بصورة عاجلة ومكثفة تفادياً للكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة، مجدداً تحذير مصر من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، ومطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع، كما اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقاً لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الجمهورية: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم مسار الإصلاح الاقتصادي بمصر
  • توضيح من وزارة الزراعة عن بواخر المواشي الواردة إلى المرفأ
  • رئاسة الجمهورية تنفي تقديم استقالات لمستشاريها
  • بهاء الحريري في بيروت: أتينا لاستكمال مسيرة الوالد (فيديو)
  • عن تكاثر الذباب والروائح في محيط مرفأ بيروت... هذا ما أوضحته الإدارة
  • منيمنة في لقاء مع ملتقى أمناء بيروت: نواب التغيير يمارسون دور المحاسبة
  • رئيس الجمهورية يصادق على عدد من القوانين بينها جداول موازنة 2024
  • رئاسة الجمهورية ترحب بمرسوم نيجيرفان بارزاني لإجراء انتخابات كوردستان
  • رئاسة الجمهورية تنفي وجود استقالات جماعية لمستشاريها
  • بدء فترة الصمت الانتخابي في ايران