أكدت الهيئة العامة السعودية للموانئ، استعدادها لتوفير تجربة شاملة لضيوف الرحمن في حج هذا العام، من خلال تجهيزات ومعدات متطورة وأنظمة تشغيل تقنية عالية الجودة يديرها شباب وشابات سعوديون لديهم خبرات مميزة في استقبال والترحيب في ضيوف الرحمن.

وأوضحت الهيئة - حسبما أذاعت وكالة الأنباء السعودية «واس»، اليوم، الجمعة، أن إسهامات الموانئ في موسم الحج لا تقتصر على استقبال الحجاج، بل تمتد إلى تقديم خدمات لوجستية استراتيجية تتمثل في توفير السلع ولأدوية التي يتطلبها موسم الحج في الوقت والكميات المطلوبة، إضافة إلى استقبال السفن الناقلة للمواشي المخصصة للهدى والأضاحي لإتمام إجراءات التخليص الجمركي لها، والتأكد من سلامتها وتسهيل نقلها من الميناء إلى المشاعر المقدسة عبر مبادرة طريق الهدى والأضاحي المقدمة من الموانئ بالتنسيق مع الجهات المختصة لتمكين الحجاج من الوفاء بنسك حجهم بكل يسر وسهولة.

يُذكر أن ميناء جدة الإسلامي هو بوابة الحرمين الشريفين ومركزًا لوجستيًا وتجاريًا هامًا على ساحل البحر ويمتد على مساحة 12، 5 كيلو متراً مربعاً ويحتوي على محطات مخصصة لمناولة الحاويات مجهزة تمر من خلالها البضائع المبردة والمجمدة وكافة أنواع البضائع، إضافة إلى محطات للمواشي ومحطات للبضائع العامة والحبوب.

من جهة أخرى، استقبلت شركة "مطوفي حجاج دول جنوب شرق آسيا"، الفوج الأول القادمين من جمهورية الصين الشعبية، وذلك لأداء مناسك الحج لهذا العام بمكة المكرمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: استقبال الحجاج موانئ السعودية موسم الحج ميناء جدة الإسلامي

إقرأ أيضاً:

ميناء سفاجا: وصول 3350 رأس عجول حية وتداول 16 ألف طن بضائع

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن، مشيرا إلى تداول 16000 طن بضائع عامة ومتنوعة، و904 شاحنة، و410 سيارات.

وبحسب البيان، شملت حركة الواردات 6000 طن بضائع، و385 شاحنة، و385 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 10000 طن بضائع، و519 شاحنة، و25 سيارة.

تعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم

ويستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينة «ADEL 1» وعلى متنها 3350 رأس عجول حية قادمة من جيبوتي، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم وإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من مناشىء مختلفة، حيث قامت الجهات المختصة بالميناء باتخاذ اللازم من إجراءات نحو فحص الشحنة وحجرها بمحجر جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بسفاجا للتأكد من سلامتها وإنهاء الفحوصات والتطعيمات اللازمة قبل طرحها وتوزيعا بالأسواق.

تداول 1890 طن بضائع

واستقبل الميناء السفينتين «الحرية 2» و«بوسيدون إكسبريس»، بينما تغادر السفينة «ALCUDIA EXPRESS»، فيما استقبل الميناء أمس السفينتين «الرياض» و«ALCUDIA EXPRESS» وغادرت السفينتان «أمل» و«بوسيدون إكسبريس».

كما تم تداول 1890 طن بضائع و270 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية «وصول وسفر» لثلاث سفن، هي «كوين نفرتيتي، و«آور» و«آيلة»، وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3845 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • المدينة المنورة: بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج لموسم الحج القادم
  • استقبال طلبات تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة.. هذا آخر موعد
  • بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة لموسم الحج المقبل
  • تصدير 27 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • تداول 48 ألف طن من البضائع العامة والمتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 27 الف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا
  • وصول 3350 رأس ماشية حية إلى ميناء سفاجا
  • ميناء سفاجا: وصول 3350 رأس عجول حية وتداول 16 ألف طن بضائع
  • مصدر بالبترول: استقبال شحنتين من الغاز الطبيعي لسد حاجة محطات الكهرباء
  • الملك تشارلز يصل قصر باكينجهام استعدادًا لاستقبال استقالة سوناك وتعيين ستارمر