أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا، لكن من الممكن العودة إليها على أساس الاتفاقات التي تم التوصل إليها مسبقا.

وشدد بوتين على أن روسيا لم ترفض أبدا المفاوضات مع أوكرانيا، مشيرا إلى أن روسيا تنطلق من حقيقة أن شرعية فلاديمير زيلينسكي قد انتهت.

وأكد أن روسيا، عند استئناف المفاوضات مع أوكرانيا، بحاجة إلى فهم مع من يمكنها ويجب عليها التعامل عند توقيع الوثائق.

وقال بوتين: "بالطبع، نحن ندرك أن شرعية رئيس الدولة الحالي قد انتهت". جدير بالذكر أن فترة ولاية زيلينسكي قد انتهت في 20 مايو الجاري. وتم إلغاء الانتخابات الرئاسية في أوكرانيا عام 2024، بسبب الأحكام العرفية والتعبئة العامة في البلاد. وعلق زيلينسكي على ذلك بالقول إن الانتخابات الآن "في غير وقتها".

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو المفاوضات مع أوکرانیا أن روسیا

إقرأ أيضاً:

هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح

(CNN)-- رفض المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف التعليق على المناظرة التي أجرتها شبكة CNN الأمريكية، الخميس، بين الرئيس الأمريكي، جو بايدن والرئيس السابق، دونالد ترامب، ووصفها بأنها مسألة أمريكية داخلية.

وردا على خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف، الجمعة، عما إذا كان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن شاهد المناظرة التي بُثت ليلا بتوقيت موسكو، قلل بيسكوف من أهمية الحدث قائلا إن "المناظرة الأمريكية ليست على قائمة القضايا الرئيسية على جدول أعمال (الرئيس بوتن)".

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "لا أعتقد أنكم تتوقعون أن يضبط الرئيس الروسي المنبه، ويستيقظ في ساعات الصباح الباكر، ليشاهد المناظرة الأمريكية".

وفي حين امتنع بيسكوف عن تقديم أي تقييمات مبكرة بشأن المناظرة، أشار إلى أن الكرملين سيراجع التصريحات التي أدلى بها المرشحان.

وقال بيسكوف: "هذه مسألة داخلية للولايات المتحدة"، مضيفا: "سنطلع بالطبع على جميع التصريحات التي تم الإدلاء بها".

وفي إشارة إلى التحقيقات السابقة التي أجرتها الولايات المتحدة، والتي خلصت إلى عدم وجود تدخل روسي في الانتخابات (الأمريكية الرئاسية) السابقة، أوضح بيسكوف أن روسيا ستحافظ على هذا الموقف: "عدم التدخل مطلقا" في الانتخابات الأمريكية، و"لن تفعل ذلك هذه المرة".

مقالات مشابهة

  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • للمرة الثانية خلال ساعات. بايدن يطلق وصفا غير دبلوماسي على بوتين ويعلن عزمه التصدي له
  • بوتين: يجب البدء بإنتاج صواريخ متوسطة وقصيرة المدى بما يتناسب مع الإجراءات الأمريكية
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • هل شاهد بوتين مناظرة CNN بين ترامب وبايدن؟ الكرملين يوضح
  • كينيدي جونيور يتهم بايدن ومتعجرفي البيت الأبيض بقتل نصف مليون أوكراني بحرب وكالة لإضعاف روسيا
  • زيلينسكي: ليس لدينا وقت وعلينا وضع "خطة للسلام" للقمة الثانية
  • تاكر كارلسون: من المستحيل أن تهزم أوكرانيا روسيا
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب