تستضيف جامعة كفر الشيخ، غدا السبت اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الحكومية فى دورته العادية، وذلك بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ورؤساء الجامعات المختلفة وعدد من قيادات الوزارة، لمناقشة كافة القضايا التي تتعلق بالتعليم الجامعي، و إصدار قرارات سيتم الإعلان عنها عقب الاجتماع.

ويسبق الاجتماع جولة تفقدية للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وعدد من قيادات الوزارة إلى المدينة الطبية، ووضع حجر الأساس للمبنى الجديد لكلية العلاج الطبيعي والمبني الجديد لكلية الألسن ووضع حجر الأساس لجامعة كفر الشيخ التكنولوجية وجامعة كفر الشيخ الأهلية.

ومن أبرز الموضوعات المتوقع أن يناقشها المجلس في اجتماعه غدا وإصدار توجيهات بشأنها:

- مناقشة استعدادات امتحانات الترم الثاني ومتابعتها والتأكيد على تطبيق قانون تنظيم الجامعات فيما يتعلق بها

- التأكيد على إعلان نتائج الامتحانات في أسرع وقت للترم الثاني

- مناقشة تقارير اللجان المشكلة بشأن مقترح مشروع إعادة توزيع الطلاب على الكليات والتخفيض بعدد من الكليات النظرية في تنسيق 2024

- متابعة جاهزية المستشفيات الجامعية خلال إجازات عيد الأضحى

- مناقشة تقرير اللجنة المشكلة بشان تطوير نظام التعليم المدمج

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للجامعات جامعة كفر الشيخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور أمين المجلس الأعلى للجامعات الدكتور عادل عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية اجتماعه الـ 111 اليوم، بمقر الاتحاد بالعاصمة التونسية برئاسة المملكة العربية السعودية ممثلة برئيس الاتحاد الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية محمد بن فهد الحارثي، ومدير عام اتحاد إذاعات الدول العربية المهندس عبدالرحيم سليمان، بحضور النائب الأول لرئيس الاتحاد محمد عبد المحسن العوّاش، والوزير المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني النائب الثاني للرئيس أحمد عسّاف، ورؤساء الهيئات العربية أعضاء المجلس ورؤساء الوفود العربية.
وأكد الحارثي في كلمة في بداية الاجتماع أن الفترة الماضية شهدت تطورًا ملموسًا وحراكًا إيجابيًا في كل مجالات أنشطة الاتحاد، مشيرًا إلى أهمية الذكاء الاصطناعي والتغيرات الحاصلة نتيجة استخدامه في صناعة الإعلام في مختلف أشكاله.
وأشاد بتطور الاتحاد في المجالات التقنية وخاصة في ما يتعلق بالمنصات السحابية، إضافة إلى النتائج الإيجابية الناتجة عن توجه الاتحاد إلى المجال الاستثماري من خلال عدة مشاريع، منها مشروع مركز أعمال الاتحاد ASBU LINK CENTER الذي سيوفر موارد مهمة على المدى البعيد.
ونوه الحارثي، بالمستوى الذي بلغته جودة الدورات التدريبية التي ينظمها الاتحاد مما جعلها مقياسًا ومرجعًا في هذا المجال؛ مبينًا أن هذا الاجتماع سبقه اجتماع المكتب التنفيذي للشؤون الطارئة، وكان اجتماعًا موفقًا.
من جانبه أشاد المدير العام للاتحاد المهندس عبدالرحيم سليمان، بنشاطات الهيئات الأعضاء في الاتحاد، مؤكدًا أن الاتحاد حقق في السنة الماضية تطورًا ملحوظًا في التبادلات الإخبارية والبرامجية وخاصة في تغطية الأحداث الجارية في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية، كما واصل الاتحاد مواكبة آخر التطورات التقنية وتطوير خدماته الهندسية لهيئاته الأعضاء مما بوأه أن يكون من أفضل المنظمات الناشطة في مجال الإعلام السمعي البصري في العالم.
وجرى خلال الاجتماع تقديم عرض حول أنشطة الاتحاد للعام الماضي التي تضمنت مجالات التبادل الإخباري والبرامجي، وتغطية الأحداث الكبرى داخل المنطقة العربية وخارجها، والتدريب والاستثمار

مقالات مشابهة

  • قواعد التنسيق وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية.. قرارات هامة لـ الأعلى للجامعات
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • وزير التعليم العالي يرأس اجتماع المجلس الأعلى للجامعات في العاصمة الإدارية
  • «الأعلى للجامعات» يعلن موعد تنسيق 2024 في اجتماعه السبت المقبل
  • عضو «الأعلى للجامعات»: إعلان 70% من نتائج امتحانات الترم الثاني
  • مجلس محافظي البنك المركزي يعقد اجتماعه الثاني لهذا العام
  • مجلس جامعة العريش يعقد اجتماعه الدوري لشهر يونيو
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 في تونس
  • اتحاد إذاعات الدول العربية يعقد اجتماعه الـ 111 بالعاصمة تونس