حدث يضرم النار في دراجة نارية واحالته النيابة إلى محكمة الأحداث
تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT
شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن حدث يضرم النار في دراجة نارية واحالته النيابة إلى محكمة الأحداث، ت + ت الحجم الطبيعي أحالت النيابة العامة بدبي، حدث – 17 عام– قام مع آخر أحيل إلى محكمة الجنح بسرقة دراجة نارية عائدة لشركة توصيل .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حدث يضرم النار في دراجة نارية واحالته النيابة إلى محكمة الأحداث، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.
ت + ت - الحجم الطبيعي
أحالت النيابة العامة بدبي، حدث – 17 عام– قام ( مع آخر أحيل إلى محكمة الجنح ) بسرقة دراجة نارية عائدة لشركة توصيل الطلبات، إلى محكمة الأحداث، عن جنحتي السرقة واضرام النار، وأمرت المحكمة بوضع المتهم الحدث تحت الاختبار القضائي.
وتفصيلاً، قالت بشائر عيسى الحمادي رئيس نيابة مساعد، عن القضية، إن المبلّغ أوقف دراجته ( و بها المفتاح ) حيث حضر إليه المتهمين و استفسرا منه عن كيفية التوجه إلى أحدى المناطق فقام بإرشادهما و بعدها دخل إلى المطعم لأخذ الطلبية لتوصليها إلى العميل، ولكن حين عودته إليها لم يجدها فأبلغ الجهات الأمنية، وتلك الأخيرة تلقت معلومات لاحقاً بوجود دراجة نارية قد احترقت بالقرب من واقعة السرقة المذكورة
وأوضحت بأن المتهمين جرى القبض عليهما جراء تطابق البلاغين، وأقرا خلال تحقيقات النيابة بأنهما سرقا الدراجة المتوقفة لدى المطعم وأخذاها إلى منطقة أخرى مجاورة وتجولا هناك وعند نزولهما سحب المتهم الحدث - أنبوب البترول الخاص بالدراجة وأحرقها.
وأضافت: حيث أن المتهم الأول يعد حدثاً فقد أمرت المحكمة بوضعه تحت الاختبار القضائي، وقد استعرضت الباحثة الاجتماعية تقريرها الخاص بالمتهم الحدث بعد المتابعة والملاحظة لعدة أشهر وخلص التقرير إلى استقرار سلوكياته وشخصيته، وأدرك أهمية القانون والابتعاد عن السلوكيات الجانحة، حيث تركت الواقعة الأخيرة أثراً عميقاً في نفسه وصار قريباً من أسرته ويتقبل النصح والإرشاد ، كما أرست الواقعة قواعد الإشراف والمتابعة لدى الأسرة وأدركت أهمية الحفاظ على فلذات أكبادها ومتابعتهم حتى يكونوا أشخاص صالحين في المجتمع ، وعليه حكمت محكمة الأحداث باستبدال تدبير الاختبار القضائي إلى تدبير التسليم لولي أمره .
تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز
طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App185.208.78.254
اقرأ على الموقع الرسمي
وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حدث يضرم النار في دراجة نارية واحالته النيابة إلى محكمة الأحداث وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
تعرف على مصطلحات السينما المختلفة في مراجعات ريتا
وأشارت ريتا خان إلى أن كثيرين يشعرون بالارتباك عند متابعة مراجعات الأفلام أو النقاشات حولها بسبب استخدام كلمات غير مألوفة، مثل "Protagonist" أو "CGI"، ولهذا قدمت تلك المصطلحات بأسلوب جذاب ومبسط لمساعدة الجمهور على استيعابها.
ويستعرض البرنامج المصطلحات من خلال فئات متعددة، بدءا من الشخصيات وحتى تقنيات التصوير والإنتاج.
مصطلحات الشخصيات والحبكة:1. "Protagonist" (البطل): الشخصية الرئيسية التي تحرك الأحداث وتأخذ القرارات المصيرية. يتطور البطل مع تطور الحبكة، مثل هاري بوتر وجيمس بوند وشيرلوك هولمز. فهو محور العمل الفني الذي يتابعه المشاهد بشغف.
2. "Antagonist" (الشرير): الشخصية المضادة للبطل، التي تقف في وجهه وتمثل التحدي الرئيسي. قد يكون فردا أو مجموعة، وله دوافع محددة كالسيطرة أو الانتقام. كلما كان الصراع بين البطل والشرير أكثر احتداما، زادت متعة المشاهدة. من أشهر الأمثلة Joker في أفلام باتمان.
3. Origin Story (قصة النشأة): محرك الأحداث الذي يروي بداية شخصية معينة ورحلة تحولها إلى الشخصية المعروفة في الأعمال السابقة.
4. Plot Twist (الحبكة الدرامية): من أشهر المصطلحات السينمائية، ويعني التحول المفاجئ وغير المتوقع في مسار القصة. مثال رائع فيلم Fight Club، حيث نكتشف أن شخصية Tyler Durden التي قدمها براد بيت ليست حقيقية، بل مجرد وهم في ذهن الشخصية الرئيسية.
أنواع الأعمال السينمائية:1. Melodrama (الميلودراما): أعمال تقدم تجارب إنسانية مؤثرة تعتمد على تضخيم الأحداث وإثارة المشاعر. من أشهر أمثلتها Romeo and Juliet وMarriage Story.
2. Film Noir (الفيلم الأسود): أفلام الجريمة والغموض ذات الأجواء الداكنة والكئيبة. شائعة في فترة الأربعينيات والخمسينيات، وبرع فيها مخرجون مثل هيتشكوك.
3. Parody (السخرية): محاكاة ساخرة للأعمال الأصلية، تعتمد على السخرية الذكية من خلال تشويه أو تضخيم عناصر معينة. مثل سلسلة Scary Movie وفيلم "لا تراجع ولا استسلام" في السينما العربية.
التقنيات السردية:1. Flashback (الاسترجاع): وهي تقنية للعودة بالزمن للوراء لتوضيح أحداث سابقة أو تقديم معلومات ضرورية عن الشخصيات.
2. Flash Forward (القفزة الزمنية): وتعني الانتقال المفاجئ إلى المستقبل لكشف تطورات لاحقة في القصة.
وواصلت ريتا استكشاف عالم السينما من خلال مجموعة متنوعة من المصطلحات التقنية التي تُثري فهم المشاهد للصناعة السينمائية، واستعرضت الحلقة مصطلحات أخرى متعددة ومنها:
– "Wide Shot" (اللقطة الواسعة): تظهر المشهد كاملا بتفاصيله.
– "Bird’s Eye" (لقطة عين الطائر): التصوير من أعلى يمنح رؤية شاملة.
– "Fish Eye" (عدسة عين السمكة): التصوير بزاوية واسعة ومنحنية.
– "Frame within Frame" (إطار داخل إطار): تقنية تركيز فنية تخلق عمقا بصريا.
– "Breaking the Fourth Wall" (كسر الحاجز الرابع): مخاطبة المشاهد مباشرة.
– "Chroma Key" (الخلفية الخضراء): تقنية استبدال الخلفيات.
– "Special Effects" (المؤثرات الخاصة).
– "Visual Effects" (المؤثرات البصرية).
– "CGI" (الصور المولدة بالكمبيوتر).
– "Composition" (التركيب)..
واستكملت ريتا جولتها في المصطلحات السينمائية بتناول مصطلحات فرعية أخرى متداولة بين محبي السينما، والتي تصف العلاقات والتوسعات بين الأعمال الفنية:
1. "Spin-Off" (العمل الفرعي): وهو عمل سينمائي أو درامي يستقل عن العمل الأصلي، ويركز على شخصية ثانوية كانت مميزة في العمل الأصلي، ويوسع آفاق القصة ويقدم زاوية جديدة.
2. "Prequel" (الجزء السابق): ويروي الأحداث التي سبقت العمل الأصلي، ويكشف خلفيات الشخصيات وأصولها ويمنح فهما أعمق للسياق التاريخي للقصة.
3. "Sequel" (التكملة): يستكمل أحداث العمل الأصلي ويتتبع مصير الشخصيات بعد نهاية الجزء الأول وغالبا ما يحمل تطورات جديدة للحبكة.
4. "Crossover" (تقاطع الشخصيات): يجمع شخصيات من أعمال مختلفة في عمل واحد ويخلق عوالم مشتركة بين سلاسل درامية متعددة ويثير اهتمام المشاهدين بفكرة التقاء الشخصيات المختلفة.
26/11/2024