الجزيرة:
2024-07-02@10:34:25 GMT

الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

الأردن يعتقل إسرائيليا حاول التسلل إلى أراضيه

اعتقل الجيش الأردني، أمس الثلاثاء، إسرائيليا حاول التسلل إلى المملكة عبر الحدود الإسرائيلية الأردنية وأحاله إلى الجهات المختصة.

وقال مصدر عسكري في بيان إن "المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت الثلاثاء محاولة تسلل إسرائيلي الجنسية من الطرف الآخر إلى داخل الأراضي الأردنية بطريقة غير مشروعة".

وأضاف المصدر أن قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك وألقت القبض على المتسلل الإسرائيلي وحولته إلى الجهات المختصة، مؤكدا أن الجيش الأردني حازم في التعامل لحماية الحدود ومنع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب.

وكانت محكمة أردنية حكمت في يناير/كانون الثاني عام 2020 بالسجن لمدة 4 أشهر وبغرامة مالية قدرها قرابة 1500 دولار بحق إسرائيلي حاول التسلل إلى المملكة، وأفرج عنه بعد قضاء محكوميته.

وأدين ذلك الإسرائيلي الذي أوقفته السلطات الأردنية في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019 بالتسلل إلى المملكة بطريقة غير مشروعة وحيازة مخدرات بغرض التعاطي.

وعقوبة التسلل من دون سلاح في الأردن هي الحبس من 3 أشهر إلى عام، في حين تتراوح عقوبة حيازة المخدرات لغرض التعاطي بين 3 أشهر و3 أعوام، وتصل إلى 20 عاما في حال حيازتها للاتجار.

ويرتبط الأردن مع إسرائيل بـ3 معابر حدودية هي "الشيخ حسين" و"جسر الملك حسين" و"وادي عربة".

يشار إلى أن عمليات التسلل نادرة بين إسرائيل والأردن اللتين تربطهما اتفاقية سلام منذ عام 1994.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: التسلل إلى

إقرأ أيضاً:

نجاح الجهود الأميركية والدولية باحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية

كتبت "البناء": مع تراجع وتيرة التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان واسع على لبنان لصالح تقدم الحلول الدبلوماسية، استبعدت مصادر سياسية معنية بالملف الحدودي توسع دائرة الحرب بين حزب الله و»إسرائيل»، مشيرة إلى أن الجهود الأميركية تتركز على إنهاء الحرب في غزة لإنقاذ «إسرائيل» من مأزقها ولتفادي الحرب الإقليمية ودخول الإدارة الأميركية مرتاحة الى الانتخابات الرئاسية، وانطلاقاً من ذلك من غير المنطقي السماح لـ»إسرائيل» فتح جبهة جديدة قد تفتح الباب أمام حرب إقليمية تهدّد أمن «إسرائيل» والمصالح الأميركية في المنطقة». ولفتت المصادر الى أن «الجهود الأميركية والدولية نجحت باحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية وعدم الانزلاق الى حرب واسعة النطاق بعد تحذير الحكومة الإسرائيلية من تداعيات هذه الخطوة، ودعوة الحكومة اللبنانية لضبط الحدود قدر الإمكان لتمرير المرحلة الفاصلة عن خفض العمليات العسكرية في غزة والانتقال للمرحلة الثالثة». وأكدت المصادر أن الأميركيين لن يسمحوا للحكومة الإسرائيلية بشن عدوان شامل على لبنان، إضافة الى أن الجيش الإسرائيلي لن يسير بأي خيار يعرف تداعياته الكارثية على الجيش وعلى الكيان الإسرائيلي بخاصة بعد تحذيرات كبار الجنرالات الأميركيين لـ»إسرائيل».
 

مقالات مشابهة

  • احتجاز شاحنات نقل أردنية في السويداء .. لماذا ؟ / تفاصيل
  • سوريا.. مزارعون في السويداء يحتجزون شاحنات أردنية للمطالبة "بأموال مستحقة"
  • نجاح الجهود الأميركية والدولية باحتواء التصعيد على الحدود الجنوبية
  • جيش الاحتلال يزعم إحباط محاولة تهريب أسلحة عند الحدود الأردنية
  •  إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن إحباط تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بانفجار مسيرة فوق هضبة الجولان
  • زين ترعى سباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024
  • التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي