أعلن رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، اليوم الجمعة، عن ترشيح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لعهدة رئاسية ثانية لرئاسة الجمهورية.

وتم الإعلان عن هذا القرار، خلال إشراف بن قرينة، على إختتام دورة مجلس الشورى لحركة البناء الوطني.

وأكد بن قرينة، في كلمة له بالمناسبة، أنه وبعد إنتخابات 2019، لم تعد الحركة حركة المناضلين، بل أصبحت حركة مواطنين إختاروا برنامجها ودعموها.

مضيفا أنه تقرر أن حماية المكتسبات الوطنية ومنها مكتسبات وإنجازات الدولة الجزائرية في كل المراحل والمجالات منذ الاستقلال، في حركة البناء الوطني، هي محل تثمين وتقدير وإشادة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: حرکة البناء الوطنی

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم

واصلت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا بمحافظة الفيوم، إزالة التعديات بالبناء المخالف دون ترخيص على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور أحمد ثابت رئيس المركز، وبالتعاون مع الوحدات المحلية القروية، ومسئولي الإدارة الزراعية بالمركز، وإدارة المتابعة الميدانية بالمركز والقرى.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة المستمرة، والعمل على إزالة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى، واستكمال إزالة التعديات في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين لإزالة التعديات.

وأوضح الدكتور أحمد ثابت رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، أنه تم تنفيذ عدة حملات بحضور المهندس محمد أبوالقاسم نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمهندس أحمد جمعة مدير إدارة المتابعة الميدانية بالمركز، وبالتعاون مع قوات الأمن بمركز شرطة إطسا، تم خلالها تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بدائرة المركز. 

وأشار رئيس المركز إلى أن الحملات تمكنت من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بزمام قريتي شدموه ودفنو، عبارة عن أسوار وغرف بالطوب الأبيض وأساسات حديثة، على مساحة إجمالية بلغت 475 متر، على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، وتم إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء، وتم تسليم المواقع لمسئولي الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، وذلك بحضور أعضاء إدارة المتابعة الميدانية بالوحدة المحلية وحماية الأراضي ورؤساء الوحدات المحلية.

إزالة فورية لتعديات بناء مخالف بمركز إطسا في الفيوم 

وأضاف رئيس المركز أن الحملات برئاسة المهندس محمد لطفي الماوي نائب رئيس المركز لشئون المدينة تمكنت من تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدي على الأراضي الزراعية خارج الحيز العمراني، عبارة عن غرف وأسوار بالطوب الأحمر، على مساحة إجمالية بلغت 200 متر، بناحية قرية أبوصير بزمام جمعية معصرة عرفة الزراعية، وتم إزالة التعديات وتسليم الموقع لمدير الجمعية الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد رئيس مركز ومدينة إطسا استمرار حملات إزالة المخالفات والتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف وأراضي املاك الدولة بقرى المركز، حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام، وذلك استكمالا للحملات التي تم تنفيذها في إطار المرحلة الثالثة من الموجة الثانية والعشرين، مشيرا إلى إستمرار تلقي طلبات المواطنين بشأن إجراءات التصالح في بعض مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بمجلس مدينة إطسا. 

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ القاهرة يزف بشرى سارة عن ملف التصالح في مخالفات البناء
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • رئيس الجمهورية يشرف على مراسم تقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش الوطني الشعبي
  • عاجل- حزب مستقبل وطن يهنئ الحكومة الجديدة.. مرحلة جديدة من البناء والتطوير
  • الإدارية العليا تخصم 7 أيام من مدرسة تعدت بالألفاظ الخارجة على زميلها
  • مفتي الجمهورية يهنئ الحكومة عقب أداء اليمين الدستورية: أمنياتنا بالتوفيق
  • برهم صالح يعلن دعمه للسوداني لولاية ثانية
  • مصدر: منال عوض وزيرة للتنمية المحلية وشريف فتحي للسياحة
  • ترشيح الدكتور محمد عبد اللطيف لتولي حقيبة التربية والتعليم والتعليم الفني