شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن برلماني قانون المرور ينظم التراخيص ولا يوجد قانون مستقل للدراجات، أكد النائب محمود الصعيدي عضو مجلس النواب، أنّ قانون المرور وتعديلاته نص على ترخيص الدرجات النارية ذات العجلتين والثلاث عجلات والتوك توك، لكنه لم .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برلماني: قانون المرور ينظم التراخيص ولا يوجد قانون مستقل للدراجات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برلماني: قانون المرور ينظم التراخيص ولا يوجد قانون...

أكد النائب محمود الصعيدي عضو مجلس النواب، أنّ قانون المرور وتعديلاته نص على ترخيص الدرجات النارية ذات العجلتين والثلاث عجلات والتوك توك، لكنه لم يتضمن الدرجات العادية أو الهوائية «العجل». 

«الصعيدي»: لم يصل البرلمان قانون لترخيص العجل 

وقال عضو مجلس النواب في تصريحات لـ«الوطن»، إنّ البرلمان لم يتلق أي قوانين لترخيص الدرجات بشكل مستقل، لافتا إلى أنّ قانون المرور بتعديلاته نص على شروط ورسوم استخراج أو تجديد رخصة قيادة دراجة نارية أو موتوسيكل.

 شروط محددة لترخيص الدرجات النارية 

 واشترط القانون استخراج رخصة دراجة نارية، لمن لا يقل سنه عن 18 عاما، على أن يكون المتقدم لائقا صحيا لقيادة الموتوسيكل، ولا يعاني من ضعف في النظر أو أي إعاقة أخري، بعد خضوعه للكشف الطبي وتقديم الشهادات المطلوبة، وأن يكون حاصلا على شهادة دراسية أو محو الأمية على الأقل، وألا يكون صادر ضده حكما جنائيا أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

 وأوضح عضو مجلس النواب، أنّ قانون المرور هو المنظم للتراخيص، وبالتالي لا يمكن عمل قانون جديد ولكن يكون ضمن القانون، أي أنه في حالة ترخيص أي وسيلة انتقال، يكون من خلال إدخال تعديلات على قانون المرور.

 الدرجات الهوائية لا يطبق عليها قانون المرور 

وأشار إلى أنّ الدرجات العادية أو الهوائية ليست ذات محرك، ولا يطبق عليها قانون المرور، مؤكدا أن تدول بعض المواقع الاخبارية أو التواصل الاجتماعي وجود قانون للدرجات الهوائية «العجل»، تأتي ضمن الموجات التي تزايدت للبحث عن «تريند»  في ظل الهوس الذي أصاب البعض على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة «فيسبوك»، وأنه لابد من محاسبة هؤلاء وعدم السماح بنشر البلبلة، مع ضرورة عدم الانسياق خلف تلك الشائعات.

45.195.74.207



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل برلماني: قانون المرور ينظم التراخيص ولا يوجد قانون مستقل للدراجات وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عضو مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يعزز جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما

صوت مجلس النواب الأمريكي بالإجماع اليوم الجمعة على تمرير مشروع قانون يعزز حماية جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما في الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة لعام 2024.

ويوجه مشروع القانون الذي نال 405 أصوات مدير جهاز الخدمة السرية بتطبيق معايير موحدة لحماية الرؤساء ونواب الرئيس والمرشحين الرئيسيين للرئاسة ونائب الرئيس.

ورفع مجلس النواب مشروع القانون إلى مجلس الشيوخ.

وتأتي تلك الخطوة في أعقاب محاولتي اغتيال فاشلتين لمرشح الرئاسة الجمهوري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ويخضع جهاز الخدمة السرية حاليا لإجراءات تدقيق في الكونغرس بعد المحاولتين الواضحتين لاغتيال ترامب الأولى في تجمع انتخابي بولاية (بنسلفانيا) في 13 يوليو الماضي والثانية في نادي ترامب الدولي للغولف بولاية (فلوريدا) في 15 سبتمبر الجاري.

المصدر وكالات الوسومالانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • البرلمان يكشف تفاصيل جديدة عن قانون الإيجار القديم
  • برلماني: المالك والمستأجر يقع عليهم الضرر من قانون الإيجار القديم
  • التكبالي: على البرلمان أن يكون حازمًا في قراراته بشأن المركزي قبل تساقط الدينار ويصبح لا يساوي شيء
  • السيسي يوجه الحكومة بتعديل قانون الرياضة وعرضه على مجلس النواب
  • السيسي يكلف الحكومة بتعديل قانون الرياضة وعرضه على مجلس النواب
  • النواب الأمريكي يمرر مشروع قانون لتعزيز تأمين مرشحي الرئاسة
  • عضو الحوار الوطني يُطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة قانون الإجراءات الجنائية -(تفاصيل)
  • مجلس النواب الأمريكي يوافق على مشروع قانون يعزز جهاز الخدمة السرية للمرشحين الرئاسيين ونائبيهما
  • مجلس الخدمة يرد على برلماني بشأن توفر درجات وظيفية لهذه الفئة
  • مجلس النواب يستجيب لنقابة الصحفيين بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية