شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تحصين 248 ألفا و139 رأس ماشية بالشرقية للوقاية من الأمراض الوبائية، قال الدكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إنه فى إطار الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحصين 248 ألفا و139 رأس ماشية بالشرقية للوقاية من الأمراض الوبائية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحصين 248 ألفا و139 رأس ماشية بالشرقية للوقاية من...
قال الدكتور إبراهيم محمد متولى وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، إنه فى إطار الحملة القومية الثانية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، والتى بدأت أعمالها في 15 يوليو الماضي، قامت المديرية عن طريق 245 لجنة خلال الأسبوعين الماضيين من الحملة بتحصين 248 ألف و139 رأس ماشية ما بين تحصين 125 ألف و 109 رؤوس ماشـية للوقاية من مرض الحمى القلاعية و123 ألفا و30 ماشية للوقاية من مرض حمى الوادي المتصدع وترقيم وتسجيل 3838 رأس ماشية.

وأشار إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز و مدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية و حمى الوادي المتصدع وتم عقد 245 ندوة و جولة إرشادية وتسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالمرضين وأعراضهما، ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرضين وتقليل الخسائر الناتجة.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالإنتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات بلغ عددها 245 لجنة متابعة لتيسير العمل و تذليل العقبات، مشيداً بإقبال المواطنين للحملة نظراً لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين وذلك لتحقيق أهداف الحملة القومية للحفاظ على الثروة الحيوانية بالمحافظة وزيادة إنتاجيتها.

45.195.74.207



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تحصين 248 ألفا و139 رأس ماشية بالشرقية للوقاية من الأمراض الوبائية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحمى القلاعیة

إقرأ أيضاً:

الكشف على 775 مواطن خلال قوافل سكانية شاملة في البحيرة

نظمت وحدة السكان بالبحيرة، عددًا من القوافل السكانية على مدار أسبوع بالتنسيق مع الوحدات المحلية وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة وذلك بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية لأبناء القرى النائية والمحرومة

يأتي ذلك برعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، واستمرارًا لجهود المحافظة وخطتها في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياج وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين، لرفع الأعباء عن كاهلهم وخاصة محدودي الدخل.

ففي مركز الدلنجات، تم تنظيم قافلة سكانية بقرية كوم زمران تم خلالها الكشف على 215 حالة بمختلف التخصصات (الباطنة- الأطفال- أمراض النساء- تحاليل- الأسنان)، كما تم تقديم خدمات بيطرية حيث تم رش 250 رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية بالإضافة إلى التوعية عن الحمى الثلاثية والتحصينات والتطعيمات اللازمة.

كما تم تنظيم قافلتين بالتنسيق مع مؤسسة راعى مصر للتنمية ضمت مختلف التخصصات الطبية وأسفرت عن الكشف على 300 مواطن وعمل 65 نظارة بقرية طيبة مركز الدلنجات والكشف على 228 مواطنا بوحدة قرية قليشان بإيتاي البارود.

وبمركز بدر: تم تنظيم قافلة سكانية استفاد منها 32 مواطنًا بالقطاع الصحي بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيفية عن تنظيم الأسرة والمعاملة الحسنة بين أفراد الأسرة والصحة الإنجابية وختان الإناث.

كما قامت الإدارة البيطرية برش 250 رأس ماشية بالإضافة إلى توزيع 50 أسطوانة غاز بسعر المستودع، وبمركزي المحمودية ورشيد تم تنظيم ندوات توعوية وتثقيفية حول التنمر وظاهرة العنف والزواج المبكر.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 775 مواطن خلال قوافل سكانية شاملة في البحيرة
  • “وول ستريت جورنال”: الجيش الإسرائيلي لا يملك وسيلة للوقاية من مسيّرات حزب الله
  • تحصين 200 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالبحيرة
  • تحصين 200 ألف رأس ماشية ضد الحمي القلاعية بالبحيرة
  • تحصن 120 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالشرقية
  • احذروا..المستحضرات المنزلية الصنع للوقاية من الشمس
  • إنهاك حراري.. نصائح للوقاية منه في حرارة الصيف المرتفعة
  • اللاجئون السودانيون في تشاد: تفشي الأمراض الوبائية
  • تحصين 120 ألف ماشية ضد مرض الحمى القلاعية في المنوفية
  • تعرف على طرق التخلص من حبوب الوجه بشكل فعال