قامت اللجنة التأديبية، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بفرض عقوبات بحق اتحاد غينيا الاستوائية، واللاعب إميليو نسوي لوبيز، فيما يتعلق بمشاركة الأخير في عدة مباريات مع منتخب بلاده، ومن بينها مباراتان في إطار التصفيات التمهيدية لبطولة كأس العالم 2026، وذلك رغم كونه غير مؤهل للعب.

وقررت اللجنة المذكورة أعلاه، اعتبار أن المباراتين اللتين شارك فيهما اللاعب لوبيز، في إطار التصفيات التمهيدية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، أمام ناميبيا وليبيريا، في 15 و20 نونبر 2023 تباعا، انتهتا بهزيمة منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة 3-0.

كما فرضت اللجنة التأديبية، غرامة بحق اتحاد غينيا الاستوائية بقيمة 150 ألف فرنك سويسري، مع منع اللاعب إميليو نسوي لوبيز من اللعب مع أي فريق رسمي لأي اتحاد وطني لمدة ستة أشهر.

وبعد هذا القرار، أصبح منتخب غينيا الاستوائية يتذيل ترتيب المجموعة الثامنة بدون رصيد، علما أن نسور قرطاج يتصدرونها بست نقاط، متبوعين بناميبيا في الوصافة بثلاث نقاط، ومالاوي ثالثا بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كلا من ليبيريا وساوتومي في المركزين الرابع والخامس بدون رصيد.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي لكرة القدم تصفيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026 منتخب غينيا الاستوائية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب غينيا الاستوائية غینیا الاستوائیة

إقرأ أيضاً:

بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030

نواف السالم

تداولت خلال الساعات الماضية أنباء حول اختيار مدريد لاستضافة نهائي بطولة كأس العالم 2030 التي سينظمها المغرب بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

وأصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانا رسميا قال فيه أن لجنة الترشيح المشترك المغرب-البرتغال-إسبانيا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030، عقدت اجتماعا جديدا في مدينة أكادير يومي 27 و28 يونيو الجاري.

وأضاف أن الاجتماع ناقش تفقد عدد من المواقع المرشحة لاستقبال المنافسات، ووضع آخر التعديلات واللمسات على ملف الترشيح المشترك للدول الثلاث، قبل تقديمه نهاية يوليو إلى الفيفا، في صيغته النهائية.

ولفت إلى أن اللجنة الثلاثية لم تتخذ أي قرارات نهائية فيما يتعلق باختيار عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي أو عدد المباريات التي سيستضيفها كل بلد من البلدان الثلاثة، مؤكدا أنه سيتم إبلاغ أي معلومات رسمية حول هذه الجوانب عبر القنوات الرسمية المخصصة لذلك.

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • مغترب عراقي ينضم لصفوف منتخب التنس لخوض تصفيات كأس ديفيز
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات