لجريدة عمان:
2024-10-01@21:13:19 GMT

الكوستاريكي نافاس يُعلن اعتزاله الدولي

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

الكوستاريكي نافاس يُعلن اعتزاله الدولي

سان خوسيه (أ ف ب) - وضع حارس المرمى المخضرم الكوستاريكي كيلور نافاس حدّاً لمسيرته الدولية مع منتخب بلاده بعد مسيرةٍ دامت أكثر من 15 عاماً.

وقال نافاس (37 عاماً) الذي لعب 114 مباراة دولية في مقطع فيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام مع صور له بقميص المنتخب: هذا الفصل من حياتي يقترب من نهايته.. إنه شعور حلوٌ ومُر يصعب استيعابه".

وأضاف حارس المرمى الذي يغادر باريس سان جرمان الفرنسي في نهاية هذا الموسم "معاً كتبنا التاريخ بمواجهة أفضل لاعبي العالم، ورفعنا اسم كوستاريكا إلى القمم".

ولعب حارس ريال مدريد الإسباني السابق أولى مبارياته الدولية في 2008 قبل مشاركته مع منتخب بلاده في ثلاث نسخٍ من كأس العالم، آخرها في قطر 2022.

ووصلت كوستاريكا بمشاركته إلى ربع نهائي مونديال البرازيل عام 2014 حيث خرجت أمام هولندا بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي.

قال نافاس "أشعر بحظ كبير وامتنان لكل ذلك".

ووجّه الاتحاد الكوستاريكي الذي أبلغه اللاعب بقراره، التحيّة له قائلاً "نيابة عن كل كوستاريكا، نشكرك على هذه السنوات الـ16 التي جسّدت خلالها البلاد بطريقة راقية. كيلور العظيم!"

وأعلن نافاس في 11 مايو الحالي مغادرة سان جرمان بعد انتهاء عقده، من دون أن يُشير إلى خطوته المقبلة.

وانتقل نافاس إلى العاصمة الفرنسية في 2019 قادماً من ريال ودافع عن ألوان باريس في 110 مباريات ضمن مختلف المسابقات، لكن دوره تقلّص بشكلٍ كبيرٍ منذ انضمام الإيطالي جانلويجي دوناروما من ميلان في 2021.

وحقق الحارس الكوستاريكي لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات مع ريال (2016 و2017 و2018) بعدما انضم إلى النادي قادماً من ليفانتي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

إنييستا يُحدد موعد اعتزاله بعد مسيرة أسطورية في الملاعب

أفادت تقارير صحفية بأن اللاعب الإسباني أندريس إنييستا، أسطورة برشلونة، يستعد للإعلان عن اعتزاله في الثامن من أكتوبر الجاري.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ريليفو" الإسبانية، فإن إنييستا يخطط لإعلان اعتزاله في هذا اليوم، الذي يحمل دلالة تاريخية بالنسبة لمسيرته الكروية المميزة.

عاجل.. حسام حسن يستقر على استبعاد نجم الأهلي من معسكر المنتخب القادم شوبير يُعلق على تعيين محمد رمضان مديرا رياضيا بالأهلي

خلال مسيرته، لعب إنييستا في ثلاث أندية فقط، حيث بدأ في أكاديمية برشلونة وتدرج في جميع الفئات العمرية منذ عام 1997 وحتى عام 2019، ليقضي 22 عاما في صفوف الفريق.

بعد مغادرته برشلونة، انضم إلى نادي فيسيل كوبي الياباني في صفقة انتقال حر في صيف 2019، ومن ثم انتقل الموسم الماضي إلى نادي الإمارات الإماراتي، ليختتم مسيرته دون أن يتم بيعه أو شراؤه من قبل أي ناد.
 

مقالات مشابهة

  • «رونالدو» يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • إنييستا يُحدد موعد اعتزاله بعد مسيرة أسطورية في الملاعب
  • إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم في حفل ضخم
  • الشرطة الإسبانية تصل إلى الشخص الذي رمى مقذوفات في ديربي مدريد
  • تعرف على إصابة كورتوا حارس ريال مدريد
  • النجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله الدولي بعد مسيرة حافلة
  • جريزمان يعلن اعتزاله الدولي بشكل مفاجئ
  • بعد اعتزاله على الصعيد الدولي.. ماذا قدم غريزمان مع منتخب فرنسا؟
  • رسمياً.. جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولي
  • حارس ريال مدريد وراء أزمة مباراة الديربي .. فيديو