لا حديث في تطوان وفي الأوساط البنكية الا عن « أكبر سرقة »، لبنك تمت في تطوان، بعد الكشف عن تورط مدير بنكي  في عملية سرقة الملايير من أموال الزبناء.
مشهد مدير الوكالة البنكية التابعة « لبنك الاتحاد المغربي للأبناك »، وهو يساق يوم الأربعاء الماضي من داخل الوكالة البنكية إلى سيارة الشرطة تم تداوله على نطاق واسع بعد تصوير المواطنين لعملية الاعتقال في شارع محمد الخامس بتطوان.


بنك المغرب، أرسل حسب مصدر « اليوم 24″ فريق تفتيش إلى البنك، للتحقيق في ملابسات اختلاس الأموال، بموازاة قيام الشرطة بالتحقيق في الملف بعد اعتقال مدير الوكالة وموظف آخر معه.
لكن هاجس العشرات من الشركات والأفراد من زبناء البنك هو الاطمئنان على رصيد حساباتهم التي فقدوها، وهل سيتلوى البنك إعادة الأموال المسروقة إلى حساباتهم؟.
عملية السرقة التي كشفت ممارسات المدير المعتقل تمت قبل بضعة أيام حين قام مدير الوكالة بسرقة مبلغ يناهز 200 مليون سنتيم من حسابات الزبناء جزء منها نقلها إلى كازينو قمار في طنجة.

وتشير مصادر الى أنه تبين أن سرقة أموال الزبناء بدأت منذ مدة، وشملت أموالا أكبر، حيث استغل المدير المعتقل الحسابات البنكية التي لا تعرف حركية لاخذ أموال منها دون انتباه اصحابها، وتبين تعرض شركات وأشخاص ذاتيين منهم أصدقاء للمدير المعتقل أعضاء في نادي المغرب التطواني للسرقة. كما تعرضت شركة مختصة في تعليب سمك الطون لسرقة مبلغ 45 مليون درهم. كما تعرضت جمعية الأعمال الاجتماعية لجماعة تطوان لسرقة تناهز 57 مليون سنتيم، وتمت سرقة ملايين من حساب المحطة الطرقية بتطوان. كما تعرض منعشون عقاريون في المدينة أيضا لسرقة أزيد من مليار سنتيم.
وتشير مصادر إلى أن مجموع ما تم سرقته يناهز ملايير السنتيمات.

مدير الوكالة البنكية المعتقل دانيال زيوزيو البالغ من العمر 55 عاما شخصية معروفة في تطوان، فهو منتخب في المجلس الجماعي لتطوان وعضو اللجنة المؤقتة لنادي المغرب التطواني ويشغل في البنك منصب مدير جهوي.

وتشير مصادر إلى أن المدير كان يستغل الطريقة التقليدية لعمل البنك لسرقة الأموال حيث لا يتوفر البنك على تطبيق الكتروني يتيح للزبون الإطلاع على حسابه، كما كان المدير يزور كشوفات الحسابات التي تتعرض للسرقة لايهام الزبون بأن أمواله محفوظة.

حسب مصدر مطلع فإن مدير الوكالة البنكية كان ينتظر وقت اعتقاله خاصة بعدما علم باغلاق الحدود في وجهه، من جهة أخرى أفادت مصادر أن آخر ما أوصى به المدير قبل اعتقاله، أنه طلب من افراد عائلته بيع عقار في كابونيغرو لتمويل مصاريف دراسة ابنه.

وحسب معطيات اليوم24 » فإن المدير المتورط كان مبتلى بلعب القمار ما جعله يلجأ إلى أموال المودعين لتمويل هذا النشاط.

المثير أن هذا المدير كان موضوع تحقيقات قبل حوالي سنة، من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية وكان يفترض ابعاده من المسؤولية، من طرف إدارة البنك.

وبخصوص مصير أموال الزبناء تشير مصادر إلى أن البنك المعني مسؤول قانونيا عن إعادة الأموال للضحايا لكن في انتظار تحقق ذلك فإن الزبناء الضحايا يسيطر عليكم الغضب والقلق.

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية بنك تطوان سرقة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: بنك تطوان سرقة مدیر الوکالة فی تطوان

إقرأ أيضاً:

اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء

أدلى شخص أمام جهات التحقيق في القليوبية، باعترافات تفصيلية تفيد استيلائه على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقدياً من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله مستغلا عمله بالشركة وثقة مدير الشركة به.

تفاصيل الواقعة بدأت بتحرير مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية، بلاغا ضد ندوب تحصيل بذات الشركة، اتهمه فيه بالاستيلاء على اموال الشركة، وباجراء التحريات تبين صحة الواقعة وتم ضبط المتهم.

وإعترف المتهم أمام الأجهزة الأمنية بالإستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة عمله على النحو المشار إليه، وبالضغط عليه أرشد عن جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وأفاد بانفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات ، ووجهت له تهمة السرقة.

 

 







مقالات مشابهة

  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • القرم التقى في الصين نائب مدير الوكالة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي
  • رئيس تغيرات المناخ: قطع الأشجار بدون داعي مُجرم.. وشركات السيارات مسؤولة عن العوادم
  • تفاصيل جلسة جوميز مع جهازه المعاون استعداد للفترة المقبلة
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مران اليوم
  • البنك المركزي اليمني يوقف التحويلات المالية المحلية نهائيا
  • ملف أمانات الضرائب و تعويضات ضحايا الإرهاب..الإجراءات البطيئة تعرقل القصاص من سارقي المال العام ..
  • غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً بحي الشجاعية شرق مدينة غزة .."تفاصيل"