#سوايف

شهدت مدينة #لاهاي الهولندية، وقفة تضامن مع #أطفال #غزة، حيث تم وضع آلاف #الأحذية للفت الأنظار إلى #ضحايا قطاع غزة من #الأطفال الذين استشهدوا جراء الهجمات الإسرائيلية.

ونظّم وقف “ازرع شجرة زيتون” أمس الخميس الفعالية للتذكير بآلاف الأطفال الذين قُتلوا في قطاع غزة بأيدي الجيش الإسرائيلي، في العدوان المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الثاني الماضي.

ضباط شرطة يقفون قرب متظاهرين مؤيدين لغزة خارج جامعة أمستردام (رويترز) “ازرع شجرة زيتون”

وحضر الفعالية العديد من موظفي الوزارات الهولندية إلى جانب العاملين في قطاع الصحة والجهاز القضائي.

مقالات ذات صلة الحوثيون يعلنون تنفيذ 3 عمليات نوعية ضد 3 سفن 2024/05/24

وقُرئت خلال الفعالية أسماء وأعمار آلاف الأطفال الذين فقدوا حياتهم في غزة، وقام متطوعون بتوزيع كتيبات تروي ما يحدث في غزة من مأساة.

وقالت مديرة مؤسسة “ازرع شجرة زيتون” إستر فان دير موست، إنهم نظموا هذه الفعالية للمرة السادسة في هولندا، وأضافت أنهم بدؤوا بـ”8 آلاف حذاء”.

Delft University in the Netherlands joins the global student movement in solidarity with Gaza, demanding an end to the Israeli genocide.

Credit: EPAL pic.twitter.com/uq3TbxcVHL

— Quds News Network (@QudsNen) May 23, 2024 الشهداء الأطفال

وأشارت إلى أن عدد الشهداء من الأطفال في ذلك الوقت كان 8 آلاف، والآن تجاوزت أعداد الأطفال الشهداء أكثر من 15 ألف شهيد.

وأكدت إستر فان دير موست، أن هذا شيء لم يسبق له مثيل من قبل، وقالت إن هذه إبادة جماعية، مشيرة إلى أن الكثير من الأطفال في غزة أصبحوا يتامى “ويجب أن تتوقف هذه الإبادة الجماعية”.

وخلال الهجمات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023، استشهد نحو 35 ألفًا و709 فلسطينيين، بينهم ما لا يقل عن 15 ألفًا و103 أطفال و9 آلاف و849 امرأة.

Universitas Delft di Belanda bergabung dengan gerakan Mahasiswa Global dalam solidaritas dengan Gaza, menuntut diakhirinya genosida Israel.

Kredit: EPAL

❤️???????? pic.twitter.com/X82FBBytN2

— ????????A҉ L҉ E҉ A҉???????? (@Ta4leaHayam1) May 24, 2024 الحراك الطلابي

وشهدت هولندا الأسابيع الماضية حراكا، حيث بدأت مجموعة من الطلاب اعتصامًا داخل جامعة أمستردام بالعاصمة الهولندية، تضامنًا مع الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية وتنديدًا بالإبادة الجماعية في غزة.

وكشف الطلاب عن مجموعة من المطالب من أجل إنهاء الاعتصام، تضمنت 3 مطالب رئيسية، على رأسها الكشف عن علاقات الجامعة مع المؤسسات والشركات الإسرائيلية، بما في ذلك المؤسسات التعليمية، وكذلك الشركات التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين ضرورة الامتثال الكامل لحرية المعلومات.

Hollanda'nın başkenti Amsterdam'da ''Plant an Olive tree for Palestine'' tarafından düzenlenen gösteride vatandaşlar tarafından İsrail'in Gazze'ye yönelik saldırılarında öldürülen Filistinlilere ve çocuklara dikkat çekmek için yaklaşık 15.000 çift ayakkabı bırakıldı. pic.twitter.com/Ex1zcDYx4U

— Batuhan Hazar ÇAVDAR ???????? (@batuhanhazar89) May 9, 2024

واشترط الطلاب في مطلبهم الثاني -وهو المقاطعة- وقف جميع أشكال التعاون الأكاديمية مع المؤسسات الإسرائيلية التي تدعم الاحتلال.

أما المطلب الثالث، فهو وقف جميع العقود مع الشركات الإسرائيلية، وسحب الاستثمار من الشركات الدولية والصناديق التي تدعم الاحتلال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: لاهاي أطفال غزة الأحذية ضحايا الأطفال فی غزة

إقرأ أيضاً:

تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية

استقبلت جمعية إحسان في مقرّها بمحافظة الداخلية تسعين طفلا من منتسبي المركز الصيفي لفريق المدّة التابع لنادي نزوى؛ وذلك لتدريبهم من خلال حلقات متنوّعة على الحرف التقليدية التي يمارسها كبار السن أعضاء فرع الجمعية وتعريفهم بالموروث الحضاري وتاريخ الحرف والصناعات التقليدية.

وقال خليفة بن زاهر بن عمر الراشدي، من الحرفيين المشاركين في الفعالية: تعلَّم الأطفال طريقة كل حرفة وحاولوا خلال الحلقات التدريبية تعلُّم وتطبيق تلك الحرف، حيث جرى تزويدهم بمهارات ومعلومات تساعدهم على بعض الحرف التي من الممكن أن تكون حرفا وصناعات وأعمالا تستخدم في المجال التجاري لما لها من أهمية وإقبال كبير من قبل المجتمع كصناعة السعفيات التي تعد صناعة مهمة وحرفة متوارثة يمكن أن تسهم في إنتاج منتوجات متعددة بأقل التكاليف إضافة إلى صناعة النسيج والملابس العمانية التقليدية التي لا يزال الإقبال عليها كبيرا وتشترى بمبالغ معقولة.

أما سامية بنت خميس بن مسعود اليعربية، عضوة في فرع جمعية إحسان فقالت إن الفعالية جاء لتفعيل أهداف المراكز الصيفية معنا حيث تم التنسيق لحضور عدد من كبار السن الحرفيين؛ بهدف تعليم الجيل الحاضر الحرف القديمة المتوارثة من الآباء والأمهات والأجداد؛ ومن ضمن الفعالية كان تعليم الأطفال طريقة التعامل مع المسنين المقعدين غير القادرين على الحركة قدّمتها ممرضة متقاعدة من مستشفى نزوى لأن المسن المقعد سريريا يحتاج للرعاية ومتابعة من ذوي المسن فكانت فرصة لتعليم الناشئة الاعتناء بهم ليشاركوا في الاهتمام بهم.

وتضمّن اليوم المفتوح الحلقة الطبية شملت طرق قياسات الضعف والسكري ومتابعة قياسات الأوكسجين أو معدلاته وكيفية متابعة المسنين من ناحية متابعة إعطاء الأدوية وغيرها؛ كما تم إطلاعهم على سيارة الإسعاف وكيفية نقل المسن من المنزل عن طريق سيارة الإسعاف الخاصة بالجمعية بالإضافة إلى ركن للمأكولات العمانية التي تُعَد بطرق تقليدية.

أما رحمة بنت مسعود الكندية، إدارية بالمركز الصيفي لفريق المدّة فقالت: هذه الفعالية تغرس في قلوب الطلاب كيفية التعامل مع كبير السن وعلى الحرف التقليدية والصناعات القديمة، واستمتع الأطفال كثيرا بالفقرات التي تعلموها خاصة مع الإسعاف لأنه كان هناك تطبيق عملي لاستخدامات الإسعاف وكيفية طلب سيارة الإسعاف المخصصة للمسنين من جمعية إحسان وطريقة مساعدة المسنين المحتاجين للرعاية وهذا يسهم ويساعد الأطفال من ناحية المسؤولية وحس المشاركة والاهتمام بالغير.

مقالات مشابهة

  • هولندا.. برلماني يخاطب حكومة بلاده بشأن موظف مختطف في صنعاء
  • الأورومتوسطي: آلاف جثامين شهود جريمة الإبادة الإسرائيلية تحت الأنقاض في غزة
  • الأورومتوسطي: آلاف جثامين شهود جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية تحت الأنقاض في غزة
  • مرصد حقوقي: أكثر من 10 آلاف مفقود تحت أنقاض غزة
  • تزامنا مع عيد الاستقلال.. مظاهرة احتجاجية بمدينة نيويورك ضد الحرب الإسرائيلية على غزة
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • تدريب أطفال مركز المدة بنزوى على الحرف والصناعات التقليدية
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب
  • «القاهرة الإخبارية»: الشرطة الإسرائيلية تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا طريقا بتل أبيب
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال