القدس (CNN)-- قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الجمعة، إن وفدا إسرائيليا سيسافر إلى باريس قريبا. وتأتي الرحلة في الوقت الذي ذكرت فيه شبكة CNN، الخميس، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز سيعود إلى أوروبا لمحاولة إعادة مباحثات وقف إطلاق النار واتفاق الرهائن إلى مسارها الصحيح، بحسب مسؤول أمريكي.

ولم يؤكد المسؤول الإسرائيلي الجدول الزمني الدقيق للزيارة، كما لم يقدم مزيدا من المعلومات حول سبب زيارة الوفد الإسرائيلي أو من سيلتقي.

ومن جانبه، قال المسؤول الأمريكي لشبكة CNN، إن مدير وكالة الاستخبارات المركزية "يجري مناقشات متكررة مع المصريين والقطريين والإسرائيليين. كل من مصر وقطر منخرطتان للغاية، وكذلك الإسرائيليون".

كما صرح مسؤول قطري لشبكة CNN بأن رئيس الوزراء القطري وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني سيشارك في المحادثات. ورئيس الوزراء القطري موجود حاليا في باريس.

ولم يؤكد أي من المسؤولين الأمريكي أو القطري، المشاركين الآخرين.

وفي محادثات سابقة، انضم إليهم في باريس مدير جهاز الموساد الإسرائيلي، ديفيد بارنيا، ورئيس المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي المخابرات المصرية الموساد باريس حركة حماس غزة وكالة الاستخبارات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة

قال مسؤول أمريكي، الخميس، إن الولايات المتحدة تناقش مع "إسرائيل" الإفراج عن شحنة قنابل زنة 500 رطل تم تعليقها في أيار/ مايو على خلفية مخاوف تتعلق بالعملية العسكرية في رفح.

وأوضح المسؤول أن الأمر نوقش هذا الأسبوع خلال زيارة وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت لواشنطن.

ونقل موقع أكسيوس عن مسؤول أمريكي وإسرائيلي القول إن الولايات المتحدة تستعد لتسليم قنابل.

وقال مسؤول أمريكي كبير، الأربعاء، إن مساعدين للرئيس جو بايدن أبلغوا غالانت بأن واشنطن ستواصل تعليق شحنة قنابل ثقيلة لـ"إسرائيل" لحين استكمال عملية مراجعة.

وعلق بايدن الشحنة الوحيدة مؤقتا في أيار/ مايو وسط مخاوف من أنها قد تتسبب في سقوط المزيد من القتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين في غزة.

والولايات المتحدة هي الداعم الرئيسي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وقد زاد هذا الدعم بشكل كبير من بدء العدوان على قطاع غزة والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد حوالي 39 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست"، الخميس، تقديم واشنطن مساعدات أمنية بقيمة 6.5 مليار دولار من بدء العدوان في السابع من تشربن الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الذي كشف عن الأرقام الإجمالية كمؤشر على عمق وتعقيد الدعم الأمريكي لإسرائيل: "إنها مهمة ضخمة للغاية".


ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول أمريكي، الأربعاء، أن واشنطن أكدت التزامها بتزويد الاحتلال بالأسلحة باستثناء شحنة ذخائر ثقيلة لا تزال قيد المراجعة.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى أن واشنطن تجري نقاشات من أجل إيجاد حل بشأن شحنة الأسلحة المعلقة للاحتلال والتي لا تزال قيد المراجعة.

والثلاثاء، كشف رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنه أجرى "محادثة صريحة" مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عندما كان في الأراضي المحتلة، قائلا: "أقدر بشدة الدعم الذي قدمته الولايات المتحدة.. لكن من غير المعقول أن تقوم الإدارة في الأشهر الماضية بحجب الأسلحة والذخائر".

لكن واشنطن نفت ذلك وأوضحت أنها علقت فقط إرسال شحنة واحدة من القنابل الثقيلة التي كانت تخشى أن تستخدمها "إسرائيل" في مدينة رفح المكتظة بالسكان، فيما أكد البيت الأبيض أن إرسال جميع الشحنات الأخرى استمر بوتيرة طبيعية.

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • مسؤولان أميركيان يكشفان حجم المساعدات العسكرية لإسرائيل
  • عمل من المنزل ونكات حول تحديث السير الذاتية.. مسؤول يكشف لـCNN الوضع في البيت الأبيض بعد المناظرة
  • واشنطن تناقش مع تل أبيب الإفراج عن شحنة قنابل معلقة
  • مسؤول إسرائيلي: "لا توجد خطة لإجلاء القاطنين في الشمال في حال نشوب حرب مع حزب الله اللبناني"
  • مسؤول إسرائيلي: لسنا مستعدين لإخلاء الشمال بحال الحرب مع لبنان
  • إعلام إسرائيلي: غالانت يؤكد دعم تل أبيب لصفقة التبادل