دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يقدم التعازي في وفاة حمد الخييلي رئيس الدولة يتقبل التعازي في وفاة حمد الخييلي


تختتم يوم الأحد المقبل الفترة السابعة والأخيرة من دورة دبلوم المدربين المحترفين، التي تُنظم بالتعاون بين الاتحادين الإماراتي والآسيوي لكرة القدم، في فندق ميلينيوم بدبي، والتي يسعى 27 مدرباً لاجتياز اختباراتها النهائية، لنيل رخصة تدريب فرق أندية المحترفين والمنتخبات الوطنية وفرق الرديف والشباب، بحسب شروط الاتحاد القاري.


ويُشرف ويُقدم محاضرات دورة المدربين المحترفين، المحاضران المعتمدان لدى الاتحاد الآسيوي، جمال الحساني، وعبدالمجيد النمر، إلى جانب المحاضر البلجيكي كريستيان فان دير هيجين.
وتحظى الدورة الآسيوية التي أقيمت المرحلة الأولى منها من 22 إلى 28 سبتمبر الماضي، بمتابعة وفد مكون من الفرنسي ناصر لارجيت المدير الفني للاتحاد السعودي، والأوزبكي عثمان توشيف، عضوي لجنة تعليم المدربين في الاتحاد القاري للعبة، وتجرى عملية تقييم دقيق لمنهج دورة دبلوم المدربين المحترفين، واعتماده ليتم ضمها لاتفاقية استقلال التعليم الذاتي «المحلي» الموقعة بين الاتحادين الإماراتي والآسيوي في ديسمبر 2019.
وكان اتحاد كرة القدم قد وقع اتفاقية استقلالية التعليم مع الاتحاد الآسيوي، والتي أتاحت لاتحاد الكرة التنظيم الذاتي لدورات تدريب مدربي كرة القدم، لنيل شهادتي دبلوم (‏A - B)، كما نال استقلالية التعليم لدورتي دبلوم مدربي حراس المرمى للمستويين التأسيسي والمتقدم في شهر نوفمبر 2022، وذلك وفقاً لمتطلبات ومعايير الاتحاد القاري، وبمناهج تعليمية تتناسب مع الأمور والمتطلبات التدريبية في الإمارات.
وشارك البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخبنا الوطني الأول، في الدورة، بهدف تبادل خبراته الواسعة في تدريب الأندية والمنتخبات المختلفة مع المدربين المشاركين في الدورة.
وقدم مدرب المنتخب الوطني الأول محاضرة، أجاب خلالها عن أسئلة المشاركين في الدورة الآسيوية، والتي تطرقت للفارق بين تولي مسؤولية التدريب في الأندية والمنتخبات الوطنية، وكيفية التعامل مع اللاعبين، ودور وأهمية التواصل وإدارة وقيادة الجهاز الفني خلال التدريبات والمباريات الودية والرسمية، وكيفية تخطيط الحصص الأسبوعية والتدريبات والتحليل الفني.
وتحدث عن أوجه الاختلاف الكبير بين ثقافات الدول التي درب فيها، وكيفية التأقلم مع اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة، ومتابعة واختيار اللاعبين خلال مباريات الدوري، سواء خلال عمله السابق في كوريا الجنوبية، وفي الإمارات حالياً.
فيما جاءت أسئلة محاضري الدورة، عن كيفية اختياره للجهاز الفني، والمشاكل الفنية التي قد تحدث نتيجة تكليف اللاعبين بمراكز ومهام تختلف عن مثيلاتها في أنديتهم، ومعرفة المهام الخاصة بطاقم التحليل الفني في المنتخب الأول، وكيفية مشاركته معهم في تحليل الأداء بشكل عام.
وفي نهاية المحاضرة، تمنى محاضرو ومدربو الدورة التوفيق للمنتخب الأول تحت قيادته الفنية في التصفيات الآسيوية المشتركة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي اتحاد كرة القدم باولو بينتو

إقرأ أيضاً:

دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة

أطلق المنتدى الإسلامي في الشارقة بجامع المغفرة، أولى فعاليات الدورةِ العلميةِ الـ 24 بعنوان «وتواصوا بالمرحمة» من أجلِ نشرِ الثقافةِ الإسلاميةِ وفق منهجٍ علميٍّ متزنٍ بينَ فئاتِ المجتمَعِ المختلفة، من خلالِ المجالسِ العلميةِ والمحاضراتِ والدوراتِ التعليميةِ المتنوعة.
تناول المحاضرون خلال الدورةِ، موضوعات الآيات القرآنية من زوايا وأبعادٍ مختلفة؛ تعزيزاً للفهمِ الشاملِ لمضمون القرآن وبياناً لأثرِه الكبيرِ في تنظيمِ علاقة الإنسان بنفسه ومجتمعه لبناءِ الفكرِ المتزن والثقافةِ الإسلاميةِ المتعمِّقة في حياةِ طلبةِ العلم والحضور، وتزويدِهم بالحصانَةِ العلميةِ والفكريةِ اللازمة للتعامل مع تحديات العصر.
واستعرضت المداخلات عناوين «إضاءات تفسيرية من آيات البر والصلة» و«الأحكام الفقهية المتعلقة بالعلاقات الأسرية» والأحاديث النبوية الواردة في البر والصلة من كتاب «الأدب المفرد» للإمام البُخاري إضافة إلى أحكام التجويد من ناحية نظرية وتطبيقية. (وام)

مقالات مشابهة

  • بهدف نشر ثقافة التحكيم وتعزيز الثقة بالاستثمارات… دورة تدريبية في حمص
  • إدارة الجودة في المؤسسات التعليمية.. دورة تدريبية في ثانوية المتفوقين بحمص
  • دورة علمية في المنتدى الإسلامي بالشارقة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • تفاصيل جلسة جوميز مع لاعبي الزمالك قبل مواجهة فاركو في الدوري
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي والاستشهادات المرجعية دورة يوليو 2024