RT Arabic:
2024-09-28@17:25:09 GMT

إيران تحديد 5 نقاط ساحلية لإنشاء مفاعلات نووية كبيرة

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

إيران تحديد 5 نقاط ساحلية لإنشاء مفاعلات نووية كبيرة

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي تحديد 5 نقاط ساحلية في 4 محافظات جنوبية لإنشاء مفاعلات كهروذرية كبيرة.

وقال إسلامي في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع الحكومة، إنه تم تحديد حصة الكهرباء النووية للبلاد وهي 20 ألف ميغاواط، وهذه الحصة منطقية ومدروسة ومعلوماتها المطلوبة موجودة، مبينا أن هذه المحطات يجب أن تبنى بالقرب من الساحل بسبب حجمها الكبير وتوفر المياه اللازمة لتبريد المفاعل، كما يجب توفير البنى التحتية والظروف الجغرافية في تلك الأمكنة ليتم ربطها بشبكة الكهرباء الوطنية.

وأضاف: "تم تحديد 5 مناطق ساحلية لإنشاء المحطات النووية في محافظات هي خوزستان، سيستان وبلوشستان، هرمزكان وبوشهر، وتم تأسيس الشركات اللازمة لإنشاء المحطات الكهروذرية وبدء الدراسات والنقاشات، وتم شراء الأراضي أيضا".

المصدر: "فارس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار إيران الطاقة الكهربائية طهران

إقرأ أيضاً:

داعية إسلامي يكشف عن أعمار أهل الجنة.. «لا تفاوت بينهم في السن»

تحدث الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي والخطيب بالأوقاف، عن أعمار أهل الجنة، قائلًا إن الله ـ عز وجل ـ قال عن الجنة: (وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)، أي أن الجنة فيها خلود إلى ما لا نعلمه.

أعمار أهل الجنة

ولفت الخطيب بالأوقاف، إلى أن النبي أخبرنا في أحاديث كثيرة منها ما رواه الترمذي عن أن أهل الجنة يدخلونها، وهم أبناء ثلاث وثلاثين سنة، لا تفاوت بينهم في السن، وعن معاذ بن جبل -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (يدخل أهل الجنة، الجنة، جردًا مردًا، مكحلين، بني ثلاث وثلاثين).

أعمار أهل الجنة من النساء

وفي سياق الحديث عن أعمار أهل الجنة، أضاف الداعية الإسلامي في تصريح لـ«الوطن» أنه جاء في الحديث الشهير الذي يرويه أنس بن مالك  أن الرسول كان يتلطف ويمزح مع امرأة عجوز - قيل إنها عمة رسول الله أو في مثل عمرها دخلت على رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فسألته عن شيء، فقال لها، ومازحها: «إنه لا يدخل الجنة عجوز»، فخرج النبي - صلى الله عليه وسلم - إلى الصلاة، فبكت بكاءً شديدًا، حتى رجع النبي، فقالت عائشة: يا رسول الله إن هذه المرأة تبكي لما قلت لها أنه لا يدخل الجنة عجوز، فضحك وقال: «أجل لا يدخل الجنة عجوز، ولكن قال الله تعالى: إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكارًا عربًا أترابًا».

مقالات مشابهة

  • داعية إسلامي يكشف عن أعمار أهل الجنة.. «لا تفاوت بينهم في السن»
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • رئيس هيئة المحطات النووية يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • وزير الكهرباء يزور معرض إنجازات الصناعة الوطنية الروسية
  • عبر إيران.. مقترح لربط الكهرباء الروسية مع شبكات الإمارات والسعودية
  • داعية إسلامي يوضح أول ما يستقبل أهل الجنة عند دخولهم والترحاب بهم
  • مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران ترفض عودة مفتشي الوكالة إلى مواقعها النووية
  • رئيس هيئة المحطات النووية ينعى ياسين إبراهيم أحد مؤسسي مشروع محطة الضبعة
  • الكهرباء: تركيب مصيدة قلب مفاعل للوحدة النووية الثالثة بالضبعة في هذا الموعد
  • «الكهرباء»: تركيب مصيدة قلب المفاعل للوحدة النووية الثالثة بالضبعة أكتوبر المقبل