قال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ ألمانيا احتلت المركز الأول عالميًا كأكثر الدول إرسالًا للسياح إلى مصر منذ بداية عام 2024 وحتى الآن، لافتًا إلى أنّ غالبية السياح الألمان الذين قدموا لمصر خلال تلك الفترة، زاروا مدينة الغردقة، موضحًا أنّ الحجوزات الألمانية في مصر مستمرة حتى نهاية العام الجاري.

السياح الوافدين لمصر خلال أول 5 أشهر من 2024

وأضاف لـ«الوطن» أنّ الحركة السياحية التي استقبلتها مصر خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري، أعلى بنسبة قليلة عن مثيلتها في عام 2023، لافتًا إلى أنّ القطاع السياحي المصري يتطلع إلى جذب أعداد أكبر من السياح خلال النصف الثاني من عام 2024.

الموسم السياحي الصيفي

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، إلى أنّ الموسم السياحي الصيفي الحالي سيشهد قدوم أعداد جيدة من سياح أوروبا لزيارة كل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، فيما ستنشط حركة السياحة الوافدة من الدول العربية إلى كل من القاهرة والساحل الشمالي والعلمين والإسكندرية خلال الصيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الغرف السياحية الفنادق السياحة

إقرأ أيضاً:

العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت صادرات الخوخ والنكتارين التركية، إلى العراق منذ مطلع العام 2024 الحالي ولغاية الآن، اذ تجاوزت حاجز 27 مليون دولار.

وصرح رئيس جمعية مصدري الفواكه والخضروات الطازجة في بحر إيجة، خير الدين أوجاك، بأن تركيا تحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد الصين وإيطاليا بإنتاج سنوي للخوخ يبلغ مليون و 76 ألف طن، وإزمير هي واحدة من المراكز المهمة في إنتاج الخوخ.

وأضاف تشاك، أن "تركيا صدرت الخوخ والنكتارين إلى 59 دولة في الفترة من 1 يناير/كانون الثاني إلى 12 يونيو/حزيران 2024، بينما أظهرت روسيا حبها للخوخ والنكتارين التركي هذا العام بطلب بلغ 75 مليون دولار.

وبحسب تشاك، فإن الزيادة الأكبر كانت في صادرات الخوخ والنكتارين إلى العراق، حيث ارتفع حجم صادرات هذين المنتجين إلى 27.4 مليون دولار، مقارنة بالعام الماضي حيث بلغ 3.7 مليون دولار، بزيادة قياسية بلغت 640 في المئة.

مقالات مشابهة

  • السفر خلال موسم الركود.. هل أصبح شيئًا من الماضي مع ارتفاع عدد السياح عالميا؟
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار خلال 6 أشهر
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • 400 مليار لتجديد 25 ألف غرفة فندقية استعدادا لكأس إفريقيا
  • إطلاق موسم الصيف تحت شعار "صيّف في عسير.. تراها تهول"
  • دبي تستقبل أكثر من 8 ملايين سائح دولي في خمسة أشهر
  • 8.12 مليون سائح دولي إلى دبي خلال 5 أشهر
  • دبي تستقبل 8.12 مليون سائح دولي خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024