أكد وزير الاقتصاد والمال الفرنسي برونو لومير أن مجموعة السبع لن تتخذ أي قرارات تنتهك القانون الدولي ضد الأصول الروسية المجمدة.

إقرأ المزيد مجلس النواب الأمريكي يقر مشروع قانون بشأن مصادرة الأصول الروسية

ونقلت وكالة ANSA عن الوزير أنه تتم في اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع بمدينة ستريزا الإيطالية مناقشة اقتراح أمريكي لاستخدام الأصول الروسية.

وأضاف: "السؤال هنا ما هو الأسلوب لذلك. يحاول الأمريكيون جعل كل شيء يتفق مع القانون الدولي ويساهم الأوروبيون من جانبهم في هذا السياق.. هدفنا هو التوصل إلى اتفاق وفقا للقانون الدولي ومع الحفاظ على الوحدة".

وتابع: "نريد أن نستخدم هذا الاجتماع لتحديد الموقف المشترك من الاستخدام الأفضل للفوائد من الأصول الروسية عام 2025 وما بعده".

وقال: "علينا أن نأخذ بعين الاعتبار أن الأخطار الجيوسياسية أصبحت أكبر تهديد للنمو والاقتصاد وردنا هو الحفاظ على وحدتنا فيما يخص أهم المسائل مثل التجارة والضرائب الدولية ودعم أوكرانيا".

المصدر: ِANSA

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مجموعة السبع الكبار الأصول الروسیة

إقرأ أيضاً:

راديو فرنسا الدولي: هناك مخاوف من وصول الدولار في ليبيا إلى 10 دنانير

أكد راديو «فرنسا الدولي»، أن أزمة مصرف ليبيا المركزي، تضع البلاد في طريق مسدود، وهناك مخاوف من أن يصل سعر الدولار إلى 10 دنانير.

وقال تقرير صادر عن الراديو: “إقالة الصديق الكبير لا يقع ضمن صلاحيات المجلس الرئاسي، بل هو أمر يخص البرلمان ومجلس الدولة، وأزمة المصرف المركزي لها تداعيات خطيرة على اقتصاد ليبيا، حيث أدت لإغلاق حقول النفط، وارتفاع أسعار المنتجات الأساسية، وانخفاض قيمة الدينار الليبي مقابل الدولار، فقيمة الدولار في السوق السوداء الليبية بلغت 8.20 دينار، وهو أسوأ سعر صرف للعملة الليبية منذ سقوط القذافي عام 2011م”.

وأضاف “انهيار الدينار، أجبر السلطات على إغلاق سوق المشير، الذي يُعد الصرف الرئيسية وسط طرابلس، لوضع حد سعر الصرف، وتسببت الأزمة أيضًا في ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 28% تقريبًا، في شهر واحد، والقفزة غير المسبوقة للدولار في السوق غير الرسمية في ليبيا، تُرسخ القلق الناجم عن غياب أي اتفاق في أزمة المصرف المركزي، انخفاض صادرات النفط يلعب دورًا في انخفاض قيمة العملة المحلية، مما يؤدي إلى انخفاض العملات الأجنبية في خزائن الدولة”.

الوسومالدولار الدينار العملة ليبيا

مقالات مشابهة

  • "بلومبرج": الغرب يقترب من الاتفاق على تمويل كييف من دخل الأصول الروسية
  • كندا تعلن موعد تلقي أوكرانيا عائدات الأصول الروسية المجمدة
  • جامعة عين شمس تبحث التعاون مع فرنسا لتطوير التدريب الطبي والتكنولوجي في مصر
  • فرنسا تدعو لإصلاح مجس الأمن الدولي.. ماذا يريد ماكرون؟
  • البيت الأبيض: إعلان مجموعة السبع بإعادة إعمار أوكرانيا أيدته 30 دولة من أصل 193
  • بوتين: إسهام بريكس في الاقتصاد العالمي يتجاوز مؤشرات مجموعة السبع
  • وزيرة المالية تبحث مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي التقرير الاقتصادي للكويت
  • بوتين: مؤشرات “بريكس” في الاقتصاد العالمي أعلى من مجموعة السبع ومستمرة بالنمو
  • *وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تبحث مع رئيسة بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) آليات تعزيز التعاون المستقبلي
  • راديو فرنسا الدولي: هناك مخاوف من وصول الدولار في ليبيا إلى 10 دنانير