(CNN)-- كتب أكثر من 200 موظف حكومي وموظف آخر في الاتحاد الأوروبي، إلى كبار المسؤولين الثلاثة في التكتل، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وتعليق صادرات الأسلحة من الدول الأعضاء إلى إسرائيل.

وتقول الرسالة التي تحمل عنوان "ليس باسمنا"، إن "اللامبالاة المستمرة" للاتحاد الأوروبي لمحنة الفلسطينيين تخاطر "بتطبيع صعود نظام عالمي حيث يكون الاستخدام المطلق للقوة، على عكس النظام القائم على القواعد، الذي يحدد أمن الدولة وسلامة أراضيها واستقلالها السياسي".

وأضافوا: "لتجنب مثل هذا النظام العالمي القاتم على وجه التحديد، فإن أجدادنا، الشهود على أهوال الحرب العالمية الثانية، أسسوا أوروبا. والوقوف مكتوفي الأيدي في مواجهة مثل هذا التآكل لسيادة القانون الدولي يعني فشل المشروع الأوروبي كما تصوروه".

ويقول الموقعون إنهم وقعوا على الرسالة، التي تم تسليمها إلى رؤساء المفوضية الأوروبية والبرلمان والمجلس الأوروبي، الخميس، "بصفتهم الشخصية كمواطنين في الاتحاد الأوروبي"، للتعبير عن "قلقهم المتزايد بشأن تقاعس الاتحاد الأوروبي في سياق الأزمة المستمرة في غزة".

وتأتي هذه الدعوات في نفس الأسبوع الذي أعلنت فيه ثلاث دول أوروبية- أيرلندا وإسبانيا والنرويج- عن خطط للاعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية.

ورغم أن النرويج ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، إلا أن تلك الخطط لها القدرة على ممارسة ضغوط أكبر على الحلفاء الغربيين لهذه الدول لاتخاذ موقف أكثر صرامة بشأن الصراع بين إسرائيل وحماس. لكن هذه الخطوة لا تمثل جهدا أوروبيا منسقا، وقد كافح التكتل الأوروبي منذ فترة طويلة للتحدث بصوت واحد.

إسبانياإسرائيلإيرلنداالنرويجالاتحاد الأوروبيالجيش الإسرائيليحركة حماسغزةنشر الجمعة، 24 مايو / أيار 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إيرلندا الاتحاد الأوروبي الجيش الإسرائيلي حركة حماس غزة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

تايوان: متظاهرون يطالبون بوقف بيع قطع أسلحة للعدو الصهيوني

الثورة نت/
تظاهر المئات في تايوان، للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، و توقف تايبية عن بيع قطع الأسلحة للشركات الصهيونية والأميركية.
وسار مئات المتظاهرين الليلة الماضية، من ميدان الحرية إلى كونترول يوان في العاصمة التايوانية تايبيه، بحسب ما ذكرت صحيفة “تايوان بلاس نيوز” المحلية.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها عبارات تدين الهجمات الإسرائيلية على غزة، ورددوا شعارات مثل “فلسطين حرة”.
وشهدت أكثر من دولة في العالم تظاهرات مشابهة، نؤكد في مجملها أن بيع الأسلحة إلى إسرائيل، يجعل من هذه الدول داعمة للإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدين أي محاولة لخرق النظام الدستوري في بوليفيا
  • "مناهضة الفصل العنصري" يطالبون بوقف جنون إسرائيل بشكل فعلي وليس شفوي
  • المجر تعرقل إصدار بيان أوروبي يدين حجب روسيا 81 وسيلة إعلام
  • المجر تعرقل إصدار بيان أوروبي يدين حجب روسيا بـ81 وسيلة إعلام
  • قلق أوروبي من تقارب تونس مع روسيا والصين وإيران
  • «حماة الوطن»: إسرائيل تواصل مجازرها في غزة رغم قرار مجلس الأمن بوقف الحرب
  • رسالة من الاحتلال إلى “حماس” عبر الوسطاء بشأن مقترح وقف إطلاق النار
  • للمرة الأولى.. أوروبا تفرض عقوبات على صادرات الغاز الروسي
  • فيدان: توقف الصراع في سوريا هو الإنجاز الرئيسي لتركيا وروسيا
  • تايوان: متظاهرون يطالبون بوقف بيع قطع أسلحة للعدو الصهيوني