صحافة العرب:
2024-10-05@13:40:46 GMT

أنشطة تدريبية متنوعة بمتحف عُمان عبر الزمان

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

أنشطة تدريبية متنوعة بمتحف عُمان عبر الزمان

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن أنشطة تدريبية متنوعة بمتحف عُمان عبر الزمان، تتواصل بمتحف عُمان عبر الزمان فعاليات البرنامج الصيفي الحصن والذي ينظمه المتحف ضمن الخطة الزمنية التي اعتمدتها إدارة المتحف خلال العام الجاري .،بحسب ما نشر جريدة عمان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أنشطة تدريبية متنوعة بمتحف عُمان عبر الزمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أنشطة تدريبية متنوعة بمتحف عُمان عبر الزمان
تتواصل بمتحف عُمان عبر الزمان فعاليات البرنامج الصيفي"الحصن" والذي ينظمه المتحف ضمن الخطة الزمنية التي اعتمدتها إدارة المتحف خلال العام الجاري والمتضمنة العديد من الأنشطة...

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أنشطة تدريبية متنوعة بمتحف عُمان عبر الزمان وتم نقلها من جريدة عمان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية

أكد مدير البيت الروسي بالإسكندرية أرسيني ماتيوشينكو، قوة العلاقات التي تربط بين مصر وروسيا، مشيراً إلي أن التعاون يشمل كافة المجالات.

وأضاف أرسيني ماتيوسشينكو، في كلمته التي ألقاها اليوم السبت، في الندوة التي نظمها متحف آثار طنطا، بعنوان «الإلهة إيزيس في إقليم الدلتا»، بحضور وفد روسي، أن جسور التواصل بين القاهرة وموسكو في المجالات الثقافية والسياحية هامة للغاية.

بدأت الندوة بكلمة ترحيبية قدمها الدكتور عماد بدير مدير المتحف، وشهد أرسيني والوفد المرافق له، فيلماً تسجيليًا عن تاريخ متحف آثار طنطا، وفيلم آخر عن حرب أكتوبر المجيدة، ثم ألقى الدكتور أبو الحسن بكري أستاذ ما قبل التاريخ بكلية الآثار جامعة القاهرة، محاضرة تناول خلالها الحديث عن الإلهية إيزيس ومحطات حياتها في منطقة الدلتا.

وفي ختام الندوة التقط الحضور صوراً تذكارية مع مدير البيت الروسي، ثم قام الوفد بجولة في المتحف للتعرف على أهم وأبرز القطع الأثرية والمقتنيات، وقام الدكتور عماد بدير مدير المتحف بالشرح وتوضيح تاريخ كل قطعة أثرية.

يذكر أن متحف آثار طنطا، تم افتتاحه عام 2019 بعد إعادة ترميمه وتطويره و يتكون من 5 طوابق منها بدروم يحتوى على المخزن الرئيسي لآثار المتحف، وغرفة الكهرباء، وإدارة الترميم، ويضم الطابق الأول خدمات المتحف المتمثلة فى بيت هدايا لبيع الهدايا التذكارية للجمهور، غرفة أمانات، غرفة تذاكر، دورات مياه، و الطابق الثاني يضم قاعة لعرض القطع الأثرية مقسمة على حسب المنطقة، حيث تم تخصيص خزانات عرض لأهم المواقع الأثرية في الدلتا وهى تل الفراعين صا الحجر، صان الحجر، تل بسطا، قويسنا، بهبيت الحجارة، ومنطقة عرب التل شلقان بمحافظة القليوبية، ويضم الطابق الثالث القاعة الثانية لعرض القطع الأثرية مقسمة حسب الموضوع، وتشمل مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من العصور المختلفة بداية من العصور الفرعونية مروراً بالعصر اليوناني الروماني، والعصر الإسلامي، وصولاً إلى العصر الحديث و بها تماثيل ملكية.

مقالات مشابهة

  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يزور متحف آثار طنطا ويُشارك في فعاليات ندوة علمية
  • بسبب التذاكر..انتقادات واسعة لأنغام قبل حفلها في المتحف المصري
  • متحف في ألمانيا يبيع مقتنياته قبل إغلاقه
  • جاهزية أنشطة الأعمال في سلطنة عمان .. نحو نمو مستدام وتعزيز لدور القطاع الخاص
  • أنشطة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل والتعلم الإلكتروني بقنا
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مسابقة بمتحف السادات في ذكرى أكتوبر الأحد المقبل
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر
  • نينتندو تفتتح متحفها الخاص في كيوتو