شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن جهاز الاستثمار العماني يرفع أصوله إلى نحو 18 مليار ريال عماني ويحقق عائدًا على الاستثمار 8.8بالمائة، مسقط أثيرتعزيزًا لمبادئ الشفافية والحوكمة، وتأكيدًا على منهج التواصل المستمر مع المجتمع؛ أصدر جهاز الاستثمار العماني تقريره السنوي .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جهاز الاستثمار العماني يرفع أصوله إلى نحو 18 مليار ريال عماني ويحقق عائدًا على الاستثمار 8.

8%، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جهاز الاستثمار العماني يرفع أصوله إلى نحو 18 مليار...

مسقط-أثير

تعزيزًا لمبادئ الشفافية والحوكمة، وتأكيدًا على منهج التواصل المستمر مع المجتمع؛ أصدر جهاز الاستثمار العماني تقريره السنوي الذي يغطي أعماله واستثماراته وأبرز مستجدات شركاته التابعة خلال عام 2022م، والذي يُعد الثاني منذ تأسيسه في يونيو 2020م، حيث كشف فيه عن أبرز النتائج الايجابية التي حققها منها ارتفاع أصوله إلى نحو 18 مليار ريال عماني، وتحقيق عائد على الاستثمار خلال عام 2022م بلغ 8.8%.

وتمثلت أبرز ملامح الأداء الرئيسية في ارتفاع حجم أصول الجهاز إلى نحو 18 مليار ريال عماني، بعد تحقيق عائد على الاستثمار خلال العام بلغ 8.8%، واستمرار الجهاز في رفد الموازنة العامة للدولة بمبالغ وصلت إلى 5.6 مليار ريال عماني للفترة من 2016 حتى نهاية 2022م. كما استُحدثت أكثر من 800 وظيفة للعمانيين في الجهاز وشركاته التابعة، وأُسندت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مناقصات وعقود اقتربت قيمتها من 190 مليون ريال عماني.

وفي كلمته الافتتاحية بالتقرير قال معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية – رئيس مجلس إدارة جهاز الاستثمار العماني – بأن الجهاز تعامل بحذر وحكمة مع جميع الظروف والتحديات خلال عام 2022م، واتخذ إستراتيجيات وفقًا للتحليلات والتوقعات الاقتصادية المستقبلية، مع التركيز على التنويع في الاستثمارات والتحكم في المخاطر، مؤكدًا بأن الظروف الاقتصادية لم تشكّل حاجزًا أمام الجهاز في رحلته المتواصلة نحو تعزيز التنمية الاقتصادية بسلطنة عمان، وتحقيق الاستدامة المالية؛ حيث استطاع الجهاز عبر استثماراته المتوزعة على أكثر من خمسين دولة حول العالم تسجيل عوائد جيدة على الاستثمار وأرباح مجزية، ومن ذلك تحقيق محفظة الأجيال – التي تنقسم إلى استثمارات في الأسواق العامة، وأخرى في الأسواق الخاصة – أداءً ماليًا أفضل نسبيًا مقارنة بمجموعة من الصناديق السيادية العالمية، وتجاوزت أرباح محفظة التنمية الوطنية – التي تضم أكثر من 160 شركة داخل سلطنة عمان- في مجموعها المليار و400 مليون ريال عماني.

ويعكس التقرير أنشطة الجهاز وشركاته التابعة في تحقيق رؤية عمان 2040، حيث تسهم هذه الأنشطة في نمو القطاعات الحيوية وتمكين اقتصاد مستدام وحيوي للاقتصاد الوطني عبر الأداء المالي المتين للجهاز والعائدات الإيجابية والإدارة الحكيمة للأصول، وقدرته على تحقيق ثروة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جهاز الاستثمار العماني يرفع أصوله إلى نحو 18 مليار ريال عماني ويحقق عائدًا على الاستثمار 8.8% وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، سلسلة لقاءات مكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين، وذلك في إطار مشاركته ضمن الوفد المرافق للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في زيارته الحالية للملكة العربية السعودية.

مشروع «أكوا باور» الجديد في مصر

والتقى «الخطيب» مع رعد حسان، نائب رئيس شركة أكوا باور السعودية، والتي تعد إحدى أكبر الشركات في الشرق الأوسط في مجال حلول الطاقة وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر وإنتاج الهيدروجين الأخضر، وذلك لبحث مشروع الشركة الجديد في مصر بتكلفة استثمارية تقريبية تبلغ 1.5 مليار دولار.

المحفظة الاستثمارية للشركة

وتجاوز حجم المحفظة الاستثمارية للشركة في السعودية ومختلف دول العالم عشرات المليارات من الدولارات، وعلى سبيل المثال في دولة أوزبكستان وحدها 15 مليار دولار.

بحث فرص التعاون الاستثماري

والتقى وزير الاستثمار، نظيره السعودي خالد الفالح، لبحث فرص التعاون الاستثماري المشترك والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر، كما عقد الوزير اجتماعًا مع الدكتور هشام الجضعى رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودية، بالتنسيق مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية، بحثا خلاله استحداث آلية للاعتماد المتبادل للشركات؛ لتسهيل عملية التجارة بين البلدين، كما ناقش الاجتماع بعض الإجراءات الجديدة المطبقة من قبل هيئة الغذاء السعودية على الصادرات المصرية من اللحوم.

كما تناول اللقاء بحث كيفية الاستفادة من التجربة السعودية، فيما يتعلق بتقليل فترة الإفراج عن الشحنات، وهو ما أسهم بشكل مباشر في تسهيل انسياب السلع، وعمليات الإفراج عن البضائع.

مقالات مشابهة

  • وزير الاستثمار يبحث مع مسؤولين سعوديين مشروع «أكوا باور» بتكلفة 1.5 مليار دولار
  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • إطلاق جهاز Infinix XPad LTE بشاشة 11 بوصة وبطارية 7000 مللي أمبير في الهند
  • لينوفو تقدم جهاز لوحي جديد مزود بـ 8 مكبرات صوت وبسعر مناسب في الولايات المتحدة
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • شركة روسية تطور أول جهاز محمول يُحلل غازات الدم
  • الزاوي يبحث المستجدات المتعلقة بعمل جهاز الحرس البلدي بنغازي 
  • 9 اختصاصات لجهاز إدارة والتصرف في الأموال المستردة والمتحفظ عليها
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون