زنقة20ا علي التومي

إحتل المغرب المركز الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مؤشر السفر العالمي للحياة البرية.

واعتمد تقرير المؤشر الذي يصدره موقع “True Luxury Travel”السياحي الشهير في تصنيفه للدول، انطلاقا من عدة مؤشرات تشمل التنوع البيولوجي للحياة البرية والحفاظ على الحيوانات الضخمة، وانتشار المنتزهات الوطنية والحدائق الوطنية والمناطق الطبيعية المحمية والمناطق الغابوية، والازدهار البيئي والاستدامة البيئية.

وتمكن المغرب حسب التقرير من الحصول على 22 نقطة من أصل 40 نقطة ممكنة كمعدل لجاذبية الحياة البرية بالنسبة للسياح الأجانب موزعة على المؤشرات المذكورة.

وسبق لآخر تقربر لصحيفة “إل باييس” الإسبانية، اعتماداً على معطيات منصة “لونلي بلانيت” المتخصصة في الأسفار، ان احتل المغرب المرتبة العاشرة “ضمن ثلاثين وجهة سياحية تستحق الاكتشاف وذكرت التقرير انه “بالنسبة لأولئك الذين يعرفون المغرب بالفعل، قد يكون عام 2024 هو الوقت المناسب لزيارته أو إعادة زيارته”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

“هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا

حصدت الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة بمركز الاتصال بقطاع الجودة وتجربة المسافر بجائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك خلال مشاركتها في المؤتمر السنوي لمركز الاتصال العالمي (Contact Center World) الذي أُقيم بمدينة أمستردام بهولندا.
ويعكس هذا الإنجاز جهود الهيئة لتقديم أعلى مستويات الجودة والخدمة ، والبحث عن كل ما يضيف إلى تجربة المسافرين، وتجسيداً لحرص الهيئة على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمسافرين كأحد أولوياتها وتقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية لترقى بمستوى الخدمات في إطار مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران.
يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أطلقت في نوفمبر 2030 لائحة جديدة لحماية حقوق المسافرين، لتحل محل اللائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء بهدف الإسهام في بتحسين تجربة المسافر، عبر تقديم أدوات الرعاية والمساندة اللازمة، سعيا لتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران، التي تهدف إلى تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • الجبل الأخضر.. جنة بين طيَّات السحاب بطقس معتدل ومنظر خلاب
  • شواطئ حقل.. وجهة سياحية جاذبة لعشاق الحياه البحرية
  • الإشادة باستجابة شواطئ الحسيمة للمعايير الوطنية والدولية واعتبارها وجهة سياحية متميزة
  • «الوزراء»: 13 شركة مصرية ضمن الأفضل في الشرق الأوسط
  • جبل هاط.. وجهة سياحية متفردة في ولاية الحمراء
  • رئيس اتحاد القبائل العربية: «30 يونيو» نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر والمنطقة
  • رئيس اتحاد القبائل العربية لـ "أ ش أ": ثورة 30 يونيو شكلت نقطة تحول فاصلة في تاريخ مصر والمنطقة
  • تامر حسين يحتفل بفوزه بجائزة أفضل شاعر على مستوى الشرق الأوسط
  • روبي ورامي صبري يتشاركًا جائزة الميما المرموقة للمواهب لعام 2024