هنأ عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، المملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وبرلمانا وشعبا، بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الثامنة والسبعون، مؤكدا أن هذه الذكرى غالية على قلب كل عربي وتجسد أسمى معاني الوطنية الراسخة للشعب الأردني.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس البرلمان العربي، على الدور الرائد والراسخ للأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية في دعم قضايا المنطقة العربية وحفظ أمنه واستقراره.

مثمنا الجهود التي يقوم بها لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها قطاع غزة، إلى جانب جهوده تجاه المقدسات في القدس انطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية عليها فضلا عن كونه عضوا فاعلا في المنظومة العربية.

مشيدا بالمنجزات الحضارية التي حققها الأردن في عهد جلالة الملك حفظه الله ورعاه بكافة المجالات والتي جعلت من المملكة نموذجا رائدا إقليميا ودوليا، متمنيا للأردن وشعبه العزيز مزيدا من الأمن والاستقرار والازدهار.

اقرأ أيضاًمفتي الجمهورية: ليس من سلطة العلماء تكفير أي إنسان.. وتحديد مصائر الناس «تألي على الله»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة القدس الشرقية رئيس البرلمان العربي

إقرأ أيضاً:

"القومي المرأة" يهنئ هالة السعيد لتعيينها مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم المجلس القومي للمرأة بخالص التهاني إلي الدكتورة هالة السعيد لتعيينها بمنصب مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية.

واعرب المجلس عن بالغ سعادته بتعيين الدكتورة هالة السعيد فى هذا المنصب الهام، مؤكدا أنه منصب مستحق بجدارة  لما حققته من إنجازات ونجاحات كبيرة ومشرفة خلال توليها مهام منصب وزيرة التخطيط، كما  يؤكد ثقة القيادة السياسية في قدراتها وخبراتها الكبيرة.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتورة هالة السعيد قد شغلت منصب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في 16 فبراير 2017، ثم تولت حقيبة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في 22 ديسمبر 2019، فضلاً عن استمرارها في تولي بعض الملفات الخاصة بعملية الإصلاح الإداري والمؤسسي، إلى جانب إشرافها على صياغة وتنفيذ رؤية مصر2030 وتحديثها، كما شغلت أيضاً عدة مناصب أخري من بينها : منصب مستشار محافظ البنك المركزي المصري، وعضو مجلس أمناء وحدة مكافحة غسيل الأموال بالبنك المركزي، وعضو بمجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي.

كما حصلت الدكتورة هالة السعيد على جائزة أفضل وزيرة عربية في الدورة الأولى من جائزة التميز الحكومي العربي في نوفمبر 2020.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الشيوخ» يهنئ السيسي بالعام الهجري الجديد: سدد الله خطاكم على طريق الخير
  • اسعار الذهب في المملكة الهاشمية بمستهل تعاملات اليوم الخميس
  • "القومي المرأة" يهنئ هالة السعيد لتعيينها مستشارة رئيس الجمهورية للشئون الاقتصادية
  • «البرلمان العربي» يهنئ رئيس الوزراء والحكومة الجديدة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بالتشكيل الجديد للحكومة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ مصر بتشكيل الحكومة: تضم نخبة من الكوادر المتميزة
  • رئيس مجلس الشورى يعزي في وفاة المناضل اللواء خالد باراس
  • البرلمان العربي: تونس أصبحت مركزًا إقليميًّا ودوليًّا للتكنولوجيا
  • الخيرية الهاشمية: عبور 50 شاحنة مساعدات إنسانية جديدة لقطاع غزة
  • الأردن يسيّر 50 شاحنة مساعدات من ضمنها براد وحدات دم إلى غزة