شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن إسلاميو الكويت يطالبون بتأسيس مشروع نهضوي للبلاد ندور بحلقة مفرغة منذ الغزو العراقي، قالت الحركة الدستورية الإسلامية في الكويت إن وحدة الشعب وتكاتفه وتعاونه قيادة وشعبا كانت العامل الحاسم ـ بعد الله سبحانه وتعالى ـ في الانتصار .،بحسب ما نشر عربي21، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسلاميو الكويت يطالبون بتأسيس مشروع نهضوي للبلاد.

. "ندور بحلقة مفرغة منذ الغزو العراقي"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسلاميو الكويت يطالبون بتأسيس مشروع نهضوي للبلاد.....
قالت الحركة الدستورية الإسلامية في الكويت: "إن وحدة الشعب وتكاتفه وتعاونه قيادة وشعبا كانت العامل الحاسم ـ بعد الله سبحانه وتعالى ـ في الانتصار التاريخي لبلادنا على الظلم والطغيان، وهي أيضا اليوم إطار مطلوب وضروري لبناء وازدهار بلادنا في كل المجالات بما يحقق تقدمها ورفعتها، ويسهم في تعزيز قوتها وحضورها وتأثيرها في المحيط الخليجي والعربي والعالمي".

جاء ذلك في بيان أصدرته الحركة الإسلامية الدستورية في الكويت في الذكرى الثالثة والثلاثين للغعزو العراقي للكويت.

ودعت الحركة الإسلامية الكويتيين إلى عدم المرور على هذه الذكرى دون الوقوف للنظر فيما تحقق وما لم يتحقق من مطالب الكويتيين.

وقال البيان: "ها نحن بعد 33 عاما من التحرر من قسوة الظلم والعدوان ننسير ببطئ في معالجة المشاكل ذاتها التي أعاقت مسيرة بلادنا الحبيبة نحو التقدموالبناء والرفعة والتحديث".

وأضاف: "مما يحز في النفس ويوغر فيها الأسى، أننا لا نزال نراوح في نفس المكان ونلف حول أنفسنا محاطين بمشاكلنا القديمة المتجددة".

وأشار البيان إلى أن "الشعب الكويتي يتطلع في هذه الذكرى التي تتزامن مع توافق تاريخي بين الحكومة ومجلس الأمة إلى أن تنطلق بلاده ليكون لها موقع بين البلدان والأمم الناهضة التي تسعى إلى تحقيق التنمية وبناء مشروع نهضوي طموح يعزز مواردها ويستجيب لمتطلبات الأجيال الجديدة في العمل والسكن والصحة والحياة الكريمة والتنمية المستدامة والإصلاحات السياسية والاقتصادية".

وأكد إسلاميو الكويت، أن "أوجب الواجبات في هذه المرحلة التأسيس إلى مرحلة جديدة تنتقل فيها البلاد من متاهات الحلقات المفرغة والحسابات الضيقة والقرارات العشوائية، وخطط وبرامج رفع العتب وإبراء الذمة ومشاريع الأفراد إلى مشروع دولة شامل يطلق العنان أمام الإصلاحات كافة بإرادة تنموية نهضوية"، وفق البيان.

وفي أغسطس/آب 1990، غزا العراق إبان عهد الرئيس الراحل صدام حسين الكويت قبل أن يتم التحرير في العام التالي بمساعدة عربية ودولية، بينما استأنف الطرفان علاقاتهما الدبلوماسية عام 2003 بعد إسقاط نظام صدام.

46.248.188.180



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إسلاميو الكويت يطالبون بتأسيس مشروع نهضوي للبلاد.. "ندور بحلقة مفرغة منذ الغزو العراقي" وتم نقلها من عربي21 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

طالب 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان دول العالم إلى احترام التزاماتها القانونية الدولية، والامتثال لرأي محكمة العدل الدولية، الذي أعلن أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني.
وقدم الخبراء في بيان مشترك نقاط عمل محددة للدول، لضمان امتثالها لقرار محكمة العدل الدولية، وإنهاء الاحتلال غير القانوني، ووقف الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين.
أخبار متعلقة في مقاطعة واحدة.. الكونغو تسجل 6 آلاف حالة إصابة بجدري القردةوسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينيةحماية الفلسطينيينكما دعوا إلى عقد الجمعية العامة للدول الأطراف بموجب نظام روما المؤسس لمحكمة العدل الدولية، أو اتفاقية جنيف الرابعة لضمان الامتثال الكامل للقانون الإنساني والجنائي الدوليين في فلسطين وإسرائيل.
إضافة إلى ضمان حماية الفلسطينيين خاصة النساء والأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن، والمراقبة والتحقيق في الانتهاكات والجرائم الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحقيق المساءلة والعدالة.

مقالات مشابهة

  • سكان شبوة يطالبون بالإفراج عن معتقل ويحتجون على اختفائه القسري
  • خبراء يطالبون بإقرار النقل العادل والمستدام للجميع
  • حزب المصريين: بناء الإنسان يعزز من حماية الأمن القومي للبلاد
  • 37 مقرراً أممياً يطالبون دول العالم بالاعتراف بدولة فلسطين
  • 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • المستشار خالد گبيان يلتقي السفير العراقي في الكويت
  • أولياء أمور طلبة مرضى يطالبون بإعادة الانتساب قبل بداية العام الدراسي
  • الفلسطينيون يطالبون بتصويت على انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة
  • حبارات: كيف لنا اليوم تجاوز أزمة المركزي وغيرها من الأزمات في ظل غياب رئيس للبلاد ؟
  • مخاوف لبنانية من تمادي اسرائيل بحرب الاستنزاف رغم استبعاد الغزو البري