دعا مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو،  في تصريح، الى "مواجهة أميركا وليس إسرائيل فقط، لأن إسرائيل تنفذ المخطط الإستعماري الأميركي وتثير المشكلات في العالم.".

وقال: "لقد تحولت أميركا الى زعيمة لعصابات القتل والجريمة والعدوان على الآخرين، وهي التي تمول وتسلح أكبر دولة إجرامية في الشرق، إسرائيل .

ان الوحشية والهمجية وقتل الأطفال بالجملة، واغتصاب النساء وعدو العدالة والأخلاق والقيم ..انها أميركا ."

اضاف: "أجل كل ما تقوم به اسرائيل من عدوانية واستبداد وغرور ومبالغة في إرتكاب الجرائم الوحشية تموله وتسلحه أميركا، هذه الدولة التي لم تعد دولة الحضارة والقيم، بل أصبحت أكبر ممول للجريمة الدولية، وأكثر الدول اعتداء على حقوق الإنسان، ورمز الخيانة والغدر وقتل الناس بالجملة ."

واعتبر ان "ما يلاقيه أهل غزة ورفح وفلسطين من عدوان غاشم وقتل وحشي مبرمج وغرور بالقوة العسكرية الصهيونية وراءه أميركا . أميركا تمتدح إسرائيل وتدافع عنها، وتجعل منها أكبر دولة للجريمة وقتل النساء والأطفال في فلسطين ".

وقال الجوزو: "أميركا عدو الإنسانية الأول في العالم اليوم، وما نراه من غرور وكبرياء وتطاول في ارتكاب الجرائم الوحشية الاسرائيلية هو عمل أميركي . وعلى أحرار العالم أن يؤسسوا كيانا جديدا تشارك فيه الدول التي تعشق الحرية وتحافظ على حقوق الإنسان لمواجهة التمادي الأميركي في العدوان على الحرية وحقوق الدول الضعيفة الصغرى، وذبح الأبرياء بلا رحمة ."

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟

يعد منجم كيورا للملح بإقليم البنجاب الباكستاني، ثاني أكبر منجم للملح على مستوى العالم بعد منجم بولندي، إذ يبلغ احتياطي الملح المكتشف فيه أكثر من 220 مليون طن، ليشكل إلى جانب الثروة الوطنية، متحفًا طبيعيًا له رونق فريد يشد الانتباه.
ولاكتشاف هذا المنجم قصة طريفة، إذ كانت خيول الإسكندر الأكبر وراء اكتشافه بالصدفة، فعند الحملة التي شنها على الهند في عام 362 قبل الميلاد، رأى الفرسان خيولهم تلعق صخورًا ملحية بعد أن أصابها الإعياء، ليتم اكتشاف مناجم الملح في تلك المنطقة.
أخبار متعلقة 51 قتيلًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم الفحم في إيران"العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطينيبعد الهجوم الإرهابي.. رابطة العالم الإسلامي تؤكد التضامن مع الصومال .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منجم كيورا للملح بإقليم البنجاب الباكستاني- واس أنفاق الملحأما التجارة بالملح، فلم تبدأ إلا في عهد إمبراطورية المغول في القرن السادس عشر، وجرى تطويرها خلال فترة الاستعمار البريطاني لشبه القارة الهندية، فتحول هذا المنجم مع مرور الزمن إلى معلم سياحي هام يقصده أكثر من 250 ألف زائر سنويًا لطبيعته الساحرة.
كما أن الزوار لا يقصدون هذا المنجم للسياحة فقط، بل يأتي بعضهم إلى هذا المكان، للبحث عن العلاج الطبيعي، حيث جرى إنشاء مستشفى لعلاج الأمراض الصدرية مثل الربو والحساسية، بعد أن أثبتت التجارب شفاء العديد من المرضى باستنشاق الهواء الخارج من أنفاق الملح.

مقالات مشابهة

  • كيف اكتشفت خيول الإسكندر الأكبر ثاني أكبر منجم للملح في العالم؟
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • في أول رد رسمي على العدوان الإسرائيلي على الحديدة.. صنعاء تكشف عن بنك أهداف كبير واستراتيجي لها في عمق كيان الاحتلال
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي
  • أكبر نزوح في تاريخ لبنان..ميقاتي: نطلب من الدول المانحة المساعدة
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية
  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو
  • المقاطعة.. سلاح أحرار العالم لعزل الاحتلال الصهيوني
  • ألبانيا تمنح البكتاشيين حق تأسيس أصغر دولة في العالم.. مساحتها 24 فدانا