أعلن مهاجم منتخب فرنسا اوليفية جيرو انه سيعتزل اللعب على المستوى الدولي مع المنتخب الفرنسي عقب نهاية مشواره مع منتخب الديوك الفرنسية في بطولة يورو ٢٠٢٤ والتي ستستضيفها ألمانيا في الشهر المقبل. 

ويتصدر اوليفية جيرو قائمة هدافي منتخب فرنسا عبر التاريخ برصيد ٥٧ هدف متقدما على أسطورة منتخب فرنسا تيري هنري وكان احد اهم لاعبي المنتخب الفرنسي المرشح الاول للقب وايضا المنتخب الفرنسي الذي تأهل إلى المباراة النهائية لآخر بطولتين لكأس العالم ونهائي يورو ٢٠١٦ .

وقال اوليفية جيرو الذي سينتقل لنادي لوس أنجلوس اف سي في الدوري الأمريكي لكرة القدم هذا الصيف في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية : اعتقد ان الوقت قد حان لانهاء المشوار الدولي مع منتخب فرنسا وافساح الطريق للاعبين شباب ودماء جديدة داخل المنتخب الفرنسي .

وأضاف اوليفية جيرو : اعتقد ان هناك مجموعة من الاعبين داخل منتخب فرنسا انتهى مشوارهم مع المنتخب عقب اليورو ولابد من تجديد الدماء . بالقطع هو قرار صعب للغاية لكنه ضروري لمستقبل المنتخب .

وكشف جيرو عن توقيعه لمدة عام واحد مع فريق لوس أنجلوس اف سي قائلا: التوقيع لعام واحد نظرا لرغبتي في أحداث التوازن بين رغبتي في اللعب وقدرتي على العطاء داخل الملعب ولقد عاهدت نفسي على اعتزال المرة بشكل نهائي عندما لا يستطيع جسدي التعامل مع متطلبات المباريات والتدريب .

يذكر ان اوليفية جيرو أنهى الموسم الأخير مع فريق الميلان الايطالي دون احراز اي القاب وسبق له اللعب سابقا في ناديي أرسنال وتشيلسي الانجليزيين .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوليفيه جيرو منتخب فرنسا يورو ٢٠٢٤ المنتخب الفرنسی منتخب فرنسا

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • فرنسا تلحق بركب المتأهلين لربع نهائي اليورو بعد تجاوزها عقبة جارتها بلجيكا بهدف قاتل
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • يورو 2024: أرقام وإحصائيات مباراة فرنسا وبلجيكا وتأهل صعب للديوك
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • منتخب فرنسا يعبر بلجيكا ويصل ربع نهائي أمم أوروبا
  • منتخب فرنسا "الباهت" يعبر بلجيكا بصعوبة ويصل ربع النهائي
  • شاهد مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب فرنسا ???????? و???????? بلجيكا | اليورو 2024
  • هذا ما قاله مبابي عن تجربة اللعب بالقناع في يورو 2024
  • بلجيكا تحسم مصير ديدييه ديشان مع المنتخب الفرنسي
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم