كشفت هيئة الأرصاد الجوية عدد من المفاجآت السارة للمواطنين بشأن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة وكذلك موقف الموجة الحارة التي تسيطر على البلاد حاليا.


هل انتهت الموجة الحارة؟

وأجابت هيئة الأرصاد الجوية عن السؤال الذي يشغل المصريين خلال الفترة الحالية وهو "هل انتهت الموجة الحارة؟" كاشفة عن تحسن الأحوال المناخية في البلاد الأيام المقبلة.


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية انكسار الموجة شديدة الحرارة، لتهبط الحرارة مقارنة بذروة الدرجات على القاهرة والتي وصلت 41 درجة خلال الموجة الأيام الماضية، فتشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (4-5) درجة.


وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى  انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من  4:5 درجات علي شمال البلاد من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد.
 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أنه بذلك يحدث انكسار للموجة الحارة بعد أن أثرت لمدة أسبوع علي كافة أنحاء البلاد وسجلت  القاهرة 41 درجة، وتابعت: "وتنشط الرياح علي كافة الأنحاء حيث تعطي شعور أفضل بحالة الطقس ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 34 درجة".


كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الجمعة إلى الأ ربعاء 29 مايو على معظم أنحاء البلاد، مؤكدة أنه من المتوقع تشهد البلاد خلال يومي الجمعة 24 مايو والسبت 25 مايو انخفاض مؤقت في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من (5-4) درجات.


وأشار البيان إلى أنه من المتوقع أن يشهد الطقس يومي الأحد 26 مايو والإثنين 27 مايو نشاط لحركة الرياح على معظم الأنحاء وانخفاض بقيم درجات الحرارة تتراوح ما بين 5:3 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.


ولفت بيان هيئة الأرصاد الجوية  إلى أن يوم الثلاثاء 28 مايو ستشهد البلاد نشاط لحركة الرياح على معظم الأنحاء.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية الموجة الحارة بيان هيئة الأرصاد الجوية هیئة الأرصاد الجویة الموجة الحارة درجات الحرارة شمال البلاد شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه بداية من الغد هناك ارتفاع في درجات الحرارة ولكنها ستكون ارتفاعات طفيفة بمعدل من درجتين لـ3 درجات.

عظمى القاهرة 35.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا  الموجة مستمرة  لنهاية الأسبوع

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع على فضائية "القاهرة والناس": "تستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات.

 وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى  أن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياحة العالية.

 وأوضحت أنه من الغد ستهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجال حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت أن حالة الطقس موضحة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية، اليوم الأحد، على أغلب الأنحاء، ليسود طقس حار رطب نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة، رطب ليلًا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية حتى الجمعة المقبلة.


اضطراب حركة الملاحة: 
أضافت الهيئة، هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وسرعة الرياح من 40 إلى 50 كم | ساعة، مع ارتفاع الامواج من 1.5 إلى 2.5 متر، ونشاط للرياح على أغلب الانحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • عظمى القاهرة 35 .. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة