أعلن أندريه زيمو رئيس منظمة "دائرة السلام الهنغارية" العامة أن رئيس وزراء الهنغاري فيكتور أوربان يدرك التهديد الذي يتعرض له أمن البلاد في إطار السياسة العسكرية لحلف "الناتو".

إقرأ المزيد رئيس الوزراء الهنغاري: أوروبا تستعد للحرب مع روسيا


وأشار في تعليقه على تصريح أوربان حول إعادة تقييم دور البلاد في "الناتو"، إلى أن بودابست قد تضطر إلى تعليق عضويتها في الحلف، إذا لم يتخل عن خططه العسكرية الخطيرة تجاه روسيا.

وأضاف: "هذه خطوة سياسية حقيقية اتخذت لحماية السلام في بلادنا"، مشيرا إلى أن أوربان "يدرك جيدا التهديد الذي يتعرض له السلام والأمن في هنغاريا بسبب سياسات "الناتو" المؤيدة للحرب".

وقال: "إذا لم يتخل "الناتو" عن خططه للحرب ضد روسيا، ويصبح واضحا تدخله بشكل مباشر، سوف تنجر بلادنا أيضا إلى الصراع العسكري، وحينها لن يكون أمامنا خيار سوى تعليق عضويتنا في "الناتو".

وأكد أن منظمة "دائرة السلام الهنغارية" ستدعم عمل الحكومة "لتوضيح كيف يمكن لهنغاريا أن تظل عضوا في "الناتو" دون الاضطرار إلى المشاركة في مهمة الحلف العسكرية في أوكرانيا، وتحديدا في الحرب ضد روسيا".

وأشار إلى أنه "ردا على خطط الأطلسي إرسال قواته إلى أوكرانيا ستجري روسيا مناورات بالأسلحة النووية غير الاستراتيجية، ويناقش رئيسا روسيا وبيلاروس استراتيجية مشتركة في مينسك ضد مخطط التدخل العسكري لحلف الناتو في أوكرانيا".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"

توعد المرشح الرئاسي الأمريكي المستقل روبرت كينيدي جونيور، بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"، مشددا بأنه على الدول التوقف عن قتل الأوكرانيين وإنهاء الصراع مع روسيا.

 

أمين عام الناتو يبحث مع رئيس أوكرانيا الاستعدادات لقمة واشنطن أوكرانيا تتطلّع إلى المستقبل بينما تواصل القتال

 

وقال جونيور على منصة "إكس": "هؤلاء الناس (الأوكرانيون) ماتوا في حرب ما كان ينبغي أن تحدث. لقد ضحى المحافظون الجدد المتغطرسون في البيت الأبيض (الرئيس الأمريكي جو بايدن) بنصف مليون جندي في حرب بالوكالة لإضعاف روسيا".

وأشار إلى أن الغرب لن يتمكن من هزيمة روسيا في الصراع في أوكرانيا. ولم تؤد كل إجراءات واشنطن إلا إلى زيادة مكانة موسكو الدولية وتعزيز الجيش الروسي بشكل غير مسبوق.

 

وأوضح أن "سياستنا دفعت روسيا إلى التحالف مع الصين وإيران. لقد كذبت حكومتنا علينا مرة أخرى بالتظاهر بأن هذه الحرب يمكن الفوز بها"

ووعد المرشح: "عندما أصبح رئيساً، سأنهي الحروب، والأهم من ذلك، الأكاذيب التي تؤدي إليها".

وعلق السياسي على التصريح الذي أدلى به فلاديمير زيلينسكي في قمة الاتحاد الأوروبي حول خسائر أوكرانيا. واشتكى رئيس نظام كييف من العدد الكبير للجرحى والقتلى في ساحة المعركة، وهو ما يدفع أوكرانيا إلى إعداد مقترح السلام بسرعة.

في يونيو الماضي، حدد الرئيس فلاديمير بوتين شرطًا للمفاوضات بشأن أوكرانيا: يجب أن تنسحب القوات المسلحة الأوكرانية من كامل أراضي المناطق الروسية الجديدة، بينما يجب أن تتخلى كييف عن نواياها في الانضمام إلى حلف الناتو.

وقال الرئيس الروسي إنه بمجرد أن تعرب أوكرانيا عن استعدادها للموافقة على هذه الشروط وتخطر كييف رسميًا برفضها الانضمام إلى حلف الناتو، سيأمر الجانب الروسي على الفور بوقف إطلاق النار وبدء المفاوضات. وأضاف بوتين أن روسيا بحاجة إلى وضع أوكرانيا المحايد وغير المنحاز وغير النووي من أجل التوصل إلى تسوية سلمية للنزاع.

 

مقالات مشابهة

  • أوربان: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع الأوكراني على الرغم من افتقارهم للإمكانية
  • Newsweek: الناتو لن يقبل أوكرانيا في صفوفه رغم الوعود المعسولة
  • خبير في شؤون شرق أوروبا: الوضع في أوكرانيا لا يمكن معالجته عسكريًا (فيديو)
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • زيلينسكي: خطة إنهاء الحرب مع روسيا ستكون جاهزة هذا العام‎
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • زيلينسكي: ليس لدينا وقت وعلينا وضع "خطة للسلام" للقمة الثانية
  • ناشطون يصفون شولتس بالـ"منفصم عن الواقع" لادعائه بأن موسكو لا تريد السلام
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/