وأفادت المصادر أن الطيران المسير لعناصر القاعدة أسقطت 6 قذائف على مناطق قبيلة الربيزي في وادي جنن بمديرية مودية خلفت جريح وأضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وكان قد شن تنظيم القاعدة عدد من الهجمات الجوية على مواقع ما يسمى دفاع شبوة في منطقة مصينعة بمديرية الصعيد بمحافظة شبوة خلال الأشهر الماضية بواسطة الطيران المسير.

وحصل تنظيم القاعدة بحسب ما نشرته وسائل اعلام على شحنة من الطائرات المسيرة التابعة للإصلاح كانت على متن شاحنة في طريق العبر ـ مأرب بكمين مسلح تم الاعداد له مسبقا مع السعودية في طريق العبر بمنطقة البدارات غرب منفذ الوديعة نهاية ديسمبر 2022م ونقلها إلى جهة مجهولة.

وكان قد أكد رئيس “مركز الدراسات السياسية” في أبوظبي خالد الشميري مايو 2023، حصول العناصر الإرهابية على الطيران المسير إثر استيلائه على شحنة كبيرة في منطقة البدارات بالقرب من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

ويرى مراقبون أن شحنة الطائرات المسيرة التي استولت عليها عناصر القاعدة في طريق العبر، كانت “هدية قدمتها السعودية للتنظيم الإرهابي، في إطار معركة تخوضها ضد أبو ظبي للسيطرة على مناطق جنوب وشرق اليمن، مع تأكيد لتقرير “وثائق باندورا الدولي” في أكتوبر 2021 بأن السعودية زودت الجماعات الإرهابية في جنوب اليمن بالأسلحة الحديثة ذات التقنيات العسكرية المتطورة.

وتخوض قوات ما يسمى الانتقالي معركة استنزاف مع القاعدة في مديرية مودية خلفت مئات القتلى والجرحى بينهم قيادات وتدمير عدد من الآليات العسكرية بالعبوات الناسفة منذ الإعلان عن عملية” سهام الشرق” عقب سيطرة الانتقالي على المعسكرات الموالية لحزب الإصلاح في شبوة وأبين خلال أغسطس 2022م.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الطیران المسیر

إقرأ أيضاً:

حزام أبين يلقي القبض على احد الفارين من السجن المركزي بزنجبار متورط بجريمة بشعة

شمسان بوست / أبين:

إدارة التوجيه المعنوي الحزام الأمني أبين:



تمكنت قوات الحزام الأمني بمحافظة ابين قطاع الدلتا، من القبض على المتهم (ر. س. م ) أحد الفارين من السجن المركزي بمدينة زنجبار منذ نحو ثلاثة أشهر، والمتورط في جريمة التمثيل بجثة المواطن كامل فضل سبعه.



وأكد مصدر في عمليات حزام ابين أن القبض على المتهم جاء بعد عملية رصد وتحري دقيقة، مشيراً إلى أن قوات الحزام الأمني ستواصل جهودها الحثيثة في ملاحقة بقية المتهمين الفارين، والمتورطين في هذه الجريمة النكراء.



وأكد المصد ان قوات الحزام الأمني لن تتهاون مع العابثين بامن ابين وسوف تضرب يدا من حديد كل من تسول له نفسه زعزعة أمن المواطنين في المحافظة

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني: هجمات الاحتلال على الضاحية الجنوبية تظهر طبيعته الإرهابية
  • شبوة.. استكمال الترتيبات لفعالية الاحتفاء باليوم العالمي للسياحة
  • رئيس فنزويلا يدعو الجيش لاستخلاص العبر من بيجر حزب الله
  • بعد عودته من اليمن.. مقتل مبعوث حزب الله إلى الحوثيين ومدرب المليشيات على استخدام الطيران المسير
  • مصدر يكشف لـCNN عن محادثات روسيا مع الحوثيين بشأن الأسلحة
  • فصائل عراقية تعلن استهداف موقعا إسرائيليا في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسير
  • ”بعد فرار طويل.. القبض على المتهم بتمثيل جثة سبعة في أبين”
  • عملية نوعية في شبوة: إحباط مخطط إرهابي لزعزعة الأمن والاستقرار.
  • تفكيك قنابل مفخخة مزروعة على جنبات الطريق في شبوة
  • حزام أبين يلقي القبض على احد الفارين من السجن المركزي بزنجبار متورط بجريمة بشعة