ليبيا – أعلن رئيس حكومة الاستقرار أسامة حماد،عن انطلاق مشروع التحول الرقمي،وذلك خلال ورشة عمل نظمتها مصلحة الضرائب العامة تحت عنوان ( التحول الرقمي ومستقبل مصلحة الضرائب الليبية) برعاية وزارة التخطيط والمالية.

حماد أكد خلال كلمة ألقاه بحسب المكتب الإعلامي للحكومة،على أهمية المنظومات الإلكترونية الحديثة وخطط التحول الرقمي التي ستطور النظم المالية والاقتصادية للدولة،وتعزز التنمية والاستقرار المالي والضريبي وتضمن دقة البيانات والمعلومات في الدورات المستندية.

كما شدد على ضرورة تسهيل حصول المواطن على أفضل الخدمات بعيداً عن البيروقراطية، وبما يسهم في رسم وصنع السياسات العامة وتبني القرارات الاستراتيجية.

هذا وحضر ورشة العمل التي أدارها مدير عام مصلحة الضرائب سراج الشلماني كلا من:”رئيسُ هيئة الرقابة الإدارية خالد نجم، ووزير الدولة لشؤون المرأة انتصار عبود،وأمين عام مجلس الوزراء مصطفى المسماري، ورئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر بوجواري، ورئيس مجلس إدارة مصرف التجارة والتنمية وبرنيق للطيران وسيم الزوي،ومستشار عام غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي صلاح العمروني،وعدد من المسؤولين بالحكومة والمسؤولين بوزارة التخطيط والمالية ومصلحة الضرائب، ومجموعة من الأكاديميين وخبراء الاقتصاد والمال”.

 

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

«شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك

شعبة الذهب.. يجتمع غداً أعضاء شعبة الذهب برئاسة هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب، بـ اتحاد الغرف التجارية، وذلك لمناقشة التوثيق الفني للدعم باختلاف أشكاله ومقدار التعريفات المقررة.

وقال هاني ميلاد، في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»، إن اجتماع غداً سيشهد بعض القرارات المتعلقة بتطبيق تسعيرة جمركية جديدة على أنواع معينة من السبائك والذهب، ومناقشة تفعيل مبادرات جديدة من عدمه بعد ما أسفرت مبادرة زيرو جمارك على دخول كميات كبيرة من المشغولات الذهبية من الخارج إلى مصر، مما انعكس على حالة سوق الذهب في مصر.

يأتي ذلك الاجتماع بعد ما تم وقف «مبادرة زيرو جمارك» المتعلقة بـ استيراد الذهب بدون تطبيق أي سعر جمركي على كمية أو حجم الاستيراد.

ومن المقرر أن تجتمع شعبة الذهب مع أعضاء من ممثلي مصلحة الدمج وممثلي من مصلحة الضرائب وممثلي من مصلحة الجمارك، لتحديد النسب الجمركية الجديدة على سبائك الذهب الواردة، وذلك بعد انتهاء مبادرة الإعفاء الجمركي على المشغولات الذهبية الواردة مع المسافرين «زيرو جمارك».

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الذهب يكشف عن سبب انتعاش سوق الفضة «فيديو»

أسعار «الأصفر» هاترتفع أم ستنخفض؟.. شعبة الذهب تفجر مفاجأة

هل ترتفع أم تنخفض أسعار «الأصفر» الفترة المقبلة؟.. سكرتير شعبة الذهب السابق يجيب

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • توقف إنتاج مصانع المياه بصورة مفاجئة
  • «الضرائب» تطالب أصحاب الشركات بالتسجيل في الفاتورة الإلكترونية
  • إطلاق الإطار العام لتبني التحول الرقمي المستدام
  • ملفات تنتظر وزير الاستثمار الجديد.. التحول الرقمي وجذب المستثمر الأجنبي الأبرز
  • غداً.. تدشين مشروع التحول الرقمي لخدمات هيئة الأدوية
  • «شعبة الذهب» تجتمع غدا مع ممثلين من الضرائب والجمارك
  • رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات يطالب الحكومة المرتقبة بالتوسع في التحول الرقمي
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • أولمرت: خطاب نتنياهو أمام الكونغرس ضد مصلحة إسرائيل