شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن العراق يتوقع دخول 100 ألف زائر باكستاني في زيارة الاربعينية، شفق نيوز شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على أهمية التعاون المشترك بين العراق وباكستان في مجال التدريب العسكري .،بحسب ما نشر شفق نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق يتوقع دخول 100 ألف زائر باكستاني في زيارة "الاربعينية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق يتوقع دخول 100 ألف زائر باكستاني في زيارة...

شفق نيوز/ شدد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، على أهمية التعاون المشترك بين العراق وباكستان في مجال التدريب العسكري والتعاون التجاري والاقتصادي، فيما أكد وزير الداخلية منح تسهيلات للزوار الباكستانيين مع احتمال استقبال (100) ألف زائر لأداء مراسم الزيارة الأربعينية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، في قصر بغداد، وزير الداخلية الباكستاني رانا ثناء الله خان والوفد المرافق له، بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز.

وشدد رئيس الجمهورية على "أهمية توطيد التعاون المشترك بين البلدين وسبل تعزيزه خاصة في المجالات الأمنية والتدريب العسكري، إضافة إلى التعاون التجاري والاقتصادي"، مشيراً إلى أن "العراق مهتم بتطوير هذه العلاقات وتنميتها والارتقاء بها إلى مستويات وآفاق أرحب وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين العراقي والباكستاني".

كما أكد على "أهمية التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك لتعزيز السلام الإقليمي والعالمي".

وأشار إلى أن "تركيز رئاسة الجمهورية والحكومة ينصب حالياً على ترسيخ الأمن والاستقرار"، مبينا أن "العراق وباكستان عانيا من الإرهاب وهذا يتطلب المزيد من التعاون والتنسيق بينهما، لما يشكله الإرهاب من خطر وتحدٍ للأمن والاستقرار في العالم".

من جانبه أكد وزير الداخلية الباكستاني أن "بلاده تولي اهتماماً خاصاً بالعلاقات الأخوية مع العراق والتي تقوم على أسس الدين والتاريخ والقيم المشتركة"، مشيرا إلى أن "بلاده تقف مع العراق وتدعم وحدته وسيادته"، معربا عن "أمله في أن تسهم باكستان بجهود إعادة الإعمار والتدريب العسكري والأمني إضافة إلى التعاون التجاري".

كما جرى، خلال اللقاء، "بحث الاستعدادات المُقدمة للزوار الباكستانيين الذين يرغبون بأداء مراسم الزيارة في أربعينية الإمام الحسين"، حيث أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري في هذا السياق بأنه "تم منح التسهيلات للزوار الباكستانيين، كذلك تم تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة الإجراءات حيث من المؤمل استقبال (100) ألف زائر باكستاني لأداء مراسم الزيارة الأربعينية".

ونقل الوزير رانا ثناء الله خان دعوة لرئيس الجمهورية من نظيره الباكستاني الرئيس عارف علوي لزيارة باكستان، حيث عبّر الرئيس عن شكره وتقديره للدعوة، بحسب البيان.

34.221.142.0



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العراق يتوقع دخول 100 ألف زائر باكستاني في زيارة "الاربعينية" وتم نقلها من شفق نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الجمهوریة وزیر الداخلیة شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

السعودية.. اعتقال باكستاني تحرش بطفلة في مكة والأمن العام ينشر اسمه وصورته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن الأمن العام السعودي، أنه تم إلقاء القبض على مقيم يحمل الجنسية الباكستانية في منطقة مكة، لتحرشه بطفلة، موضحا أنه تم إيقافه وإحالته إلى النيابة العامة.

وقال الأمن العام السعودي في منشور على حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، مساء الأربعاء، إن "شرطة منطقة مكة المكرمة ألقت القبض على المقيم من الجنسية الباكستانية، محمد عاشق محمد غول، لتحرشه بطفلة".

وأضاف الأمن العام السعودي أنه "جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات الجنائية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة".

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يلتقي بنظيره الليبي
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة لبحث تعزيز التعاون في قضايا الأسرة والطفل
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • السعودية.. اعتقال باكستاني تحرش بطفلة في مكة والأمن العام ينشر اسمه وصورته
  • إثر عدوان إسرائيل.. العراق يستقبل 5 آلاف لبناني في 10 أيام
  • ضبط باكستاني حاول دخول المملكة بطريقة غير مشروعة
  • الداخلية: دخول أكثر من 5 آلاف لبناني للعراق خلال 10 أيام
  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية