يُنهي كيليان مبابي  مسيرته مع باريس سان جيرمان السبت حين سيكون أمام فرصة التتويج بلقبٍ أخير بمواجهة ليون في نهائي كأس فرنسا لكرة القدم.

مبابي يختتم مسيرته مع باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا

وسيلعب مهاجم منتخب فرنسا مباراته الـ308 والأخيرة مع نادي العاصمة الذي انضم إليه في أغسطس 2017 قادمًا من موناكو بصفقة بلغت قيمتها 108 ملايين يورو، بعدما اختاره مدربه الإسباني لويس إنريكي ضمن المجموعة التي ستخوض النهائي.

لم يخض مبابي (25 عامًا) المباراتين الأخيرتين لفريقه المتوّج بلقب الدوري في الفوز على نيس 2-1 في 15 مايو ومتز 2-0 الأحد الماضي.

بدا أن إنريكي أراحه لمواجهة نهائي الكأس خاصةً بعدما ضمِن الفريق لقب الدوري، لكن الإسباني ألمح سابقًا إلى أنه ليس سعيدًا بطلب نجمه مغادرة النادي في النصف الثاني من الموسم، وقال "سنرى هذا الأسبوع من الجاهز ومن ليس جاهزًا، ومن يمتلك الرغبة الأكبر (في اللعب)".

وأضاف "نهائي كأس فرنسا مهم جدًا بالنسبة لنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليون باريس سان جيرمان الدوري الفرنسي نيس كأس فرنسا نهائی کأس فرنسا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يعلن رسميا استشهاد القائد علي كركي - مسيرته الجهادية!

 “أبو الفضل” شهيداً على طريق القدس نشر في سبتمبر 29, 2024 موقع أنصار الله – فلسطين – 26 ربيع أول 1446هـ

 

 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان عن استشهاد القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل) على طريق القدس.

وأضافت المقاومة في بيان لها اليوم الأحد أن القائد الجهادي الكبير استشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك برفقة حسين عصرنا وأكبر شهدائنا وأعظم قادتنا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، مشيرة إلى أنه شرف عظيم، وشهادة مباركة قلّ نظيرها.

وعن سيرة القائد الممتلئة جهاداً وتضحية، قال البيان “تولى الحاج أبو الفضل قيادة مجاهدي المقاومة الإسلامية في الجنوب منذ الاجتياح الصهيوني عام 1982،

وقاد وشارك في كافة المواجهات البطولية مع العدو الصهيوني وصولاً إلى دوره التاريخي في تحرير عام 2000، والنصر الإلهي في تموز 2006،

وكان مسؤولاً بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من أكتوبر عام 2023 حتى شهادته المباركة”.

وفي ما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا صدق الله العظيم

بكل فخر واعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الى أهل المقاومة والشهداء، القائد الجهادي الكبير الحاج علي كركي (أبو الفضل)، الذي استشهد مع كوكبة من إخوانه المجاهدين في الغارة الصهيونية الإجرامية على حارة حريك برفقة حسين عصرنا وأكبر شهدائنا وأعظم قادتنا الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، ويا له من شرف عظيم، ويا لها من شهادة مباركة قل نظيرها.

لقد تولى الحاج أبو الفضل قيادة مجاهدي المقاومة الإسلامية في الجنوب منذ الاجتياح الصهيوني عام 1982، وقاد وشارك في كافة المواجهات البطولية مع العدو الصهيوني وصولاً إلى دوره التاريخي في تحرير عام 2000، والنصر الإلهي في تموز 2006، وكان مسؤولاً بشكل مباشر وميداني عن قيادة جبهة الجنوب بكافة محاورها ووحداتها في جبهة الاسناد منذ الثامن من تشرين الأول عام 2023 حتى شهادته المباركة.

نتقدم بالعزاء من مولانا صاحب العصر والزمان عليه السلام ومن سماحة القائد السيد الخامنئي ومن جميع المجاهدين وعوائل المجاهدين والشهداء بشهادة هذا القائد الكبير، ونتوجه خصوصاً لعائلته الشريفة بالعزاء وأن يمنّ عليهم بالصبر الجميل وحسن ثواب الدنيا والأخرة.

مقالات مشابهة

  • أرسنال يستضيف باريس سان جيرمان بحثا عن انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا
  • حزب الله يعلن رسميا استشهاد القائد علي كركي - مسيرته الجهادية!
  • تراجع شعبية مبابي في فرنسا منذ انضمامه لريال مدريد
  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وباريس سان جيرمان
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • باريس سان جيرمان يفوز على رين 3/1 في الدوري الفرنسي
  • باريس سان جيرمان يقهر رين ويتصدر الدوري الفرنسي
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشطا مسلما بسبب دعم غزة
  • كلمة هزت باريس.. فرنسا تقاضي ناشط مسلم بسبب دعم غزة
  • مواجهة قضائية جديدة بين مبابي وسان جيرمان