صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@20:02:50 GMT

جيرو يعتزل دولياً بعد «يورو 2024»

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

 
باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ليفركوزن.. «مداواة الجراح»! «الشعلة الأولمبية» تحت التهديد!


أكّد الهدّاف التاريخي لمنتخب فرنسا أوليفييه جيرو اعتزاله الدولي بعد نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم في ألمانيا هذا الصيف.
قال جيرو (37 عاماً) الذي خاض 131 مباراة دولية، وسجل 57 هدفاً، في مقابلةٍ مع صحيفة «ليكيب» الرياضية، إن نهائيات كأس أوروبا ستكون «آخر بطولة دولية».


وأضاف «بصراحة، يجب أن أقول إن هذه ستكون آخر بطولة لي مع المنتخب الفرنسي، بالطبع، سأفتقد ذلك كثيراً، لكن أعتقد أنه بعد كأس أوروبا، سيكون الوقت قد حان للتوقف مع المنتخب وترك المجال للشباب».
ويعتقد مهاجم ميلان الإيطالي الذي سينضم إلى لوس أنجلوس أف سي الأميركي بعد انتهاء عقده مع ناديه الحالي في 30 يونيو المقبل أنه «لا زال لديّ عامان جيدان» في مسيرته الكروية، «لكن بالنسبة لمنتخب فرنسا، في رأيي، سيكون الأمر قد انتهى».
وتابع مهاجم أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين ومونبلييه السابق «بدأ الشعور بثقل السنوات وفكرت جيداً في الأمر، اللعب كل ثلاثة أيام أصبح أكثر تعقيداً، خاصة على هذا المستوى، لن أذهب إلى هناك (لوس أنجلوس) لأكون سائحاً، لكن أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب بالنسبة لي».
وخاض جيرو أولى مبارياته الدولية في نوفمبر 2011 خلال لقاءٍ وديٍّ مع الولايات المتحدة انتهى بفوز منتخب «الديوك» بهدفٍ دون رد، وذلك قبل بضعة أشهرٍ من فوزه بلقب الدوري الفرنسي مع مونبيلييه، أوّل ألقابه الكبيرة.
وتُوّج جيرو بلقب مونديال روسيا 2018، كما وصل مع منتخب بلاده إلى نهائي مونديال قطر 2022 ونهائي كأس أوروبا 2016.
وحطّم المهاجم المخضرم الرقم القياسي بعدد الأهداف الدولية مع المنتخب الفرنسي المسجّل باسم تييري هنري (51 هدفاً)، وذلك بهدفه في مرمى بولندا في ثمن نهائي كأس العالم 2022.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا كأس الأمم الأوروبية ألمانيا جيرو ميلان

إقرأ أيضاً:

مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024

يتعين على كيليان مبابي، مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم، أن يرتدي قناعا للوجه لحماية أنفه المكسور لما تبقى من مباريات لفريق في بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا.

هذا هو قرار المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشامب، حتى لو تأهل المنتخب الفائز ببطولة أمم أوروبا في 1984 و2000 للمباراة النهائية التي تقام في برلين يوم 14 يوليو الجاري.

وقال ديشامبللصحفيين عقب الفوز على المنتخب البلجيكي بهدف نظيف في دور الـ16:"يجب أن يعتاد على القناع، لأنه يجب أن يرتديه في الأسبوعين المقبلين".

وأضاف ديشامب: "ليس من السهل اللعب وأنت ترتدي القناع، ولكنه يحرز تقدما بالفعل. هناك مسألة التعرق، ونعلم أن العرق يمكن أن يدخل في عينيه. يمكن أن يؤثر على الرؤية. يقول إنه يرى الأشياء بتقنية ثلاثية الابعاد.كل شيء أمامه على مايرام. ولكن هناك تأثير على رؤيته لبقية أرجاء الملعب".

وحتى الآن سجل قائد المنتخب الفرنسي وهدافه الرئيسي هدفا واحدا فقط من ركلة جزاء في المباراة التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره البولندي 1/1 في دور المجموعات، علما بأن مبابي أصيب بكسر في الأنف في المباراة التي فاز بها منتخب بلاده على النمسا بهدف نظيف، من نيران صديقة، في المباراة الافتتاحية. ولم يشارك في المباراة الثانية بدور المجموعات التي تعادل فيها المنتخب الفرنسي مع نظيره الهولندي سلبيا.

وقال مبابي عشية مواجهة المنتخب البلجيكي إن محاولة اللعب وهو يرتدي القناع يعد أمرا فظيعا. على أي حال، فإن هدفا من نيران صديقة أخرى، هذه المرة من البلجيكي يان فيرتونخين، كان يعني إنه ليس بحاجة للعب بشكل متميز حيث تأهل فريقه لدور الثمانية.

كان المهاجم البديل راندال كولو مواني، هو من سدد الكرة التي غيرت اتجاهها بعدما اصطدمت بيان فيرتونخين في الدقيقة 85.

ويقف المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في طريق المنتخب الفرنسي للتأهل للدور قبل النهائي.

وقال ديشامب: "أفضل الفرق تتواجد هنا، والمباريات ستكون قوية للغاية. لدينا دائما القدرة على تسجيل المزيد من الأهداف. كان الأمر صعبا علينا منذ بداية البطولة، ولكن دائما ما تتاح لنا الفرص للتسجيل".

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. الإنجليزي أنتوني تايلور يدير مباراة إسبانيا وألمانيا
  • صراع «الجنوب» و«الغرب» يُشعل «يورو 2024»!
  • وداع «يورو 2024» يعدل موعد انتخابات الاتحاد الإيطالي
  • مدرب فرنسا: مبابي سيرتدي قناع الوجه طوال منافسات يورو 2024
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي على حساب بلجيكا
  • شاهد.. صدمة لاعبي البرتغال بعد هدف فرنسا ضد بلجيكا في يورو 2024
  • يورو 2024.. فرنسا تتأهل لربع النهائى فى اللحظات الأخيرة
  • رسالة مدرب جورجيا للاعبيه بعد إنجاز يورو 2024
  • يورو 2024.. أرقام مميزة لمنتخب المانيا بعد التأهل لربع النهائي
  • تشكيل بلجيكا المتوقع أمام فرنسا في كأس أمم أوروبا 2024.. لوكاكو يقود الهجوم